تطبيقات ذكية

استرجاع رسائل ومحادثات الواتس اب من النسخة الاحتياطية 2021 بالخطوات

شارك هذا الموضوع:

استرجاع رسائل ومحادثات الواتس اب من النسخة الاحتياطية 2021 بالخطوات

العديد من الناس في كل يوم يبحثون عن طريقة من أجل استرجاع رسائل ومحادثات الواتس اب من النسخة الاحتياطية وذلك قد يكون بسبب سرقة الهاتف الشخصي الخاص بها ووجود رسائل عمل مهمة على الواتس اب.

ولهذا سوف يقوم موقع هاشتاق عربي بتوفير لكم استرجاع رسائل ومحادثات الواتس اب من النسخة الاحتياطية من خلال هذا المقال.

محتويات المقال 

1 – طرق استعادة الرسائل المحذوفة على واتساب .

2 – استرجاع رسائل ومحادثات الواتس اب من النسخة الاحتياطية.

3 – طريقة استعادة رسائل الواتس من النسخ الاحتياطية .

استعادة الشات الممسوح في واتساب

ابليكيشن واتساب يكون لديه شهرة كبيرة و عالية فى مجال المحادثات التي تكون النصية ومكالمات التي تكون خاصة بالصوت و الفيديو , و يوجد أيضا قسم خاص بالابليكيشن فى موقع هاشتاق عربي سوف تجد عليها الكثير من الشرح المتعلق به .

 لو كنت تقوم بالبحث عن وسيلة حتى تقوم بـ استرجاع رسائل و محادثات الواتس اب من النسخة الاحتياطية بكل سهولة فأنت تكون فى المكان الصحيح ففي تلك المقالة سوف نتحدث عن كافة الطرق تكون متاحة التي يستطيع من خلالها وبواسطتها أن تسترجع الشات التى قمت بحذفه , و في الحقيقة يتم توفير ابليكيشن الواتس بعض الاختيارات التي يتم تطويرها بشكل عام بعد عام حتى تعمل بكل كفاءة أكثر ويمكن استخدامها ايضا فى ذلك الأمر و سوف يتم شرحها من خلال الصور .

 يكون نجاح الطرق التي تكون يتم شرحها تكون معتمد فى المقال على طبيعة استعمالك الى الواتس آب و هل تقوم بأن تأخذ نسخة احتياطية من الشات الخاص بك أو لا , و لا يجب أن يشترط ان تكون تلك النسخ يدوية في الابليكيشن يقوم بعمل نسخ احتياطي بشكل اتوماتيكياً من فترة إلى أخرى يقوم بالحفظ منه على الجهاز الذي يكون خاص بك و ايضا تسمي نسخة محلية, فهيا نبدأ ونشاهد النتيجة في نهاية المقالة .

اقرا ايضا : تطبيق “واتساب” سيختفي من ملايين الهواتف الذكية بعد شهر!

استرجاع رسائل ومحادثات الواتس اب من النسخة الاحتياطية

لو كنت لا تستعمل النسخ الاحتياطي على غوغل درايف فيستطيع استعمال النسخ الاحتياطي بشكل محلي لاسترجاع محادثاتك التى تم و اتحذفت من الواتس آب , و هذه النسخ تكون مخزنة على الذاكرة الداخلية للجوال الذي يكون خاص بك فيجب عليك أن تتأكد من النسخ التي تكون موجودة و محاولة ان تقوم باستعادة واحدة منها على تاريخ قديم يقوم بالتناسب مع الوقت الذي ترغب فيه , و تلك الوسيلة تعمل على جوالات الاندرويد فقط ولا تكون بها إتاحة لنظام I O S وأجهزة الآيفون .

 في أول الأمر : أن يجب عليك حذف النسخة التي تكون احتياطية التي تكون موجودة على جوجل درايف حتى تجبر على الهاتف على استعادة المحادثات من الذاكرة الداخلية .

قم بفتح ابليكيشن غوغل درايف و قم انقر على ال 3 نقط التي تكون موجودة فى الجانب حتى تقوم بفتح القائمة ثم قم باختيار Backups و الان قم بأن تحذف النسخة الاحتياطية التي تكون موجودة الخاصة ابليكيشن الواتس آب .

استرجاع رسائل واتساب المحذوفة بواسطة (backup) 

افتح مدير الملفات على جوالك ثم ادخل الى المجلد الخاص بالواتس آب ( WhatsApp ) ثم مجلد Database و ذلك المجلد يكون محتوي على كافة النسخ الاحتياطية .

قم باختيار ملف msgstore . db . crypt 12 ثم قم بعمل إعادة تسمية و قم بكتابة msgstore_BACKUP.db.crypt12 .

لاحظ أنه يحتوي على الكثير من الفايلات التي تكون موجودة بتاريخ قديم ” msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12 ” و ايضا يمكن اختيار اي ملف بأي تاريخ انت ترغب فيه و أن تقوم بإعادة تسميتها إلى الاسم الذي ذكر في الخطوة السابقة .

ثم الان افعل ما تريد بحذف ابليكيشن الواتس اب و أن تقوم بإعادة التثبيت من المتجر بواسطة صورة طبيعية .

ثم قم بكتابة رقمك وإعادة استعمال الابليكيشن و سوف سوف يطلب منك الابليكشن أن استرجاع نسخة احتياطية بشكل تلقائي .

انقر على استرجاع و سوف يتم تثبيت النسخة الاحتياطية التي تم إعادة تسميتها سوف تظهر المحادثات بشكل فوري .

بشكل طبيعي لا تستعمل هذه الطريقة لو كانت تحتوي نسخة صالحة على درايف ( Drive ) , فإذا ما تكون الفائده من جميع ذلك و ايضا تستطيع ان تتبع الطريقة الثانية و أن تقوم باستعادة النسخة التي استطعت أن تحفظها على درايف ( Drive ) بكل سهولة كما سنشاهد فى الطريقة الثانية .

طريقة اخرى من اجل استرجاع رسائل ومحادثات الواتس اب من النسخة الاحتياطية

على العكس الطريقة السابقة  فسوف تقوم  هنا باسترجاع النسخة الاحتياطية للواتس آب من جوجل درايف ( Google drive ) و ايضا تستطيع أن تقوم بأخذ نسخة بشكل يومي او اسبوعي لمحادثتك حتى يكون لديك القدرة حتى تقوم على  و ايضا حفظها على الدرايف لكي تستطيع استعادتها في أي وقت ترغب فيه و تريده , قم باتباع الخطوات التالية :

 – قم بحذف ابليكيشن الواتس اب وقم بإعادة تثبيته من المتجر.

 – قم بكتابة الرقم الخاص بك و انا انتظر رسالة التأكيد بصورة طبيعية .

 – بعد أن قمت بتأكيد الرقم الخاص بك وسوف يطلب من الواتس آب و قم استرجاع اخر نسخة احتياطية .

 – انقر على Restore وسيقوم بتحميل المحادثات والصور والفيديوهات بشكل تلقائي .

 – ممكن أن تأخذ العملية بعض الوقت لكي يتم تحميل فانتظر حتى تقوم بالانتهاء عملية استعادة النسخة الاحتياطية من جوجل درايف ( google drive ) .

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى