اقتصاد

إنخفاض أسعار تذاكر الطيران يعزز الطلب على السفر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أمس إن انخفاض أسعار تذاكر الطيران ساهم في دعم نمو قوي في حركة النقل الجوي العالمية.
وأضاف أن البيانات أظهرت أن أسعار التذاكر انخفضت خمسة بالمئة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام وهو ما عزز سياحة السفر. وقدر الاتحاد الدولي أن هبوط الأسعار أسهم بنحو ثلاث نقاط مئوية في نمو حركة النقل الجوي منذ بداية العام.
وقال إياتا إن حركة النقل الجوي ارتفعت 6.8 بالمئة في الأشهر العشرة الأولى من العام. وفي معظم أجزاء العالم فاق نمو الطلب الطاقة الاستيعابية التي أضافتها شركات الطيران وهو ما يعني زيادة معدل الإشغال على الطائرات.
لكن هبوط أسعار التذاكر دفع شركات طيران كثيرة إلى السعي لخفض التكاليف لاسيما في ظل منافسة متزايدة مع شركات الطيران المنخفض التكلفة.
وتعرضت أسهم شركات السفر لضغوط بعد هجمات باريس الشهر الماضي لكن خبراء الصناعة توقعوا أن يكون التأثير على باريس كمقصد سياحي رئيسي قصير الأمد وألا يقلل من الإقبال العام على السفر.

المصدر : رويترز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى