تكنولوجيا

سامسونج تعلن عن تحول كبير بأعمالها التجارية خلال الفترة القادمة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
ترغب سامسونج خلال المرحلة المقبلة إلى الابتعاد عن التركيز على الأجهزة ، والتحول إلى شركة تهتم أكثر بالبرمجيات، وهي ليست من الخطوات حديثة العهد على شركة سامسونج ، حيث تعمل الشركة على هذا التحول في أعمالها منذ فترة ولكن توجهت رسميا قبل عدة أيام بأستبدال رئيس سامسونج للهاتف الذكي.
وقد أرجعت الكثير من وسائل الإعلام التغير إلى انخفاض مبيعات الأجهزة، ومنافسة السوق من خلال أسعار الهاتف الذكي المنخفض الذي تقدمه كلا من Huawei وXiaomi وكذلك المنافسة القوية التي تواجهها من شركات القمة متمثلة في أبل ، الا أن بعض المحللين يروا أن ذلك غير صحيح، وأن وضع سامسونج جيد للغاية، فحتى لو كانت تواجه منافسة في السوق فإن هذا لا يعني أنها ليست في وضع جيد.
وقد بدأ عام 2015 بانخفاض الإيرادات خلال الربعين الأول والثاني، أما في الربع الثالث فقد بدأت النتائج في التحسن مع إطلاق هاتفS6 حيث ارتفعت الأرباح لتصل إلى 6,4مليار دولار، فالهاتف بشاشته المنحنية الفريدة كان يمثل خطوة قوية بالسوق، وفي مجال الاندرويد أبقت سامسونج على حصتها من السوق ولم تعاني مثلما عانت سوني وHTC.
وأوضحت التقارير أن الرئيس الجديد Koh Dong Jin كوة دونج جين يحمل معه تقسيم جديد للشركة بعيد عن الأجهزة التي تشكل كل الإيرادات باتجاه البرمجيات مثل نظام الدفع عبر الهاتف.
وعلق محلل غارنتر روبرتا كوزا، أن سامسونج تملك مكانة قوية كواحدة من رواد تكنولوجيا الهواتف النقالة، ولكنها تحتاج إلى التميز أكثر ويمكن أن يكون ذلك من خلال التحول إلى البرامج والخدمات، لذا وبناء على خلفية الرئيس الجديد فإن سامسونج Samsung ستضع ثقلها أكثر على البرمجيات بدل من الأجهزة، حيث ستساعد على تشجيع الابتكارات الجديدة.
والتحول لهذا البرنامج الجديد سيكون مليء بالتحديات لسامسونج ، حيث ستحتاج إلى المزيد من الخبرات والموارد المخصصة لهذا التحول الجديد في إستراتيجياتها لتقدم أجيال متطورة من البرمجيات تضع ما يرغب به المستخدم في قلب كل ما تقدمه من تقنية جديدة.
المصدر:التقنية بلا حدود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى