شبكات اجتماعية

أمنية توقّع على المبادئ العالمية لدعم تمكين المرأة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
وقعت شركة أمنية للاتصالات على المبادئ العالمية لدعم تمكين المرأة (Women Empowerment Principles) خلال مشاركتها في الندوة الدولية “G7 ” حول “التمكين الاقتصادي للمرأة: إطلاق الطاقات” الذي عقدت في العاصمة الألمانية برلين في تشرين ثاني 2015.
وشاركت أمنية مع عدد من الشركات المتقدمة في ميدان تمكين المرأة من حول العالم بوصفها أحد الشركاء الرئيسيين في برنامج تمكين المرأة في الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والمعروف بـ (EconoWin).
وتقوم أمنية حالياً بتنفيذ جملة من البرامج التي تجتذب المرأة لبيئة العمل ومن ثم تطور مهاراتها لترتقي بها في سلم المسؤوليات. وتسمح بعض من هذه البرامج للمرأة العاملة تحقيق التوازن بين مسؤوليات العمل ومتطلبات الأسرة بما يسمح باستمرار عملها وتقدمها ضمن الشركة.
وفي هذا الصدد، قال رئيس دائرة الموارد البشريّة وشؤون الموظفين في أمنية، سامي جرار: “تحرص شركة أمنية على تحقيق تكافئ الفرص وبالأخص بين الجنسين لقناعتها المطلقة بأن ذلك يرفع الانتاجية والابداعية ويوجد حلولاً للعديد من تحديات العمل المعاصرة فضلاً عن أنه يخدم المجتمع ويطلق طاقاته في خدمة الاقتصاد الوطني.”
وأضاف: “يعكس توقيع أمنية على المبادئ العالمية لدعم تمكين المرأة ايمان الشركة بتوفير بيئة عمل متوازنة مستدامة تنسجم مع أعلى المعايير الدولية.”
وشارك العديد من السياسيين وممثلي هيئات دولية وحكومية ومؤسسات المجتمع المدني إلى جانب ممثلي القطاع الخاص من مختلف دول العالم في الندوة الدولية “G7” حول “التمكين الاقتصادي للمرأة: إطلاق الطاقات” التي عقدت في برلين حيث تترأس ألمانيا حالياً دول مجموعة السبع (G7)وناقش المشاركون في الندوة فرص الشراكة والاستراتيجيات لتحسين مشاركة المرأة الاقتصادية.
و قام المتحدثون خلال الندوة باستعراض دراسة جدوى لأهمية التمكين الاقتصادي للمرأة والتي أكدت بأن هذه الخطوة ضرورية لتحقيق المساواة ونجاح المؤسسات. وقام المشاركون خلال جلسات نقاشية فردية بتسليط الضوء على الامكانيات الاقتصادية للمرأة الريادية، ودور المرأة العاملة، والتدريب المهني للنساء والفتيات والادماج المالي لهن.
يذكر أنWomen Empowerment Principles (WEPs) هي عبارة عن مبادرة مشتركة ما بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والميثاق العالمي للأمم المتحدة، تقتضي بتمكين المرأة في مكان العمل والسوق بالإضافة الى تمكينها في المجتمع وذلك عن طريق تبني المبادئ السبعة التي تتمحور حول المساواة بين المرأة والرجل، وضمان حقوق المرأة وتطويرها مهنياً وعلمياً وتعزيز هذه المبادئ من خلال المبادرات الاجتماعية والعمل.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى