الرئيسيةريادة

هواوي تطلق مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لطلبة الجامعات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اطلقت شركة هواوي العالمية المتخصصة بتوفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، النسخة الخامسة من مسابقتها السنوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء المملكة .
وحسب بيان صحفي عن مكتب هواوي في عمان، تستهدف المسابقة التي تقام هذا العام بالتعاون مع رئاسة الوزراء، وسفارة جمهورية الصين الشعبية في الأردن، تحفيز الابتكار بين طلاب الجامعات، وتوفير التدريب الاحترافي لتسريع اندماجهم بالتكنولوجيا المتطورة، وتعزيز كفاءاتهم ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم من أجل دعم مسيرة التحول الرقمي، والمساهمة بفعالية في الخطط والرؤى الوطنية للمملكة. وستقام المسابقة هذا العام تحت شعار “الاتصال، الشرف، المستقبل” من شهر تشرين الأول الحالي وحتى تشرين الثاني المقبل، وهي جزء من التزام هواوي تجاه رعاية الجيل القادم من قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء العالم.
وأشاد أمين عام رئاسة الوزراء أشرف الزعبي، خلال اتصال هاتفي في حفل الاطلاق بجهود ودور شركة هواوي في دعم الشباب الأردني، ورعاية المواهب الواعدة في مجال تقنية المعلومات، معرباً عن اعتزازه بالجهود التي تبذلها هواوي بالتعاون مع العديد من المؤسسات في دعم عملية التحول الرقمي في الأردن. وقال، إن مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات تستهدف طلبة الجامعات، واكتشاف المواهب الواعدة في هذا المجال وبما يسهم في بناء جيل قادر على المضي في مسيرة التحول الرقمي. من جهتها، قالت القائم بأعمال المستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة الصينية في عمان جوي تشن، إن هواوي تلتزم ببناء نظام إيكولوجي صحي للمواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصناعة النمو السريع.
وأضافت، “مع القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا، فإن هواوي تستمر في رعاية المواهب الشابة من خلال اطلاق هذه المسابقة السنوية في جميع أنحاء الشرق الأوسط”، مشيرة إلى توفير عشرات الآلاف من فرص تعليم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال هذه البرامج، أمام الشباب في الأردن، وعبر أكاديميات هواوي، ويتحقق هذا كله من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي المشرق العربي ايثان وانغ، إن اطلاق مسابقة هواوي لهذا العام اظهر مرة أخرى مساهمة هواوي المستمرة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن، والتعاون المثمر بين الصين والأردن.
وأضاف، “يسعدنا التعاون مع رئاسة الوزراء الأردنية لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونقل المعرفة للطلاب الاردنيين، ونأمل أن تقوم هواوي في المستقبل بتوسيع تعاونها مع المزيد من الإدارات والمؤسسات من أجل تحسين مستقبل الأردن الرقمي. وأشار إلى أن هواوي ستوفر التدريب للمشاركين من خلال التنافس على استخدام التقنيات الحديثة مثل التطبيقات الذكية والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة. ويشارك الآلاف من الطلاب الجامعيين من دول منطقة الشرق الأوسط بما فيها الاردن في المسابقة، وستجرى عبر الإنترنت التزاما بإجراءات التباعد الاجتماعي، وستمنح هواوي للفائزين في التصفيات الإقليمية شهادات معتمدة، وتوفر لهم المزيد من فرص التعلم والتدريب في المستقبل، وجائزة نقدية قدرها 20 ألف دولار أميركي وأكثر.
يشار إلى أن التسجيل في المسابقة في الأردن مفتوح الآن حتى منتصف تشرين الأول الحالي، من خلال الموقع: https://e.huawei.com/en/talent

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى