مقالات

كيف افرمت الايباد

شارك هذا الموضوع:

كيف افرمت الايباد

هناك عدة خطوات يجب أن نتبعها عند عمل فورمات الآيباد، وهذه الخطوات مهمة وضرورية لتهيئة الآيباد، بشكل عام هذه الخطوات بسيطة للغاية ولا تحتاج إلى زيارة مراكز الصيانة التي تقوم بإصلاح جهازك وصيانته، عبر موقع هاشتاق عربي نطلعك علي كيف افرمت الايباد.

فرمتة الايباد خطوة بخطوة

  • الخطوة الأولى التي يتعين عليك القيام بها هي فتح iTunes على جهاز iPad، سواء كان هذا الجهاز كمبيوتر شخصي أو Mac ، ثم يتعين عليك توصيل iPhone أو iPad أو iPod بالكمبيوتر باستخدام كابل الجهاز.
  • الخطوة الثانية هي إدخال رمز جهازك في الكمبيوتر بمجرد ظهور هذا الطلب للمستخدم ، ثم اتباع الخطوات التي ستظهر على الشاشة ، ويجب أن تضع في اعتبارك أنه في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بـ على الجهاز ، يجب أن تحصل على مساعدة لمعرفة من فتحه.
  • بعد ذلك ، كخطوة ثالثة ، اختر تحديد iPhone أو iPad أو iPod بعد أن تبدأ هذه الخيارات في الظهور في iTunes. فيما يلي بعض الخطوات المفيدة التي ستوضح لك كيفية القيام بذلك.
  • رابعًا ، انقر فوق خيار “استرداد الجهاز” أو الرمز الموجود في لوحة المنقذ.
  • الخطوة الخامسة التي يتعين عليك القيام بها هي النقر فوق خيار أو رمز الاستعادة مرة أخرى لتأكيد العملية ، لأن iTunes سيقوم بفحص الجهاز لتثبيت أحدث برامج iOS أو iPod.
  • سادساً وأخيراً ، كمستخدم ، في هذه الحالة ، تحتاج إلى إعداد الجهاز ، لكن هذه العملية لا تحدث إلا بعد اكتمال عملية االفورمات، ثم تقوم بإعادة تشغيله تلقائيًا.

طريقة فورمات الايباد الصيني

يمكنك معرفة كيفية اعداد جهاز iPad الصيني باتباع الخطوات التالية:

  • غالبًا ما نواجه مشكلات في نسيان كلمة المرور لفتح جهاز iPad الصيني في حالة نسيان كلمة المرور لفتح جهاز iPad الصيني، أو ملاحظة وجود مشاكل به ، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زر إعادة الضبط حتى ترى قائمة بالخيارات ، ومن بين هذه الخيارات هناك خيار الخيار الذي يسألك عما إذا كنت تريد الدخول إلى وضع “الاسترداد” أم لا ، ثم انقر فوق “موافق”.
  • الآن في هذه الحالة، سيتم إعادة تشغيل الجهاز ، لكنه لن يعمل في الوضع العادي المعتاد ، وسوف ينتقل مباشرة إلى وضع “الاسترداد” ، وستلاحظ أن هناك خيارات جديدة بدأت بالظهور أثناء عملية إعادة التشغيل.
  • ثم ستظهر قائمة جديدة تحتوي على عدة خيارات ولن تتمكن من التنقل بين هذه الخيارات إلا باستخدام مفاتيح التحكم في مستوى الصوت الجانبية ، لذلك يجب عليك القيام بذلك من خلال أزرار التحكم في مستوى الصوت للانتقال إلى الخيار الثالث “إعادة ضبط المصنع” وانقر فوقه مع إيقاف التشغيل أو على زر الهاتف.
  • سينقلك جهاز iPad إلى قائمة أخرى حيث يوجد خيار لحذف جميع بيانات المستخدم. ستنتقل إلى هذا الخيار مرة أخرى باستخدام مفاتيح مستوى الصوت الجانبية ، ثم ستضغط أيضًا على زر الطاقة لتشغيل الهاتف أو إيقاف تشغيله.
  • هنا سيبدأ الجهاز في التنزيل لعدة ثوانٍ وخلال هذه الفترة سيقوم iPad بمسح جميع البيانات والملفات القديمة الموجودة عليه.
    الآن عليك العودة إلى القائمة الرئيسية في وضع “ريكفري” ، ثم عليك اختيار الخيار الأول ، والذي غالبًا ما يكون المؤشر فوقه تلقائيًا ، وعليك فقط قبول خيار إعادة تشغيل الهاتف بالضغط على زر الطاقة على الهاتف.
    وبالتالي ، ستكون قد قمت بتهيئة جهاز iPad الصيني ، وستتم إعادة تشغيله كما لو كان جديدًا وسيتعين عليك إدخال البيانات المطلوبة لتشغيله.

اقرا ايضا: استرجاع حساب تلغرام

طريقة فورمات الايباد من زر الهوم

بالنسبة إلى فورمات iPad ، يمكنك اتباع الخطوات أدناه لفرمتته بسهولة:

  • الحل الوحيد هو تهيئة الآيباد أو إعادة تثبيت نظام التشغيل مرة أخرى على الجهاز ، ولكي تقوم بالتهيئة يجب أن يكون لديك بعض الأدوات أهمها كابل USB وجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ومن ثم يجب عليك اتباع الخطوات التالية حتى تتمكن من تخطي مشكلة طلب كلمة المرور بشكل متكرر ، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن هذه الطريقة ستؤدي إلى فقدان جميع الملفات والبيانات المتوفرة على iPad مثل الصور ومقاطع الفيديو والألعاب وجميع التطبيقات الموجودة والمثبتة في الجهاز ، وهذا يعني أنه سيعيد فقط التطبيقات الأساسية والافتراضية على جهاز iPad.
  • بعد ذلك ، قم بتوصيل جهاز iPad بكابل USB وقم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سترى خيارًا على الشاشة يفيد بأن جهاز iPad في وضع الشحن.
    ثم اضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية في جهاز iPad مع تشغيل وإيقاف زر الطاقة بالجهاز بضغطة واحدة.
    عليك الانتظار بضع ثوانٍ ، حيث ستصبح الشاشة سوداء تمامًا ، ثم انتظر بضع ثوانٍ مرة أخرى حتى يظهر شعار شركة Apple ، مما يعني أن الجهاز قد عاد إلى وضع إعادة التشغيل.
    بعد ظهور علامة Apple ، يمكنك رفع إصبعك عن زر الطاقة بجهاز iPad ، ولكن دون رفع إصبعك الآخر عن زر الصفحة الرئيسية حتى تظهر علامة iTunes. ويعلمك أن الهاتف يحتاج إلى تثبيت نظام التشغيل مرة أخرى ، ثم عليك الموافقة والضغط على زر “استعادة”.
  • الآن عليك الانتظار قليلاً حتى يتم تنزيل جميع البيانات والملفات الافتراضية والأساسية على iPad ، حيث سترى شريطًا على شاشة iPad يشير إلى عملية التنزيل التي تنتظرها حتى تنتهي ، وفي حالة الانتهاء ، يعني أنك قد أكملت عملية اعداد iPad وتمكّنت من التغلب على عقبة كلمة المرور ، فهذه هي الطريقة التي سيعمل بها iPad مرة أخرى كما لو كان قد أجرى إعادة ضبط المصنع وبالتالي يلزم إدخال البيانات والملفات المطلوبة حتى يتمكن iPad من العمل مرة أخرى

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى