الرئيسيةدولي

هل تنجح حبوب “فايزر” بالوقاية من كورونا؟

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت شركة “فايزر” عن أبحاثها الحالية على حبة يمكن أن تساعد في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وخاصة عندما يكون الشخص المصاب هو أحد أفراد الأسرة بحسب ما نقلته شبكة “سي بي أس” الأمريكية.

وقالت الشركة المصنعة للأدوية إنها تبحث في فعالية هذه الحبة من الدواء مع جرعة مخففة من عقار “ريتونافيرث” لفيروس نقص المناعة البشرية في الأشخاص الذين لا يقل عمرهم عن 18 عاما ويعيشون في نفس المنزل مع شخص مصاب بكورونا.

وأضافت أنها تخطط لتسجيل 2660 شخصا في المرحلة الأخيرة من الدراسة. سيحصل المشاركون إما على تركيبة العلاج أو دواء مزيف شفويا مرتين في اليوم لمدة خمسة إلى عشرة أيام.

وبدأت فايزر في التجارب السريرية المبكرة لهذا العلاج الجديد المضاد لفيروس كورونا في مارس الماضي، بهدف طرحه بحلول نهاية العام.

ووفقا لـ”سي بي أس”، فإن الدواء الجديد، يعيق إنتاج الإنزيمات اللازمة لتكاثر الفيروس في الخلايا البشرية، وجزء منه يستخد لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد الوبائي.

وكان كبير المسؤولين العلميين بشركة فايزر، ميكائيل دولستن، قد قال في بيان في مارس “إذا نجح هذا العلاج، نعتقد أنه يمكن أن يساعد في وقف الفيروس مبكرا، قبل أن تتاح له فرصة التكاثر على نطاق واسع”.

تدرس فايزر أيضا علاجا محتملا آخر للأشخاص المصابين بالفعل بالفيروس، ليتم وصفه عند أول علامة للعدوى دون الحاجة إلى دخول المرضى إلى المستشفى. تتوقع شركة الأدوية أن ترى نتائج هذه الدراسات بحلول نهاية العام.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى