تكنولوجيا

مقارنه بين ايفون 11 وايفون 12 مع ذكر المميزات والعيوب لكل منهما

شارك هذا الموضوع:

مقارنه بين ايفون 11 وايفون 12 مع ذكر المميزات والعيوب لكل منهما

إن القيام بالمقارنات بين الهواتف المختلفة هواية يقوم بها العديد من مستخدمين الهواتف الذكية ولذلك أن مقارنه بين ايفون 11 وايفون 12 لا تعد شيئا جديدا فهذا يحدث مع جميع هواتف الشركات المختلفة وخصوصا في حالة رغبة المستخدم بشراء الموديل الجديد فحينها يجب عليه أن يعلم المميزات والعيوب الخاصة بكل من هاتفه الحالي والهاتف الجديد الذي يرغب في شرائه.

وذلك من أجل عدة اشياء مثل تحديد فارق الإمكانيات بين الهاتفين وهل هذا الفرق يستحق دفع المبلغ ما بين الهاتفين واي الهاتفين يتمتع بمميزات اكثر وعيوب أقل ومن أجل مساعدتك في اتخاذ هذا القرار سوف يقوم موقع هاشتاج عربي بتوفير مقارنه بين ايفون 11 وايفون 12 من أجل مساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح بشراء اي هاتف بينهما أو حتى في الانتقال من إحدى الهاتفين الي الاخر.

المميزات التي يتمتع بها هاتفي ايفون 11 وايفون 12

سوف نعرض عليك مقارنه بين ايفون 11 وايفون 12 من حيث المميزات الخاصة بكل منهما وما المميزات التي يتفوق أحدهما على الاخر بها وذلك من اجل مساعدتك من أجل القيام بالاختيار الصحيح ما بين هاتفين ايفون 11 وايفون 12 وسوف نبدا بمميزات هاتف ايفون 11.

مميزات هاتف ايفون 11

ان هاتف ايفون 11 من الموديلات المميزة للغاية حيث ان شركة ابل بدأت بالاهتمام بمميزات جديدة عن المميزات الموجودة في الموديلات السابقة وعلى سبيل المثال هو تطوير خاصية مقاومة المياه والاتربة حيث ان هذا الموديل يتميز بمقاومته الشديدة للأتربة بشكل عام وبفارق ملحوظ أصبحت هذه الخاصية في مستوى مختلف وافضل من الموديلات السابقة التي تمتع بنفس الخاصية.

كمان انه وكعادة شركة ابل فان الجهاز يتمتع بتصميم مميز وعصري فإن العديد من الناس يهتمون بالمقام الأول بالشكل الخارجي للهاتف حيث يفضل معظم الناس أن يتمتع هاتفهم بشكل رائع وعصري وإذا ما اجتمع ذلك مع الأداء الرائع فان هذا هو حلم معظم مستخدمين الهواتف الذكية.

كما انه شركة ابل في هذا الموديل حرصت على تطوير الأداء الخاص بالهاتف وذلك بشكل أساسي من خلال شيئين أساسيين وهما تطوير المعالج وتطوير نظام التشغيل حيث اعتمد شركة ابل في هذا الموديل على معالج يوفر أداء خيالي كما قامت باضافة تعديلات وتحسينات مستمرة لنظام التشغيل وهذا ما يميز شركة ابل هو انها تستمع للتغذية الراجعة من عملائها من أجل القيام بتحسين موديلاتها.

بالاضافة الى ان هاتف ايفون 11 حاله كحال معظم هواتف شركة ابل العالمية التي عودتنا دائما على وجود اكثر من اصدار لكل موديل خاص بها مع وجود سعات مختلفة فيما يخص التخزين وهذا يلبي احتياجات المستخدمين المختلفة.

اقرا ايضا : افضل طريقة فتح الايفون اذا نسيت رمز القفل 2021

مميزات هاتف ايفون 12

فيما يخص التصميم لهذا الهاتف فإن شركة ابل قامت بالتفوق على نفسها في إخراج موديل بتصميم مصنوع من خامات قوية مثل الألومنيوم والزجاج كما تواجد ذلك مع التصميم المميز بألوان جاذبة من أجل توفير مستوى الاناقة المعهود من هواتف أبل الايفون بشكل عام حيث أن التصميمات الجذابة هي أكثر ما يميز هواتف الايفون عن الهواتف الأخرى.

وذلك يشمل أيضا خفة وزن الهاتف حيث بالرغم من كونه مصنوع من خامات مثل الزجاج والالومنيوم إلا أنه لا يعد هاتفا ثقيلا على الإطلاق وكما يتميز ايضا بتصميم الحواف الذي يعطي الهاتف إمكانية رائعه للمسك في اليد دون اي مشاكل وبكل راحة.

ولكن روعة التصميمات لهواتف الايفون ليست الشيء الوحيد الذي يميز هواتف الايفون فعند مقارنه بين ايفون 11 وايفون 12 لا يمكننا أن نغفل مقارنة عامل الجذب الأول الذي يدفع الناس لشراء هواتف الايفون وهو الكاميرا.

فإنه بالرغم من جودة كاميرا ايفون 11 العالية إلا أن كاميرا ايفون 12 تتفوق عليها في الجودة وفي المميزات فهي تنافس بعض كاميرات التصوير الاحترافية.

ومع وجود كل هذه المميزات كان لابد من اضافة اللمسة النهائية التي ستجعل هاتف ايفون 12 متكاملا بشكل كبير وهي المعالج صاحب الأداء الجبار الذي يناسب الاستعمال المستمر و ايضا شاشة عالية الجودة تجعل هذا الموديل من هواتف الآيفون من أكثر الموديلات تكاملا ربما في تاريخ شركة ابل بالكامل.

العيوب التي يعاني منها مستعملي هاتفي ايفون 11 وايفون 12

ان كل ما له مميزات بالتأكيد له عيوب وعندما يتعلق الأمر بـ مقارنه بين ايفون 11 وايفون 12 فهي كذلك ليست استثناء نهائيا فكلا الهاتفين يتمتعان بعيوب أثارت استياء و شكاوي الكثير من مستعملي وسوف نستعرضها معا في الفقرات القادمة.

عيوب هاتف ايفون 11 من وجهة نظر المستخدمين

عند مقارنه بين ايفون 11 وايفون 12 قد نجد عيب في احدي الهاتفين موجود في الهاتف الآخر كميزة وافضل مثال على ذلك هو الوزن حيث أن ايفون 12 يتميز بوزنه الخفيف للغاية بينما يعاني مستخدمي ايفون 11 من ثقل وزنه وكبر حجمه.

كما عاني المستخدمين من عدم وجود بعض المميزات الذي من وجهة نظرهم يجب أن تكون موجودة نظرا لارتفاع سعر الهاتف مثل عدم وجود مخرج سماعات او مخرج ذاكرة خارجية او وجودة بصمة يد .

العيوب التي يعاني منها هاتف ايفون 12

عاني المستخدمين من هذا الهاتف بشكل كبير من سعره المرتفع وخاصة في دول العالم الثالث كما أنه هناك اختلاف في الجودة بين النسخة العادية من الهاتف و النسخة البرو ماكس.

وايضا عدم تواجد مخرج سماعات الأذن والذاكرة الخارجية مثل هاتف ايفون 11 تمام وهذا عيب مزعج للغاية بالإضافة إلى صغر سعة بطارية الهاتف وخاصة مع سعره.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى