تكنولوجيا

كيف تعرف افضل dns لمنطقتك بمنتهي السهولة ؟

شارك هذا الموضوع:

كيف تعرف افضل dns لمنطقتك بمنتهي السهولة ؟

كيف تعرف افضل dns لمنطقتك يكون سؤال يبحث عن الجمعية من أجل أن يقوم بتفضيل سرعة الأنترنت ولكي لا تستطيع أن تكون واقف ساكنا و لا تستطيع عمل شيءً أمام تباطؤ السرعة و قلتها ، وسوف يقوم موقع هاشتاق عربي في هذه المقالة بمساعدتك في حل هذه المشكلة حيث أن الكثير من الأفراد يكون جميع و كافة اعملهم يكونوا بشكل متكامل يكون معتمد على شبكة الإنترنت .

 لهذا صارت تلك المشكلة من المشاكل التي قد تكون مواجهه الكثير من العملاء في كل المناطق المختلفة و شتى المناطق جميعاً ، لهذا يجب من البحث لها عن حلول لتلك المشكلات و الحلول تكون موجودة في كيف تعرف افضل dns لمنطقتك ولهذا يمكن أن تعلم معنا في المقالة التالية على موقعنا علي كيف تعرف افضل dns لمنطقتك بمنتهي السهولة .

 محتويات المقال

1 – كيف تعرف افضل dns لمنطقتك ؟

2 – إمكانية الوصول لأي موقع إلكتروني .

3 – البعد الجغرافي وسرعة الاستجابة .

4 – استمرارية العمل .

5 – حماية الخصوصية .

6 – أفضل DNS .

كيف تعرف افضل dns لمنطقتك ؟

– استطاعة الوصول لأي موقع إلكتروني 

عندما يريد أن يعلم عن أي موقع لابد على أن يقدم الى خادم ال D N S أن يوفر جميع الاستجابات ايضا ، فانه لا يجب أن يقوم بطلب العنوان الذي يختص بموقع معين و لا يستجب الخادم و هذا من أجل أن يتأكد من ذلك تقوم بأن يطلب الامر nslookup من عن طريق ان يكتب الأمر بالشكل التالي ( nslookup ) ( اسم الموقع ) . Com 1 . 1 . 1 . 1 ، حيث تكتب الامر nslookup أولا ثم يأتي بعده اسم الموقع الذي يريد أن يبحث عن العنوان الخاص به ثم بعدها عنوان خادم ال D N S الذي تريد أن تقوم باختباره .

البعد الجغرافي و سرعة الاستجابة 

باقات الإنترنت في غضون طريقها إلى جهازك يمر ببعض من الأجهزة قد يمكن أن يكون موجة إنترنت أو راوتر ( router ) أو خوادم إنترنت ، وأن المقصود بالعامل الجغرافي هو يكون عبارة عن عدد الأجهزة التي يجب أن بها باقة الإنترنت حتى تستطيع أن تصل إلى الجهاز الخاص بك و لهذا يتم نصيحة بأن يكون خادم ال D N S أن يكون قريب منك حتى لا تضعف استطاعته أو تقل من السرعه الخاصة به .

تستطيع أن يتم اختيار خادم ال D N S الذي يكون الأقرب إليك من عن طريق أمر tracert بعد أن يتم اختيار موجة الخوادم c m d من عن طريق كتابة الأمر بالشكل التالي  ( tracert – d  1 . 1 . 1 . 1 ) .

من عن طريق ذلك الأمر تستطيع أن تتبع عدد الأجهزة التي تستطيع أن تمر بها باقة الإنترنت حتى يصل إلى الخادم 1 . 1 . 1 . 1 الذي يتم من خلال أن يقوم باستبدال عنوان ال IP بعنوان D N S الذي يكون الأقرب إليك أما الأمر tracert فإنه يقوم بأن يستعرض سرعة كل جهاز أو خادم أنه تم مرور خلاله باقة الإنترنت بواسطة وحدة قياس المللي ثانية .

اقرا ايضا : كيفية حجب المواقع الاباحية من الكمبيوتر ويندوز 7 و ويندوز 10

 استمرارية العمل

 من الصعب قيامك بمثل ذلك الإجراء بنفسك حيث أنه يتم و أن يتطلب أن يقوم به كل دقيقة حتى ضمان استمرار عمل الخادم ، و لكن أن هناك برامج أن تكون متخصصة تقوم بذلك الأمر و أن تقوم بإجراء الاختبارات على الخوادم .

حماية الخصوصية 

إنها كانت غير يكون مهتم بأن يتم تسجيل معلوماتك على المواقع التي يجب أن تقوم بالبحث عنها ، و ايضا الدخول عليها ف تستطيع أن تجاهل مثل ذلك العامل .

ماهو افضل dns يمكنك الحصول عليه من أجل جهازك؟

قبل أن توصل إلى إجابة سؤال كيف تعرف افضل dns لمنطقتك  يجب أن تفهم الأمور التالية :

  • عندما تكون أن متصل بخادم ال D N S الذي يكون خاص بشركات الإنترنت التي قمت بالاشتراك معها على سبيل المثال وي ( we ) أو تي داتا tedata في مصر أو stc في دولة المملكة العربية السعودية حيث عند طلب الاشتراك في خدمة الإنترنت لدى تلك الشركات تقوم كل شركة بأن ضبط إعدادات افتراضية لخادم D N S الذي يكون خاص بها .
  • في حين كنت أن لا تقوم بالشكوى من أي مشكلة في الإنترنت فإنه من الأفضل أن ينصح بعدم تغيير خادم ال D N S الذي يكون خاص بك ذلك حيث أن خوادم الـ D N S تلك أن تكون متصلة بأجهزة الشركة التي تكون مزودة إلى خدمة الإنترنت الداخلية و لذلك أن تنفذ عنصر القرب الجغرافي و سرعة الاستجابة .

– أن معظم شركات أن مزودي خدمات الإنترنت تقوم بتصفية المواقع الإباحية و أن المواقع الضارة التي تضر الجميع ، بكل تلقائية على سبيل المثال te data D N S أن تقوم من خلال اختيار ذلك عن طريق الفايل الشخصي على موقع الشركة ولكن إن المشكلة أن معظم تلك الشركات لا تقوم بعملية تطوير سجلات تلك الخوادم بكل استمرارية ، و أن تلك الخوادم لا تعمل بشكل و استمرارية .

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى