الرئيسيةتطبيقات ذكية

UWallet توقع اتفاقية تعاون مع شركة فينكا للتمويل الأصغر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت UWallet شركة الحلول المالية للدفع بالهاتف النقال وشركة فينكا للتمويل الأصغر – التابعة لمؤسسة فينكا (FINCA Impact Finance) اتفاقية تعاون وذلك في خطوة تهدف إلى توفير قنوات وحلول رقمية مبتكرة للعملاء.
وبموجب الإتفاقية ، ستقوم شركة فينكا بتحويل لعملائها الراغبين بالحصول على قروض إلى محافظ العملاء مباشرة، على أن يتم سداد هذه القروض من خلال محافظ UWallet أيضاً.
ومنذ انطلاقتها الرسمية في السوق المحلي، تسخّر UWallet كافة إمكانياتها الفنية والتقنية لتوفير الحلول والخدمات الرقمية المبتكرة التي تسهم في التحول إلى اقتصاد لا نقدي، بحيث يقوم العملاء بتنفيذ عمليات دفع ثمن المشتريات والفواتير وتحويل الأموال عبر تطبيق UWallet فوراً باستعمال الهاتف النقال بكل سهولة وأمان، مما يقلل حاجة المستخدمين للتعامل بالنقد الورقي والمعدني ومخاطر فقدانه ومخاطر الأخطاء البشرية، كما ويحقق التطبيق فائدة كبيرة لشرائح المواطنين غير المشمولين في الخدمات المصرفية.
وتطرق الرئيس التنفيذي لشركة الحلول المالية للدفع بالهاتف النقال UWallet، الدكتور علاء نشيوات إلى أهمية الحلول المبتكرة التي تقدمها UWallet لعملائها، مبيناً أن توقيع اتفاقية مع شركة فينكا للتمويل الأصغر ستساعد على رقمنة عملية منح القروض مباشرة من خلال المحفظة الإلكترونية والاستغناء عن استخدام الشيكات، إضافة إلى مراقبة كاملة لعملية حصولهم على القروض وتحويلها إلى محافظهم مما يسمح لهم بالقيام بعملياتهم المالية بطريقة رقمية ومنهجية وسلسة. من جانبه، قال المدير العام لـفينكا الأردن، عبدالقدير ساتروف، بأن عملية الحصول على القروض لعملاء فينكا من خلال التطبيق والإستفادة من شبكة الوكلاء التابعة لــ UWallet سيسهل ويوفر الوقت على العملاء . كما أثنى بالجهود التي تبذلها شركة الحلول المالية للدفع بالهاتف النقال UWallet، لخدمة عملائها من خلال تقديم خدمات مالية رقمية مبتكرة خصوصاً خلال جائحة كورونا، بطريقة سهلة وآمنة وسريعة.
وأكد ساتروف أن اتفاقية التعاون التي تم توقيعها مع UWallet ستدعم توجهات الشركتين وخططهما في تحقيق الشمول المالي في المملكة عبر تمكين غير القادرين على الوصول لمصادر التمويل التقليدية من الحصول على القروض وتحويلها إلى محافظهم الإلكترونية.
يذكر أن شركة فينكا الأردن تأسست عام 2007 وهي تابعة لمؤسسة فينكا (FINCA Impact Finance) والتي  تعمل في 20 دولة في 5 قارات، لخلق المسؤولية الإجتماعية عالمياً عن طريق نشر مهمة فينكا الأساسية و هي الحد من الفقر من خلال ايجاد حلول دائمة تساعد الناس في بناء الاصول، خلق فرص عمل و الارتقاء بمستوى معيشتهم . و تنتمي فينكا لشركة تنمية “شبكة مؤسسات التمويل الأصغر” ، وقد تم ترخيص شركة فينكا من البنك المركزي الأردني عام 2017 لتكون أول شركة تمويل أصغر مرخصة رسمياً لتوفير خدماتها المالية وفقاً للبنك المركزي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى