اقتصاد

60 % انخفاض اعداد السياح القادمين للاردن العام الجاري مقارنة بـ 2010

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- محمد الفناطسة
من المتوقع ان تصل اعداد السياح الذين زاروا الاردن العام الجاري الى نحو 2.8 مليون سائح منخفضة بنسبة تبلغ نحو 60 % مقارنة بما كانت عليه خلال عام 2010 وهو العام الذي بدأت من بعده اعداد السياح بالانخفاض التدريجي ، نتيجة للاوضاع الامنية في المنطقة ، اذ سجلت اعداد السياح الذين زاروا الاردن انذاك نحو 7 ملايين سائح.
وللعام الخامس على التوالي يستمر انخفاض اعداد السياح الذين زاروا الاردن ، حسب ما نقلت وكالة فرانس برس للانباء عن رئيس هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات قوله بان اعداد السياح خلال العام الجاري انخفض بنسبة 6 % مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2014.
وبين عربيات ان عدد السياح الذين زاروا الاردن حتى نهاية شهر تشرين الاول الماضي بلغ نحو 2.4 مليون سائح ، فين بلغ عددهم حتى نهاية الشهر ذاته من عام 2014 نحو 2.6 مليون سائح.
وانعكس الانخفاض في اعداد السياح الذين زاروا الاردن العام الجاري على الدخل السياحي الاردني الذي يشكل نحو 18 % من اجمالي الناتج المحلي الاردني، حيث انخفض خلال العشرة اشهر الاولى بنسبة 6 % مقارنة مع قيمته خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وكانت وزارة السياحية والاثار اطلقت في وقت سابق خطة لانقاذ القطاع السياحي في الاردن ادت الى كبح جناح الانخفاض المستمر في اعداد السياح كتطبيق نظام التذكرة الموحدة الذي يتحيح لسائح المبيت دخول اكثر من 35 موقعا اثريا في الاردن مقابل 99 دولارا.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى