مقالات

أفضل برنامج لدمج ملفات pdf

شارك هذا الموضوع:

أفضل برنامج لدمج ملفات pdf

هناك العديد من الطرق والبرامج التي قمنا بعرضها سابقا علي موقعنا هاشتاق عربي لدمج ملفات PDF بسهولة، لكن معظمها يعتمد على أدوات عبر الإنترنت، لذلك في حال كانت الملفات كبيرة وكان الإنترنت بطيئًا، سيستغرق تحميل الملفات الكثير من الوقت، ثم تقوم الأداة بدمجها ثم عرض النسخة الكاملة للتنزيل، وبالتالي يستغرق وقتًا طويلاً.

لكن اليوم لدينا مجموعة من البرامج المجانية، يمكنك اختيار المناسب لاحتياجاتك واستخدامه لدمج ملفات PDF مباشرة على جهازك دون أي صعوبة، لأنها مجانية واحترافية، نقدم لك عبر موقع هاشتاق عربي أفضل برنامج لدمج ملفات pdf.

ماهي ملفات PDF ؟

اخترعت Adobe ملفات PDF في التسعينيات لشيئين أساسيين، الأول هو تمكين الأشخاص من فتح مستنداتهم على جميع الأجهزة، بغض النظر عن البرامج أو أنظمة التشغيل المستخدمة أو الأجهزة المستخدمة، ودون الحاجة إلى امتلاك البرنامج الذي تم إنشاء الملفات من خلاله، ولكن فقط من خلال أي برنامج قارئ PDF، تقدمه حاليًا معظم متصفحات الإنترنت، والشيء الثاني هو الحفاظ على شكل الملف وتخطيطه وتنسيقه كما تم إنشاؤه في برنامجه الأصلي.

يمكن أن تحتوي ملفات PDF على نصوص وصور وارتباطات تشعبية وخطوط مضمنة وأزرار تفاعلية وغيرها.

طريقة عرض ملفات PDF

نظرًا لأن تنسيق PDF هو تنسيق قياسي، فهناك العديد من التطبيقات التي يمكنها قراءة هذه الملفات، مثل متصفحات الإنترنت و Acrobat Reader، وهو برنامج Adobe الرسمي، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الخارجية.

  • أسهل طريقة لعرض ملفات PDF هي في متصفح الويب
  • يمكنك قراءة ملفات PDF في متصفح الويب ، سواء كنت تستخدم نظام التشغيل Windows أو نظام Mac OS ، وإذا كان المتصفح هو التطبيق الافتراضي ، فما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف لفتحه في المتصفح.
  • إذا لم يكن الأمر كذلك ، فانقر بزر الماوس الأيمن على الملف وحدد “فتح باستخدام” من القائمة المنبثقة ، ثم أشر إلى متصفح الويب المفضل لديك.
  • لمزيد من الخيارات والتحكم ، استخدم قارئ PDF
  • يعتبر برنامج Acrobat Reader من “أدوبي” (Adobe ) هو قارئ PDF الرسمي وهو مجاني ومتاح لأنظمة Windows و macOS و iOS و Android.
  • سيصبح بعد تثبيت البرنامج تلقائيًا القارئ الافتراضي لملفات PDF.
  • ما عليك فعله هو النقر على الملف لفتحه.
  • يشتمل البرنامج على العديد من الوظائف ، بالإضافة إلى القدرة على تنزيل امتداد خاص لمتصفح Chrome.
  • هناك أيضًا العديد من التطبيقات الأخرى لفتح ملفات PDF التي يمكن أن تكون أسرع وأقل حجمًا من Acrobat Reader.

برنامج PDFMate Free PDF Merger

أحد البرامج المجانية التي اكتشفتها مؤخرًا والتي تتيح لك دمج ملفات PDF متعددة في ملف واحد بسهولة، كل ما عليك فعله هو اختيار ملفات PDF التي تم دمجها ثم النقر فوق إنشاء ليقوم البرنامج بتنفيذ الدمج مباشرة.

  • يعالج ويحفظ الملف على جهازك.
  • يتم أيضًا تشفير الملف المستخرج.
  • الاختلاف في هذا البرنامج هو سرعة دمج الملفات ، لأنه لا يستغرق وقتا طويلا لإكمال عملية الدمج.

برنامج PDFsam

  • برنامج آخر مجاني مفتوح المصدر للتعامل مع ملفات PDF بشكل عام حيث يتضمن أدوات متنوعة لدمج وفصل ملفات PDF على الجهاز حسب رغبتك الخاصة.
  • كل ما عليك فعله هو الضغط على Add واختيار الملفات المراد دمجها من جهازك ، ثم ترتيب الملفات حسب رغبتك ، ثم الضغط على Run لبدء عملية الدمج مباشرة على جهازك وحفظ الملف مباشرة.

برنامج Icecream PDF Split & Merge

برنامج مجاني يسمح لك بفصل ودمج ملفات PDF بسهولة ، وحجمه صغير أيضًا ، ولكن بخلاف البرنامج السابق ، يمكنه فقط دمج ثلاثة ملفات في المرة الواحدة ، يمكنك دائمًا الترقية إلى الإصدار المدفوع لدمج عدد غير محدود في وقت بلا قيود.

برنامج Ultra PDF Merger

من البرامج المجانية الصغيرة الحجم التي تم اصدارها من قبل احد المطورين المستقلين وهي مميزة جدا في القيام بمهمة دمج ملفات PDF بشكل خاص كل ما عليك فعله هو تشغيل البرنامج ثم اضافة الملفات لدمجها وترتيبها عليها حسب رغبتك ثم اضغط على Merge Files لتكمل عملية الدمج مباشرة ويتميز البرنامج بسرعة الدمج هو أيضًا حيث يستغرق بضع ثوانٍ فقط لإكمال عملية الدمج.

برنامج Simple PDF Merger

برنامج مجاني آخر من مطور مستقل صغير الحجم ويؤدي مهمة دمج ملفات PDF في ملف واحد ، بسرعة ودقة كبيرة لأن كل ما عليك فعله هو اختيار الملفات المراد دمجها من جهازك، ثم اضغط على بدء الدمج ، اختر اسم الملف ، ثم اضغط على Save لبدء عملية الدمج ، التي تنتهي في بضع لحظات ، لإنتاج ملف واحد مدمج بتنسيق PDF.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى