الرئيسيةتكنولوجيا

أورنج الأردن تتيح خدمة لغة الإشارة في كافة معارضها

بالشراكة مع تطبيق SignBook

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت أورنج الأردن عن إتاحة خدمة لغة الإشارة عبر تطبيقSignBook للهواتف الخلوية الذكية في كافة معارض أورنج المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من التواصل المرئي مع مترجمي لغة الإشارة بشكل مباشر وفوري وتوسيع دائرة المستفيدين من هذه التقنية بعد اعتمادها سابقاً في 11 معرضاً.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مظلة أورنج الأردن “قدراتنا مختلفة ولكن إمكانياتنا أكيدة” التي تضم مختلف المبادرات والبرامج الرامية لتعزيز وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للخدمات والحلول الرقمية المتطورة وتمكينهم ودعمهم، وذلك ضمن استراتيجية أورنج للمسؤولية الاجتماعية التي تركّز على الشمول الرقمي بصفته أحد محاورها الرئيسية ودورها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول.

ويتوفّر التطبيق على الهواتف الذكية بنظاميiOS وآندرويد، حيث يمكن للزبائن ذوي الإعاقة السمعية تحميله على هواتفهم ليقوموا بالاتصال من خلاله مباشرة بمترجم لغة الإشارة عبر خاصية الاتصال المرئي والحصول على الخدمات أو الدعم الفني المطلوب لدى زيارتهم أي من معارض أورنج البالغ عددها 62 وذلك لتسهيل التواصل مع موظفي المعارض.

ويعمل التطبيق حسب الموقع الجغرافي، حيث يستطيع الزبون بدء مكالمة الفيديو والتواصل مع الموظفين عند وجوده ضمن حدود معارض أورنج، وفي حال لم يكن المستخدم ضمن حدود المعرض لن يكون التطبيق فعالاً.

وأكدت أورنج الأردن على شراكتها المتواصلة مع شركة الكتاب المرشد التي طورت تطبيقSignBook والتي كانت إحدى الشركات المنضمة للموسم السادس من برنامج أورنج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية “BIG” في العام 2019، إيماناً بقدرات الشباب الأردني ومشاريعه المبتكرة التي تلبي مختلف التطلعات والاهتمامات ولتعزيز مساهمة الشركات الناشئة في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

وفي إطار هذا التعاون الاستراتيجي، يقوم الطرفان بشمول الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية بإتاحة خيار فعّال لترجمة لغة الإشارة الفورية والشرح الصوتي، ومثال ذلك الاتفاق مؤخراً مع وزارة الصحة الأردنية على توفير تقنيةSignBook في عدد من المراكز الصحية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى