تطبيقات ذكية

طريقة حل مشكلة توقف التحميل في جوجل كروم للكمبيوتر

شارك هذا الموضوع:

مشكلة توقف التحميل في جوجل كروم للكمبيوتر

عن طريق فصل سلك الكهرباء عن طريق الخطأ من مقبس الحائط أو بسبب انقطاع التيار الكهربائي في منطقتك تتم مقاطعة التنزيل، وعند تشغيل الكمبيوتر مرة آخري، فأنت تدرك بشكل مؤلم أن التنزيل قد اختقى ويجب إعادة التنزيل من جديد.

سنقدم لك الخطوات التي تؤدي إلى حل مشكلة توقف التحميل في جوجل كروم للكمبيوتر عبر موقع هاشتاق عربي

استئناف تحميل الملفات المتوقفة

كما ذكرنا سابقًا ، قد تكون اتصالات الإنترنت غير متوقعة في بعض الأحيان ، وقد يكون الانقطاع المفاجئ عند تنزيل ملفات كبيرة أمرًا محبطًا ؛ ومع ذلك ، يسمح لك Google Chrome بمواصلة التنزيل إذا توقف بشكل غير متوقع ويستخدم Google Chrome نظامًا مدمجًا. في مدير التنزيل لإظهار جميع التنزيلات الخاصة بك: نشطة ، وفاشلة ، وملغاة ، ومكتملة ، ويفتح المدير في علامة التبويب الخاصة به ويعرض قائمة بجميع الملفات التي قمت بتنزيلها في Chrome.

لفتح مدير التنزيل ، اكتب Downloads في شريط عنوان المتصفح واضغط على Enter او  يمكنك الضغط على Ctrl + J في نظام Windows أو Command + J على نظام macOS ، أو فتح الإعدادات من النقاط الثلاث الموجودة على الجانب واختيار التنزيلات مباشرة منه.

كيفية استئناف تحميل الملفات المتوقفة؟

  • الآن في قائمة التنزيل ، ابحث عن العنصر الفاشل أو الملف الذي تعذر تنزيله وانقر فوق “استئناف”.
  • سيتم استئناف التنزيل من حيث توقف قبل قطع الاتصال إذا سارت الأمور على ما يرام
  • باستخدام WGet ستقوم باستئناف التنزيلات وهو تطبيق مفتوح المصدر لأنظمة Linux و Mac و Windows.
  • وهو أداة سطر أوامر تسمح لك باستئناف التنزيلات التي تم إحباطها مباشرة من خوادم الويب ، ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة تنزيل WGet والحصول على الحزمة المناسبة لنظامك ، سنستخدم إصدار Windows في هذا البرنامج التعليمي ، ولكن يجب أن يعمل بشكل مشابه على جميع أنظمة التشغيل.

منع جوجل كروم من فتح الملفات بشكل تلقائي

إيقاف نوع الملف من الفتح بشكل تلقائي

يمنحك Google Chrome خيار فتح الملفات تلقائيًا حسب النوع بمجرد اكتمال التنزيل. يمكنك تحديد هذا لجميع تنسيقات الملفات تقريبًا. هناك أيضًا استثناءات للملفات لأسباب أمنية.

حسنًا ، إذا كنت ترغب في منع فتح نوع معين من الملفات بعد التنزيل ، فيجب عليك الانتقال إلى إعدادات “التنزيل” أثناء تنزيل الملف ، ثم إعادة تكوين التفضيلات حتى لا يتم فتح تنسيق الملف بعد التنزيل.

  • افتح متصفح Google Chrome وقم بتنزيل ملف ، مثل PNG و Zip و JPG وغيرها.
    بمجرد ظهور الصورة في شريط التنزيل في الأسفل ، انقر بسرعة على السهم الصغير قبل اكتمال التنزيل ؛ خلاف ذلك ، سيتم فتح الملف.
    بمجرد النقر فوق السهم الصغير ، انقر فوق الخيار “فتح الملفات من هذا النوع دائمًا” الذي أجده لإلغاء تحديده.
  • بعد النقر فوق هذا الخيار لإزالة علامة الاختيار المجاورة له ، لن يتم فتح الملف بعد اكتمال التنزيل ، كما أنه ينطبق أيضًا على أي ملفات أخرى من نفس التنسيق. إذا استمرت المشكلة ، فما عليك سوى إعادة تشغيل المتصفح.

مسح تفضيلات فتح التنزيلات تلقائياً

لو لم يكن لديك الوقت لتطبيق الأساليب المذكورة أعلاه على جميع أنواع الملفات ، لذلك إذا كنت تريد التوقف عن فتحها تلقائيًا بعد تنزيل جميع أنواع الملفات على Google Chrome، فسنقوم بمسح تفضيلات التنزيل للفتح التلقائي عبر إعدادات المتصفح. يرجى ملاحظة أنه بعد اتباع الخطوات أدناه ، لن يتم فتح أي ملفات بعد التنزيل التلقائي في Google Chrome.

  • افتح متصفح جوجل كروم ، ثم انقر على خيار النقاط الثلاث في أعلى اليمين.
  • بعد ذلك ، في القائمة التي ستظهر ، انقر فوق “إعدادات”.
  • مرر لأسفل وانقر على “خيارات متقدمة” لإحضار خيارات أخرى.
  • انقر فوق قسم “التنزيلات” على الجانب الأيسر
  • في قسم “تنزيل” ، انقر فوق الزر “مسح” بجوار “فتح أنواع معينة من الملفات تلقائيًا بعد التنزيل”.
  • انتهينا ، الآن لن يتم فتح أي ملف تلقائيًا ، مهما كان نوعه ، بعد تنزيله في Google Chrome.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى