تطبيقات ذكيةتكنولوجيا

فيسبوك تسجيل الدخول الى فيس بوك لايت

شارك هذا الموضوع:

فيسبوك تسجيل الدخول الى فيس بوك لايت، يعد تطبيق Facebook Lite من أفضل التطبيقات التي يمكن للأشخاص الذين يعانون من نقص المساحة على هواتفهم تنزيلها.إليك شرح Facebook Lite 2021 وكيفية تسجيل الدخول إلى Facebook Lite مجانًا.

Facebook Lite هو تطبيق مجاني متاح لجميع أنظمة Android وما يميزه عن تطبيق Facebook العادي هو أنه خفيف جدًا بحيث لا يمكن مقارنته.

يوفر تطبيق Facebook Lite أيضًا العديد من الخدمات التي لا مثيل لها وذلك بفضل ظهور وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا وعدد مستخدميها في تزايد مستمر.

علاوة على ذلك فهو نسخة مصغرة من تطبيق Facebook حيث تم إصداره أيضًا لجميع الأجهزة التي تعاني من ضعف الإنترنت مثل جميع الإصدارات الخفيفة من التطبيقات الشهيرة مثل Tik Tok Lite و Imo Lite كما يمكنك متابعة المزيد عبر موقع هاشتاق.

تطبيق Facebook lite

فيسبوك تسجيل الدخول الى فيس بوك لايت، تطبيق Facebook Lite هو نسخة مصغرة تم تطويرها وتعديلها وإشراقها من تطبيق Facebook الرئيسي.

حيث أصدر Facebook هذا الإصدار بحيث يتم حماية مستخدمي تطبيق Facebook الأصلي بهذا الإصدار.

ويرجع ذلك إلى كثرة الشكاوى حول حجم تطبيق Facebook بعد تنزيله وبدأ العديد من المستخدمين في استخدام Twitter مما أزعج منشئي Facebook وأطلق إصدارًا خفيف الوزن حتى لا يفقد المستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك لا يحتاج تطبيق Facebook Lite إلى أجهزة محمولة عالية السعة تتراوح من 5000 جنيه إسترليني إلى 6000 جنيه إسترليني لذلك تم إصدار التطبيق لأنه فعال وآمن تمامًا للاستخدام على جميع الأجهزة.

كما أن له مزايا عديدة تتمثل في سرعة التنزيل حيث لا يتعدى 2 ميغا بايت كما أنه يعمل على جميع أنواع شبكات الإنترنت من شبكات 2G إلى شبكة 5G الجديدة.

تم إصدار التطبيق لأول مرة في عام 2015 وتم تحديثه من وقت لآخر حتى الآن حيث يبلغ عدد المستخدمين حوالي نصف مليار.

بالإضافة إلى ذلك يوفر هذا التطبيق للمستخدمين أفضل الخدمات للوصول إلى المنشورات التي ينشرها الأصدقاء ويمكنك التفاعل معهم باستخدام أزرار Emoji الحالية التي تمت إضافتها مؤخرًا إلى الخدمات.

يوفر هذا التطبيق أيضًا للمستخدم القدرة على إضافة تعليقاته الخاصة بالإضافة إلى إضافة ردود على المنشورات الحالية.

ميزات تطبيق Facebook lite

  • فيسبوك تسجيل الدخول الى فيس بوك لايت، إصدار Facebook Lite من التطبيق صغير جدًا وخفيف الوزن على هواتف Android حيث يمكن تنزيله مجانًا.
  • إنه خفيف في ذاكرة الهاتف العشوائية (RAM) ويعمل على الحفاظ على طاقة البطارية.
  • بالإضافة إلى ذلك ، تم إصداره بواجهة بيضاء مع الحرف F باللون الأزرق ، والتي تعتبر واجهة بسيطة وأنيقة.
  • كما تتميز أيضًا بسرعة التشغيل ، حيث تقوم إدارة Facebook باستمرار بإجراء العديد من التحسينات والإصلاحات.
  • من الممكن أيضًا المشاركة على الجدول الزمني ، بالإضافة إلى القدرة على التعليق وإبداء الإعجاب بالصور.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك التطبيق إنشاء مجموعات وإدخال عدة مجموعات أخرى.
  • مشاركة الصور على صفحة شخصية مع الأصدقاء مع إمكانية التحكم في عرض الصور وضبط إعداداتها.
  • تابع أصدقاءك للاطلاع على أهم أخبارهم وآخر الأخبار.
  • كل هذا بالإضافة إلى إمكانية إرسال الرسائل والرد بسهولة من مستوى تطبيق Facebook Lite ، ودون الحاجة إلى تنزيل Facebook Messenger على هاتفك.
  • هناك العديد من الاحتمالات مثل القدرة على تنشيط الوضع الليلي أو الوضع المظلم عبر الإعدادات.
  • قم بإعداد ملف لصورك السرية وإتاحته لمن يريد مشاهدتها فقط.

عيوب تطبيق Facebook Lite

  • فيسبوك تسجيل الدخول الى فيس بوك لايت، لا يمكنك التنقل أو العودة إلى صفحات كما هو الحال في تطبيق Facebook الرئيسي لأن الأمر يستغرق وقتًا للتحميل من صفحة إلى أخرى.
  • لا يسمح لك التطبيق بإنشاء بث مباشر على موقعك الشخصي لذلك ستحتاج إلى تنزيل الإصدار الأساسي من Facebook لذلك.
  • بالإضافة إلى ذلك لا توجد وظيفة الاتصال الصوتي أو المرئي في التطبيق ولكن هناك خيار لتنزيل تطبيق Messenger Lite للاتصال والرد على الرسائل.
  • يؤدي تطبيق Messenger الموجود داخل التطبيق وظيفته الرئيسية وهي إرسال واستقبال الرسائل ولا يدعم إرسال الملصقات والرموز التعبيرية.
  • فيسبوك تسجيل الدخول الى فيس بوك لايت، يأتي Facebook Lite مع الكثير من التحديثات التي ترسلها لك الشركة ومن المحتمل أنها تستهلك حزمة الإنترنت الخاصة بك ولكن من الممكن أن تقوم بإلغاء التحديث التلقائي من متجر Google Play.

الفرق بين تطبيق Facebook Lite و Facebook الأصلي

فيسبوك تسجيل الدخول الى فيس بوك لايت، هناك اختلافات كثيرة بين تطبيق Facebook Lite و Facebook الأصلي ، وهي:

سرعة التطبيق وطريقة استخدام Messenger و Facebook Lite تسجيل الدخول:

عند تثبيت Facebook الأصلي لأول مرة سيُطلب منك تثبيت Messenger حتى تتمكن من التواصل مع أصدقائك مما قد يزعج بعض المستخدمين إذا لم تكن هناك مساحة كافية متاحة.

بخلاف تطبيق Facebook Lite إذا قمت بتثبيته وتسجيل الدخول ستجد أنه يتضمن تطبيق مراسلة مبسط يمكنك استخدامه للتواصل مع أصدقائك دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق بشكل منفصل.

من حيث السرعة فإن التطبيقين متشابهان تمامًا في هذه المرحلة ولا يوجد فرق في السرعة بينهما لأنه يعتمد على إمكانيات هاتفك.

حجم التطبيق:

يعد هذا أحد أكثر الاختلافات الملحوظة بين التطبيقين والتي ستلاحظها أثناء عملية التثبيت لكليهما.

حيث يبلغ حجم تطبيق Facebook الأساسي بعد التنزيل 60 ميغا بايت من جهة أخرى يبلغ حجم تطبيق Facebook Lite حوالي 3 ميغا بايت فقط.

لذلك بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى مساحة أقل على هواتفهم لاستخدام التطبيقات الأخرى يجب عليهم اختيار هذا الإصدار.

استخدام الانترنت:

فيسبوك تسجيل الدخول الى فيس بوك لايت، تم إصدار تطبيق Facebook Lite في الأصل لذا يمكنك استخدامه في المناطق ذات الاتصال الضعيف وغير المستقر بالإنترنت.

يمكن تشغيل هذا التطبيق بكفاءة عالية على شبكات الإنترنت الضعيفة بالإضافة إلى ذلك يأتي هذا الإصدار مزودًا بمراقبة استخدام الإنترنت.

بفضل هذه الشاشة يمكنك معرفة مقدار الإنترنت الذي يستخدمه التطبيق خلال اليوم أو الأسبوع أو الشهر كما يتيح لك تنشيط تفاصيل الاتصال.

هذا التطبيق هو التأكد من عدم تنزيل أي عنصر أو أي صورة قد تستهلك الكثير من البيانات.

من ناحية أخرى لا يحتوي تطبيق Facebook الأساسي على شاشة لاستخدام الإنترنت ولكنه يسمح لك بحفظ بيانات الاتصال.

واجهة المستخدم:

عندما تبدأ في استخدام أحد التطبيقين نلاحظ أن تطبيق Facebook الأصلي أنيق ومنظم ويوفر للمستخدمين الكثير من الميزات التي لا يمكن الحصول عليها من خلال تطبيق Facebook Lite.ولكن إذا كان المستخدم يتمتع بإنترنت قوي وهاتف بإمكانيات جيدة فيمكنه استخدام كلا الإصدارين من التطبيق بالشكل الذي يراه مناسبًا ولكن إذا لم يكن لديك إنترنت قوي وإمكانيات هاتفك ضعيفة ، فيمكنك استخدام Facebook Lite تطبيق.

استخدام البطارية:

هذه النقطة هي أحد أكثر الأسباب شيوعًا لاستخدام العديد من المستخدمين لإصدار Facebook Lite نظرًا لأن تطبيق Facebook الأصلي يستهلك الكثير من طاقة البطارية عند استخدامه.

بينما لا يستهلك تطبيق Facebook Lite الكثير من الطاقة حتى إذا كنت تستخدمه لفترة طويلة لأن هذا التطبيق مخصص بشكل أساسي للهواتف الضعيفة.

بالنسبة للأشخاص الذين لديهم هواتف قوية يمكنهم استخدام تطبيق Facebook الرئيسي.

لأنه في هذه الحالة سيكون الاستخدام مشابهًا للنسخة الخفيفة حيث توجد بطارية كبيرة يمكنها العمل لفترة طويلة.

اقرا ايضا:تقرير يكشف مدى حرية الإنترنت في عدة دول عربية وعالمية

قم بتنزيل تطبيق Facebook Lite 2021 لنظام Android

فيسبوك تسجيل الدخول الى فيس بوك لايت، لتنزيل Facebook Lite لنظام Android مباشرة من Google Play:ثم اكتب في شريط البحث Facebook Lite.

بعد دخول الموقع تحتاج إلى النقر فوق زر التثبيت.

بعد بضع ثوانٍ يكتمل التنزيل ثم تضغط على الزر “فتح” أو تنتقل إلى شاشة الهاتف الرئيسية وتضغط على أيقونة التطبيق.

شرح استخدام الفيس بوك لايت

تسجيل الدخول الى فيس بوك لايت

فيسبوك تسجيل الدخول الى فيس بوك لايت، يمكنك فتح التطبيق من الهاتف بعد تنزيله ، ومن ثم سيطلب منك التطبيق تسجيل الدخول عن طريق إدخال رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني ، لأن هذه الخطوة ستؤكد مصادقة هوية المستخدم في حسابه.

  • ثم تقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك وتحتاج إلى التأكد من صحة كل حرف تم إدخاله لتسجيل الدخول بشكل صحيح والضغط على تسجيل الدخول أو تسجيل الدخول.
  • من هناك ، يأخذ التطبيق المستخدم إلى صفحة تأكيد البيانات الخاصة به حتى يتمكن من حفظها ، لذلك سيفتح التطبيق حسابك تلقائيًا دون الحاجة إلى إدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور في كل مرة.
  • أخيرًا ، ستظهر صفحة حيث سيُطلب من المستخدم الضغط على زر “تنشيط الآن” ليكون مرئيًا لجميع أصدقائه حتى يتمكن من التواصل مع أصدقائه.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى