أخبار الشركاتالرئيسية

بنوك مصرية تطلق صندوقًا بمليار جنيه لدعم التكنولوجيا المالية في مصر

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قررت 3 بنوك حكومية مصرية التعاون في إطلاق صندوق جديد لدعم التكنولوجيا المالية والابتكار برأس مال مليار جنيه كحد أدتى.

وتعتزم بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، إطلاق صندوق لدعم رؤوس أموال شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في أكتوبر 2021، برأس مال مليار جنيه كحدٍّ أدنى، مع إمكانية مساهمة البنوك، أو المؤسسات المالية الأخرى التي ترغب في المشاركة.

“أوراسكوم” المصرية تطلق شركة تكنولوجيا مالية برأسمال 100 مليون جنيه

يهدف الصندوق الجديد، إلى رعاية المواهب الشابة في مجال التكنولوجيا المالية، لكونها الاستثمار الواعد للمستقبل، والقادر على تحقيق مكاسب للسوق المصرية، كما يهدف أيضاً الى تهيئة البيئة المناسبة لتقديم تطبيقات مبتكرة في هذا المجال، مما يساعد على رفع معدلات الشمول المالي، وتحقيق هدف التحوُّل الرقمي المستهدف كجزء من رؤية مصر 2030، وبرؤية طموحة ليصبح أكبر صندوق على المستوى الإقليمي في مجال التكنولوجيا المالية.

ومن المقرَّر أن يعمل الصندوق على توجيه الاستثمارات إلى شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، سواء كانت هذه الشركات محلية أو دولية، التي تعتزم إطلاق أعمالها داخل السوق المصرية.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى