أجهزة ذكيةالرئيسية

52 % من مستخدمي الهواتف الذكية يعتمدون على ذاكرة عشوائية أكثر من 6 جيجابايت

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

من أهم أجزاء الأجهزة الذكية سواء الهاتف أو الكمبيوتر أو حتى الأجهزة اللوحية هي ذاكرة الوصول العشوائي، حيث أنها تتحكم في سرعة استجابة الجهاز وعدد التطبيقات التي يمكن تشغيلها في الوقت ذاته، وعادة ما يحتاج المستخدمون لذاكرة أكبر لتشغيل الألعاب والتطبيقات كبيرة الحجم وحتى تعمل بسلاسة.

وبحسب استطلاع شبكة AndroidAuthority، فإن 52 في المائة من مستخدمي الهواتف الذكية يعتمدون على ذاكرة عشوائية أكثر من ستة جيجابايت.

ومنذ عدة أعوام كانت الهواتف الرائدة تأتي بذاكرة تراوح بين أربعة وستة جيجابايت، لكن في الوقت الحالي أصبحت تلك السعات موجودة في معظم الهواتف المتوسطة، حيث باتت سعة الذاكرة تتجاوز 12 و16 جيجابايت.

وبحسب الاستطلاع الذي شارك فيه أكثر من 40 ألف مستخدم للهواتف الذكية حول العالم، فإن 32 في المائة من المستخدمين يرون أن ثمانية جيجابايت هي سعة مناسبة، في حين أن نحو 26 في المائة يرون أن سعة ستة جيجابايت تظل مثالية، بينما يرى 20 في المائة من المشاركين أن الهاتف الذكي يجب أن يأتي مع 12 جيجابايت أو أكثر، واتفق العدد الأكبر من المستخدمين على أن سعة ثمانية جيجابايت هي سعة مثالية لذاكرة الوصول العشوائي، في حين أن حتى الهواتف الذكية التي تأتي مع سعات أربعة أو ستة جيجابايت تظل جيدة.

وتزداد أهمية ذاكرة الوصول العشوائي في حال أن الهاتف نفسه يأتي مع تعديلات كبيرة على نظام أندرويد، عبر تقنيات توسيع الذاكرة الذكية، وذلك يتم عبر توفير مساحة من الذاكرة التخزينية لاستخدامها كذاكرة عشوائية.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى