أخبار الشركاتالرئيسية

مؤسس “أمازون” يوسع نشاط التجارة الإلكترونية ويصل لجنوب شرق آسيا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

في أوَّل استثمار له في مجال التجارة الإلكترونية في منطقة جنوب شرق آسيا، شارك جيف بيزوس مؤسس شركة “أمازون” في جولة تمويل من المرحلة “B”، والبالغة قيمتها 87 مليون دولار في شركة “أولا” (Ula) الإندونيسية الناشئة .

قالت منصة التجارة الإلكترونية “أولا” في بيان اليوم الإثنين، إنَّ صناديق “بيزوس إكسبيديشنز”، و”نورثستار غروب”، و “إيه سي فينتشرز”، و”سيتيوس” انضمَّت إلى جولة التمويل تحت قيادة مشتركة من صناديق “بروسوس فينتشورز” (Prosus Ventures)، و “تينسنت”، و”بي-كابيتال”.

وكانت الشركة قد جمعت في مراحل التمويل السابقة 10.5 مليون دولار في يونيو 2020 في مرحلة رأس المال الأولي، ثم 20 مليون دولار في المرحلة “A” في يناير من العام الجاري.

تسعى الشركة الناشئة التي تقدِّم حلولاً تكنولوجية لصغار تجار التجزئة إلى التوسُّع الأفقي حتى تشمل بخدماتها المدن الإضافية في أكبر اقتصاد في منطقة جنوب شرق آسيا، وتستكشف فرصاً للتوسُّع الخارجي في مختلف دول المنطقة، وتطوِّر عروضاً بنظام “اشترِ الآن، وادفع لاحقاً”، علاوةً على بناء سلسلة توريد محلية، وبنية أساسية للإمدادات اللوجستية.

عيَّنت الشركة الناشئة أيضاً باندو سجاهرير مستشاراً لها. يتولى سجاهرير أدواراً قيادية بتفويض خاص في كلٍّ من “بورصة إندونيسيا”، وشركة النقل الذكي العملاقة “بي تي أبليكازي كاريا أناك بانغسا”، المعروفة باسم “غوجيك” (Gojek)، بالإضافة إلى فرع محلي لشركة “سي” (Sea) السنغافورية التي تمتلك شركة “شوبي” (Shopee)، وشركة “غارينا” (Garena) لتطوير الألعاب على شبكة الإنترنت.

لدى منصة “أولا” 70 ألف متجر تقليدي، وتعرض أكثر من 6 آلاف من المنتجات.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى