منوعات

مركز انكيوب للابتكار (IIC) الابتكار في سلامة الغذاء، نمو في تكنولوجيا سلسلة التزويد

شارك هذا الموضوع:

‎يسر شركة انكيوب ان تعلن عن افتتاح مركز انكيوب للابتكار (IIC) في عمان ، الأردن الذي يوفر التعليم والتدريب والمعلومات السوقية والأكاديمية حول تكنولوجيا سلامة الغذاء، والأنظمة التكنولوجية المتكاملة، والمعنية بإدارة سلسلة التزويد.
يأتي ذلك عبر التعاون مع العديد من شركاء التكنولوجيا والمؤسسات الأكاديمية الرائدة، إذ يهدف المركز إلى تمكين أصحاب القرار في القطاعين العام والخاص من الاستفادة من خبرة الحلول التفاعلية المتقدمة وتقنيات التحول الرقمي، لبناء سلاسل غذائية مرنة.
و‎يوفر مركز IIC، قدرات جديدة بهدف الاستجابة السريعة للتوقعات المجتمعية المتعلقة بالصحة الغذائية، من خلال تمكين منتجي ومصنعي الأغذية، من الاستفادة للفرص المتطورة، ودخول أسواق جديدة، ووقف المنتجات المقلدة والمزورة، ومساعدة المصنعين على تصميم وتنفيذ أنظمة قابلة للتطوير، تعزز الشفافية والثقة في سلسلة التزويد الخاصة بهم، إذ تشمل الأنظمة، إمكانية تتبع المنتج، والاستدعاء، وأدوات مكافحة التزييف التي تستخدم العديد من التطبيقات البرمجية لمراقبة سلاسل التوريد في الوقت الفعلي وتقديم تحليلات تنبؤية.
وتعتبر انكيوب المزود الرائد في الشرق الأوسط لخدمات التتبع المتعلقة بسلامة الأغذية، وشريك لتكنولوجيا سلسلة التزويد، ومزود الحلول والانظمة للحكومات ومختلف الصناعات.
ويوفر المركز من خلال الشراكة مع المنظمات غير الهادفة للربح والمؤسسات الأكاديمية، مزيجًا متكاملا من الندوات الافتراضية عالية الجودة، والتدريب، والخدمات التعليمية، وستعزز الشراكة مع معهد اللوجستيات -ومقره تورنتو- دور المركز بتقديم تدريب محترف أنظمة التتبع ومنح شهادة معترف بها عالمياً.
وتتيح الاتفاقيات مع الشركات الرائدة نشر حلول فعالة، وقابلة للتطوير باستخدام أفضل الممارسات والمعايير المشتقة من المجالات المحددة، وتم اختيار شركاء مركز انكيوب للابتكار بدقة بهدف تحقيق القيمة المضافة للقطاعات المختلفة في السوق مثل الأدوية واللحوم الحمراء والأطعمة الحلال والوجبات الجاهزة والكحول وزيت الزيتون والتمر والعسل والتبغ وغيرها.
بالإضافة إلى ذلك ، فان المركز يعمل كممثل محلي وشريك حصري لتحالف (تريس الاينس) في الشرق الأوسط والممثل المحلي لقابلية التشغيل البيني للبيانات والبحث على الانترنت وتطوير الانظمة، ما يساعد على تسريع الاستجابة لأي احتياجات سوقية والتأكد من توطين الانظمة والمعلومات وتلبية جميع المتطلبات وتوقعات الاسواق المحلية.
ويقيَم المركز سلسلة التزويد، كجزء من خدمات التدقيق التي يقدمها، والتي تشمل أيضًا تقييم التنفيذ، وفحص الامتثال وفقًا لإجراءات التشغيل الموحدة الداخلية، والقواعد المحلية والدولية، وتقييم مخاطر التتبع، والالتزام باللوائح الحكومية، ونسبة النجاح بعمليات الإرجاع والاستدعاء، والمراجعات الخاصة بإمكانية تتبع المنتج.
‎ويشكّل البحث والتطوير عنصرا اساسيا في صلب مهمة المركز، بهدف البحث المستمر في مجالات التتبع وسلامة الأغذية والتقنيات الحديثة؛ بالتركيز على القطاعات المختلفة والمعايير الدولية والإقليمية وافضل الممارسات، إذ يعمل البحث والتطوير جنبًا إلى جنب مع الخبراء المختصين والأكاديميين وطلبة الدراسات العليا لتحسين نموذج (تاس) الخاص بالمركز، والنشر المستمر للتوعية في هذا المجال.
و‎يوفر المركز خدمات علاقات العملاء التنفيذية، مثل البيانات الشاملة وتحليلاتها والتقارير والوثائق والمعرفة الواسعة والبيانات الصحفية والتواصل المعزز مع أصحاب المصلحة، ما يؤدي بدوره إلى تحسين شفافية سلسلة التزويد وتوافر المنتج وصلاحيته ومصداقيته.
‎ومن جانبه أكد رئيس شركة انكيوب العالمية، خلدون كيلاني: ” “أشعر بالحماس لانكيوب وشركائنا وعملائنا، لأن مركز انكيوب للابتكار خطوة كبيرة في مساعدة الحكومات والمنظمات غير الحكومية والشركات، لمواجهة تحديات التحول الرقمي والتغلب عليها، فمن خلال التعاون مع الشركات والحكومات والمنظمات غير الحكومية والأكاديميين، نضمن وصول المشرّعين والشركات إلى أفضل الافكار والحلول والانظمة المتاحة”.

‎”يعتبر مركز انكيوب للابتكار تعظيماً للفرص المتاحة لممارسي سلسلة التزويد واللوجستيات للتعاون كمحترفين معتمدين لضمان سلامة وأمن السلسلة الغذائية الدولية، ويقدم المعهد اللوجستي برامج قائمة على الكفاءة ومبنية على المهارات والمعرفة والقدرات التي تعزز قدرة المنظمات والمؤسسات على تحقيق أهداف الإنتاجية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية بكفاءة وفعالية ” الدكتور فيكتور ديجليو، الرئيس المؤسس لمعهد اللوجستيات.
واضاف المدير الإداري لمؤسسة شانتالا العالمية والبروفيسور، جون كيوغ، “يعد التوقيت مثاليًا لمركز انكيوب للابتكار، لتسريع التدريب والتعليم والتحول الرقمي وضمان نضج سلاسل التزويد الحالية إلى أنظمة إمداد رقمية قابلة للتشغيل البيني وقائمة على المعاييرالعالمية وذات مرونة عالية، إذ سيسمح تقديم إمكانية التتبع كخدمة Tass للقطاعين العام والخاص بتسريع اعتماد المنصات الرقمية” ، وأضاف “أنا متحمس جدًا لقيادة استراتيجية المركز والمواءمة مع العمل في ماكجيل لإنشاء قدرات بحثية محلية وإقليمية.
ومن الجدير بالذكر ان أعضاء مجلس انكيوب الاستشاري منخرطين بعمق في مجالات مختلفة من صناعات واكاديميا ومشاركين لصانعي السياسات وملتزمون بقيادة التحول الرقمي على نطاق عالمي، ولديهم شراكات مع جامعات مرموقة مثل جامعة ماكجيل وجامعة ولاية كولورادو وجامعة لافال وجامعة جيه جيه يو وغيرها والتي ستلعب دورا مهما في التركيز على البحث الأكاديمي لمساعدة صانعي السياسات وصناع القرار في الشركات.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى