عملات إلكترونية

هجوم احتيالي يقع ضحيته أكثر من 6 آلاف عميل لـ”كوين بيس”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت “كوين بيس غلوبال” أنه تم استهداف عملاء أكبر بورصة عملات مشفرة في الولايات المتحدة من خلال هجوم احتيالي واسع النطاق عبر البريد الإلكتروني في وقت سابق من عام 2021.

حيث تمكن المجرمون من سرقة أموال من حسابات أكثر من 6000 مستخدم، وعادة ما يرسل المهاجمون رسائل بريد إلكتروني للمستخدمين، يزعمون أنهم من ” كوين بيس”، ويطلبون منهم تقديم بيانات، حسبما ذكرت البورصة في مدونة.

بعد ذلك، استخدم المهاجمون تلك البيانات لانتحال شخصية المستخدم، وتلقي رسائل نصية تمكنهم من الدخول إلى الحسابات.

قالت “كوين بيس”، إنها أصلحت نظامها لمنع وقوع هجمات تستهدف العملاء في المستقبل.

وقد تعرض 6000 عميل على الأقل لخسارة أموال من الحسابات، وفقاً لرسالة بشأن حدوث الاختراق على الموقع الإلكتروني للمدعي العام بكاليفورنيا على الويب، أوردتها وكالة “رويترز” في وقت سابق.

وقالت الشركة في بيان: “أصلحنا الخلل على الفور، وعملنا مع هؤلاء العملاء لاستعادة السيطرة على حساباتهم وتعويضهم عن الأموال التي فقدوها”، رافضة الإدلاء بمزيد من التفاصيل، مع الإشارة إلى أن البنية التحتية الخاصة بـ”كوين بيس”، لم يتم اختراقها.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى