تطبيقات ذكية

افضل طريقة لحل مشكلة للاسف توقف التطبيق

شارك هذا الموضوع:

حل مشكلة للاسف توقف التطبيق

لا شك أن التطبيقات التي تتوقف فجأة عن العمل مزعجة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً لإعادة التشغيل ، والأمر الأكثر إزعاجًا هو فقدان ما قمت به من عمل ومهام قمت بها ، لذا فإن مشكلة للاسف توقف التطبيق يعني الكثير من الوقت والجهد المهدور لأن معظم التطبيقات لا تحتوي على خيار الاستعادة عند إعادة تشغيله مرة أخرى، تعود معظم التطبيقات إلى العمل كما لو كنت قد فتحتها للتو وتم مسح كل ما فعلته فيها.

لا تقلق، سنوفر لك في هذه المقالة أفضل حل مشكلة للاسف توقف التطبيق  عبر موقع هاشتاق عربي.

طرق حل مشكلة توقف تطبيقات 

قد تجد عبارة تفيد بأن التطبيق قد توقف عن العمل أو تم إغلاق التطبيق في أحد تطبيقات هاتف Android أثناء استخدامه ، ويمكن أن تتطور هذه المشكلة لتصل إلى أكثر من تطبيق على جهازك ، مما قد يتسبب في حدوث الكثير من الانزعاج من هاتفك ، وللتخلص من مشكلة إغلاق البرنامج فجأة ، يجب أن تجربة إحدى الطرق التالية:

تحميل التطبيقات المتوافقة مع هاتفك الاندرويد

توافق التطبيقات مهم جدًا لهذه التطبيقات للعمل بالكفاءة المطلوبة منها وهي توافقها مع الهاتف الذي تم تنزيلها فيه ، حيث تقوم بتنزيل أي تطبيق من موقع خارجي غير متجر Play في هاتفك.

في هذه الحالة، لا تتوافق معظم هذه التطبيقات مع هاتفك ، مما يتسبب في عدم عمل هذا التطبيق على هاتف Android الخاص بك كما ينبغي ، لذلك يجب عليك دائمًا تنزيل تطبيقات هاتفك من متجر Play ، على سبيل المثال عند البحث عن أي تطبيق ، سيحدد المتجر التطبيقات المتوافقة مع هاتف Android الخاص بك ويزودك بقائمة منها لاختيار التطبيق الذي تريد تنزيله على هاتف Android الخاص بك ، وللتأكد من توافق التطبيق مع هاتفك ، يرجى اتباع هذه الخطوات :

خطوات للتأكد من أن التطبيق متوافق مع هاتفك

  • أولاً ، افتح متجر Play.
  • ثانيًا ، ابحث عن الابلكيشن الذي تريده.
  • ثالثًا ، سترى الكثير من التطبيقات المطابقة.
  • رابعًا ، حدد التطبيق الذي تريد تثبيته.
  • خامساً: في حالة عدم توافق التطبيق مع هاتفك ، سيصلك إشعار يقول: “جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار” وبالتالي لن يعمل هذا التطبيق على هاتفك ، لذا يرجى البحث عن تطبيق بديل. لتحميله.

حذف التطبيقات الحديثة

في طرق وحلول حل مشكلة إغلاق تطبيق هاتف Android ، هناك حل سهل للغاية وبسيط للغاية ولا يتطلب الكثير من الوقت والجهد، والذي يتكون من حذف التطبيقات الحديثة والتي تم تنزيلها مؤخرًا على هاتف Android الخاص بك ، وقد يحتوي بعضها على فيروسات ضارة ، وهذا هو سبب توقف بعض التطبيقات عن العمل. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى مدير الملفات وحذف التطبيقات الحديثة ، ثم إعادة تشغيل التطبيق مرة أخرى. إذا لم تنجح ، فاتبع طريقة أخرى ، والتي سنقدمها لك في الأسطر التالية.

 اعادة تشغيل هاتفك

الطريقة الثالثة لحل مشكلة توقف التطبيق على هاتف Android هو إعادة تشغيل هاتف Android ، ولكن للأسف فإن إعادة تشغيل هاتف Android الخاص بك لن يحل المشكلة تمامًا حيث إنه يحل فقط 30٪ من مشاكل الهواتف ، لذا قبل أي خطوة ، أعد تشغيله مرة أخرى ، ثم انتقل إلى التطبيق مرة أخرى وقم بتشغيله ، إذا كان يعمل مرة أخرى ، فهذا جيد ولكن في حالة عدم الاستجابة ، جرب طريقة أخرى من الطرق التالية

 التاكد من رامات الهاتف

إذا كنت قد جربت الطرق المذكورة أعلاه ، ولكنك لا تزال تواجه مشكلة توقف التطبيق على هاتف Android الخاص بك فجأة ، فأنت بحاجة إلى الوصول إلى ذاكرة الوصول العشوائي على هاتف Android الخاص بك ، يمكنك الوصول إليها من خلال إعدادات الهاتف.

  • لمعرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة في هاتفك ، ما لا تعرفه هو أنه عند فتح أي تطبيق ، فإنه يعمل ويعمل على الذاكرة العشوائية لهاتفك بخلاف الذاكرة الداخلية.
  • يرجى عدم تشغيل هذا التطبيق على هاتفك واستخدام تطبيقات أقل استهلاكًا لذاكرة الوصول العشوائي على هاتف Android.

فحص ذاكرة تخزين الهاتف

بالنسبة للطريقة الخامسة لإصلاح التوقف المفاجئ للبرامج على هواتف Android ، يجب أن يكون لديك مساحة خالية كافية لتشغيل التطبيق على هاتف Android الخاص بك ، وإلا فلن يعمل التطبيق، لتفعيل هذه الطريقة، اتبع الخطوات أدناه:

الخطوات

  •  انتقل إلى “الإعدادات” ثم “التخزين”.
  •  يجب أن يحتوي هاتف Android الخاص بك على ذاكرة خالية لا تقل عن 10٪ من إجمالي الذاكرة الداخلية للهاتف ، مما يعني أنه إذا كانت سعة الذاكرة الداخلية لهاتفك 64 جيجابايت ، فيجب أن يكون به مساحة خالية أقل من 6 جيجابايت لتشغيل التطبيقات كما ينبغي وعدم الانقطاع فجأة.
  •  إذا واجهتك أي مشكلة في توفير مساحة خالية ، فلا تقلق ، يمكنك حذف التطبيقات التي لا تستخدمها وتوفير المساحة اللازمة لتشغيل التطبيق الذي تريد تشغيله.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى