تكنولوجيا

طريقة و كيفية قراءة الباركود من الصور من خلال المخزنة على الجوال

شارك هذا الموضوع:

طريقة و كيفية قراءة الباركود من الصور من خلال المخزنة على الجوال

تحليل وقراءة الباركود من الصور و أمر سهل و بسيط جداً بشكل طبيعي و بسيط ، حيث أن كل ما يكون عليك هو أن توجيه كاميرا الجوال عن طريق ذلك الكود لكي تظهر المعلومات المتكونة فيه على الشاشة بشكل فوري .

 فإن إذا كانت سواء بها تماثل في نص أو لينك أو ايميل إلكتروني أو ملف بي دي اف ( P D F ) وسوف يقوم موقع هاشتاق عربي بتوفير كل ما تحتاجه عن قراءة الباركود من الصور في هذا المقال.

 و للاسف ان ما إذا كان يحتوي رمز الاستقبال السريع يكون بتخزين و حفظ في صورة على الجوال المخصوصة بك ؟ جيد و حسنا ، ستقوم بالحاجة إلى جوال آخر حتى يستطيع قراءته و الأخذ على المعلومات منه .

 و اما لا يكون بالضرورة ! فإن هناك وسيلة و كيفية و طريقة أقوى تسمح لك بقراءة الباركود من الصور من الصورة نفسها بدون الاحتياج إلى الاستعانة والمساعدة من خلال كاميرا أخرى و ليست بالأولى . 

في ذلك الموضوع نركز و نوجه الضوء على الابلكيشنات التي تقوي تلك الجودة التقنية على كلًا و جميع من جوالات أندرويد و جوالات آيفون .

قراءة الباركود من الصور على الاندرويد

يمكن ابليكيشن Q R & Barcode Reader من أقوى و أفضل و أحسن ابلكيشنات قراءة الباركود من الصور التي تكون متوفر و يوجد على متجر غوغل بلاي Google Play لعملاء جوالات أندرويد ( Android ) . إذا يتم تقديم الابليكشن كافة المميزات التي في الحاجة إليها على سبيل المثال.

القدرة و الاستطاعة و السماح على فحص كافة صيغ الباركود المنتشرة ، وإعطاء وإتاحة فرصة عمل كود كيو آر ( Q R ) الذي يكون خاص بك ، علاوة إلى ذلك تقوية جودة و تقنية التصفح الآمن من غوغل لكي يتم حماية رابط من الروابط الخبيثة و الضارة . و تأكيدا على هذا ، أنه يمكن للتطبيق قراءة و فحص رمز الاستجابة السريعة من أي صورة على جوالك .

لاستعمال ابليكيشن QR & Barcode Reader من رغبة و أجل ذلك الغرض و بالتحديد ، فالأمر سهل و بسيط . قم بتفعيل وتشغيل الابليكشن ثم انقر على زر المسح الصور ” حتى تنتقل إلى المعرض أو الاستوديو حيث أنها تكون و تقوم بالتحديد للصورة التي تأخذ على كود الـ كيو أر ( Q R ) .

 ثم بعد هذا قم باستخدام خاصية انقطاع الصور المدمجة مع الابلكيشن نقوم بتحديد الجزء الذي يكون به على رمز الاستجابة السريعة في الصورة .

و بعد ان تركز و توجيه الضوء على كود الـ كيو ار ( Q R ) الذي يكون واضح في الصورة ، انقر على علامة [ ✔️ ] في الشريط الذي يكون موجود في الجهة العلوية ثم أنتظر لثوانٍ معدودة إلى أن يقوم بقراءة وفحص ابليكيشن QR & Barcode Reader ما يحتويه الكود.

 ثم بعدها سيقوم بعرض الجزء المطلوب على الفور و بشكل سريع ؛ فإذا كان المحتوى U R L فسوف يظهر اللينك بشكل كامل مع وجود زرار ” فتح الموقع ” لكي يتم عرض ما بداخل اللينك داخل متصفح الويب الذي يكون افتراضي .

اقرا ايضا : كيف اسوي باركود اغنيه بالخطوات

قراءة الباركود من الصور على الآيفون

يكون ما بداخله جوالات آيفون على قارئ الباركود تكون مدمجة في ابلكيشن الكاميرا . وبالرغم من ذلك ، لا يوجد وسيلة أو طريقة لكي يتم فحص وقراءة رمز الاستجابة السريعة من الصور . لذا ستقوم باحتياج إلى تثبيت ابليكشن خارجي يكون اسمه Qrafter والذي يمكن قراءة  الباركود من عن طريق ابلكيشن الكاميرا أو من خلال صورة أيضًا . 

فبعد تنزيل التطبيق و يتم تشغيله ، قم بتفعيل خاصية “Scan from Photo Albums ” ثم انقر عليها حتى يمكن الانتقال إلى ” مستعرض الصور ” فإن تقوم من هناك بالتحديد على الصورة التي يكون بداخلها على الكود . 

ثم بعد ذلك قم بتحريك الصورة فإنه يظهر  الباركود في المنطقة التي تكون ليست مظللة ، مما يحتوي على وقت استجابة بشكل أسرع من الابليكشن لأنه لا يكون بحاجة إلى فحص أو مسح الصورة بشكل كامل حتى يقوم بالبحث عن الكود .

الآن انقر على خيار ” Choose ” و قم بالانتظار لفترة قليلة حتى يتم فحص ومسح رمز الاستجابة السريعة من الصورة التي تكون محددة ، ثم بعد ذلك سوف تظهر على الشاشة .

 و مع العلم أن الابليكشن يقوم بتوفير كمية من الاختبارات الإضافية على سبيل المثال : انسخ تلك المعلومات إلى الحافظ أو قم بإرسالها من خلال رسالة نصية أو الإيميل الإلكتروني ، و هناك طرق عديدة أخرى على هذا .

تطبيق Qr After يكون ذكي جدا بما فيه الكفاية حتى يقوم باعطائك اختيارات إضافية تكون مفيدة على حسب نوع المعلومات التي تحتوي في رمز الاستجابة السريعة . فإن على سبيل المثال : إذا قمت بقراءة الباركود من الصور يكون به عنوان U R L ثم متابعة الفيديو على ابليكشن اليوتيوب .

 سيقوم بتوفير لك اختيار أن تفتح اللينك أو مشاهدة الفيديو في تطبيق اليوتيوب أو إرساله من خلال الإيميل الإلكتروني وما إلى هذا . و بالرغم من أن الابليكشن يكون سهل وبسيط الاستعمال و يكون لديه خلفية مستخدم سهلة ، فإنه سيقوم بعرض لك إعلانًا في كل مرة و كافة ما تريد فيها فحص ومسح رمز الاستجابة السريعة من صورة ما .

 و هناك أيضًا ، يجب عليك أن تقوم بفتح الصورة بشكل يدوي داخل الابليكشن للحصول على المعلومات. و مع هذا ، فهو يقوم بعمل بشكل ممتاز مع كل أنواع و صيغ وأشكال الباركود .

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى