هواتف ذكية

غوغل تتوقف رسمياً عن بيع هاتف «نيكسوس 6»

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
سحبت شركة «غوغل» الأميركية رسمياً هاتف «نيكسوس 6» Nexus 6 الذي تولت شركة «موتورولا» تصنيعه، من متجرها الإلكتروني، مُعلنةً بذلك إيقاف بيعه بشكل كامل.
وكانت «غوغل» أطلقت «نيكسوس 6» في تشرين ثاني 2014 بسعر 649 دولاراً، وهو من أول الأجهزة التي حصلت على الإصدار الخامس من نظام «أندرويد» المعروف بـ«لوليبوب» Lollipop. ويتوفر أمام الراغبين في شراء أحد أجهزة «نيكسوس» خياران، الأول هاتف «نيكسوس 5X» من صناعة شركة «إل جي» الكورية الجنوبية، وهاتف «نيكسوس 6P» من صناعة شركة «هواوي» الصينية، والذي أطلقته «غوغل» لاستكمال قصة نجاح هاتف «نيكسوس 6».
وعلى الرغم من عدم توافر الجهاز في متجر «غوغل» الرسمي بعد الآن، فإنه يمكن للمُستخدم الحصول عليه من متاجر شركة «أمازون» الأميركية التي توفره بأسعار تبدأ من 350 دولاراً، وهو متوافق مع جميع الشبكات العالمية.
وتُعتبر أجهزة «نيكسوس» العائلة الرئيسة لأجهزة شركة «غوغل»، والتي أُطلقت للمرة الأولى عام 2010، إذ قدّمت حتى الآن سبعة أجيال مُختلفة من الهواتف الذكية، إضافة إلى أربعة أجيال من أجهزة الكمبيوتر اللوحية، وجهازين لتشغيل الوسائط.
ومع نهاية ايلول من العام الجاري، أضافت «غوغل» هاتفين جديدين إلى عائلة أجهزتها الذكية، محاولة بذلك توفير أكثر من خيار، إذ إن هاتف Nexus 6P يتوافر بأسعار تبدأ من 499 دولاراً فقط، بينما تبدأ أسعار Nexus 5X من 379 دولاراً.
المصدر:الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى