الرئيسيةشبكات اجتماعية

“إنستغرام” تضع “فيسبوك” في موقف حرج مع الكونغرس

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

من المقرر أن يجيب أنتيجون ديفيس رئيس إدارة السلامة العالمية بشركة “فيسبوك” على أسئلة صعبة من أعضاء الكونغرس الأمريكي، وذلك بعد اتهامات بالتستر على دراسة داخلية كشفت كيف يمكن لمنصة تبادل الصور “إنستغرام” أن تضر بعقول الفتيات المراهقات بحسب وكالة “بلومبرغ.

وقالت بلومبرغ إن ديفيس يعتزم إبلاغ لجنة فرعية بمجلس الشيوخ اليوم بأن شركة «فيسبوك» تستخدم دراساتها الخاصة، وتعمل مع خبراء خارجيين لتطوير أدوات للحفاظ على سلامة المستخدمين من الشباب على منصاتها، وإعطاء الآباء المزيد من خيارات السلامة ومنع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً من الكذب حول أعمارهم لإنشاء الحسابات.

وقالت بلومبرغ إن ديفيس يعتزم، وفقاً لتصريحاته المعدة سلفاً، أن يبلغ اللجنة بأنه «لهذا السبب نجري هذا البحث، كي نجعل منصاتنا أفضل، ولتقليل الأشياء السيئة وتعظيم الأشياء الجيدة، وللتحديد الاستباقي لمواضع التحسين».

وأضاف ديفيس: «فيسبوك ملتزمة بإنشاء منتجات أفضل للشباب، والقيام بكل ما نستطيع لحماية خصوصيتهم وسلامتهم، وراحتهم أيضاً على منصاتنا».

وتأتي جلسة الاستماع بعد تقارير نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال بأن «فيسبوك» فهمت الآثار السلبية لـ«إنستغرام» على المستخدمين الشباب، ومن بينها القلق والاكتئاب والأفكار الانتحارية، بيد أنها قللت من شأنها.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى