أجهزة ذكيةالرئيسية

هواتف “آيفون 13” أصبحت الآن متوفرة في متاجر “آبل”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت شركة “آبل” عن وصول المنتجات الجديدة – وهي “أيفون 13″، و”13 ميني”، و”13 برو”، و”13 برو ماكس” – الآن إلى المتاجر والمستهلكين، حيث تشمل أكبر التغييرات التي تم إجراؤها هذا العام وجود شق أضيق في الجزء العلوي من الشاشة، وميزات الكاميرا مثل الوضع السينمائي، بجانب عُمر البطارية الأطول ببضع ساعات، كما يحتوي المنتج أيضاً على معالج أسرع إلى حد ما.

غير أن ما ينقص “أيفون 13” هو إعادة التصميم الجذرية، وقد يؤدي ذلك إلى تأجيل بعض المستهلكين عملية الشراء حتى العام المقبل، لكن لدى “أبل” بعض العوامل المساعدة، بما في ذلك الانتقال الأوسع إلى شبكات الجيل الخامس التي قد تغري المتسوقين، كما تتنافس شركات الاتصالات الأمريكية أيضاً بشدة من خلال الخصومات والعروض الترويجية.

اقرأ أيضاً: “أبل” تصدر جهاز “أيفون” جديد بتحديث قد يكون الأضعف على الإطلاق

وبعد سنوات من تقليل عروضها، تقدم شركات “فيريزون كوميونيكيشنز” (Verizon Communications Inc)، و”إيه تي أند تي” (AT&T Inc)، و”تي موبايل يو إس” (T-Mobile US Inc) حوافز يمكن لها في بعض الحالات أن تجعل هاتف “أيفون 13 برو” متاحاً مجاناً – اعتماداً على الجهاز الذي يبدله المستخدمون وخططهم الشرائية؛ حيث يبدأ هذا النموذج عادةً بسعر 999 دولاراً.

هناك بالفعل دلائل على أن الخصومات قد تكون فعّالة، ففي حين أن بعض متاجر “أبل” للبيع بالتجزئة لا يزال لديها هواتف جديدة مخزونة يمكن شراؤها اليوم الجمعة، إلا أن متجر الشركة عبر الإنترنت لديه بالفعل تراكم في المبيعات حتى شهر أكتوبر لجميع طرازات “أيفون 13”.

اقرأ أيضاً: “شاومي” تتجاوز “أبل” وتصبح أكبر مورد لأساور اليد الذكية

اعتُبر هاتف “أيفون 12″، الذي صدر قبل عام، بمثابة خطوة أكبر نحو الأمام؛ حيث كان أول هاتف “أيفون” يعمل بتقنية الجيل الخامس وجاء بمظهر جديد له جوانب أكثر انسيابية. أما تغييرات هاتف “أيفون 13” فتميل بشكل أكبر إلى أن تكون من وراء الكواليس، حيث يوفر الوضع السينمائي، على سبيل المثال، نسخة فيديو من وضع البورتريه، وتتيح ميزة تسمى التصوير الفوتوغرافي “الماكرو” الحصول على صور مقربة أكثر وضوحاً.

يذكر أن الطرازات الجديدة تُعدّ بداية انطلاق لموسم مزدحم لعملاق التكنولوجيا في “كوبرتينو”، بكاليفورنيا. حيث طرحت الشركة جهاز “أيباد ميني” معاد تصميمه، وجهاز “أيباد” جديد للمبتدئين، كما تخطط للإعلان عن أجهزة “ماك بوك برو” و”إيربودز” المجددة خلال الأشهر المقبلة. كذلك كشفت الشركة عن ترقية “أبل ووتش سيريس 7” التي تتميز بشاشة أكبر، لكن لن يتم طرح الساعة الذكية الجديدة للبيع حتى وقت لاحق من هذا الخريف.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى