مسؤولية اجتماعية

فعاليات “أردنيو الياسمين والدحنون” الاحد المقبل في دبي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
برعاية وزير الصحة الاماراتي عبد الرحمن العويس، تنطلق فعاليات أيام مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافية في دبي بعنوان «أردنيو الياسمين والدحنون» يوم الأحد 14/12/2015 وحتى الخميس 17/12/2015 بالشراكة بين مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية ومؤسسة عبد الحميد شومان في مقر مؤسسة العويس في دبي.
وتشتمل الفعاليات على معرض لرواد الفن التشكيلي الأردني المعاصر، ومعرض مشترك للكتب وعروض فلكلورية راقصة لفرقة الحنونة للفنون الشعبية وندوة بعنوان “المشهد الثقافي الأردني” وأمسية شعرية وعرض للفيلم الروائي “ذيب” وسهرة غنائية.
من جهتها ثمنت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبدالحميد شومان فالنتينا قسيسية التعاون مع مؤسسة العويس قائلة:” نسعى في مؤسسة عبدالحميد شومان إلى مد أواصر التعاون مع المؤسسات الثقافية في المنطقة والتي نتقاسم معها التوجهات ذاتها والتي تسعى لتقديم منتوج ثقافي راقي وتسليط الضوء على مبدعينا وتأكيد التآلف بين الأشقاء العرب”.
وأضافت:” يسرنا إقامة فعاليات أيام مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافية بالشراكة مع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، لأول مرة خارج الأردن في دبي؛ لما للمدينة في قلوب الأردنيين والعرب من معزة ولشراكتنا مع مؤسسة العويس ذات الباع الطويل في إطلاق الفعاليات الثقافية المتميزة”.
وأشارت إلى أن البرنامج الذي تم تصميمه بالتعاون مع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يشكل إطلالة على أهم ملامح الإبداعات الثقافية الأردنية في الأعوام الأخيرة وأن الهدف من تنوعه أن يناسب اهتمامات الجمهور المختلفة”.
ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة عبد الحميد شومان أسسها ويمولها البنك العربي منذ عام 1978 وأطلق عليها اسم مؤسس البنك، لتكون مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، الأدب والفنون، والتشغيل والإبداع.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى