الرئيسيةتطبيقات ذكية

“مايكروسوفت” تضيف أدوات جديدة إلى “باور بوينت”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

في ظل جائحة كورونا، ومع توجه العديد من الشركات إلى نظام العمل عن بعد، كشفت شركة البرمجيات الشهيرة “مايكروسوفت” عن إضافة بعض الأدوات الجديدة على تطبيقاتها لجعل الاجتماعات عن بعد أقرب إلى الاجتماعات وجهًا لوجه.

وأضافت الشركة خاصية جديدة اسمها كاميو تتيح الجمع بين تغذية الكاميرات المستخدمة في الاجتماعات الافتراضية باستخدام تطبيق مايكروسوفت تيمز والعروض التقديمية التي تتم باستخدام برنامج باور بوينت، وهو ما يعني ظهور منفذ العرض التقديمي على الشاشة إلى جانب الشرائح التي يعرضها كما لو كان ينفذ العرض أمام الناس في قاعة حقيقية. كما تتيح الخاصية الجديدة خيارات لشكل العرض بهدف توفير رؤية أفضل للعرض.

كما أضافت إلى تطبيق “تيمز” خاصية تسمى “مدرب الخطيب” تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تحليل أداء المتحدث وإرشاده بشأن نبرة الحديث وتخبره إذا كان يقاطع شخصا آخر دون أن يدري وتعيد تذكيره بتسجيل التواصل مع جمهوره حيث يتم كل ذلك بصورة شخصية دون أن يعرف باقي المشاركين في الاجتماع الافتراضي بها. كما أن خاصية تصحيح الإضاءة آليا ستساعد المستخدم في ضبط تغذية الكاميرا الخاصة به في المناطق ذات الإضاءة المنخفضة.

وذكر “سي نت دوت كوم” أن هذه الإضافات تشير إلى طريقة آخرى تحاول بها شركات مثل مايكروسوفت وجوجل وزوم مساعدة الشركات في التحول إلى نظام العمل عن بعد أو النظام الهجين. ومن المقرر إطلاق هذه الخواص أوائل 2022 في حين سيتم توفير خاصية تصحيح الإضاءة آليا خلال الشهور المقبلة.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى