أخبار الشركاتالرئيسية

لينوفو تطلق منصة “كل شيء كخدمة” ومجموعة من الابتكارات

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت شركة “لينوفو” النقاب عن منصة “كل شيء كخدمة” وعن مجموعة واسعة من الابتكارات الجديدة، وذلك خلال الحدث العالمي السنوي السابع للتكنولوجيا “تيك وورلد” والذي يتضمن المعرض التكنولوجي لشركة “لينوفو” إطلاق “لينوفو ترو سكايل” كمنصة كل شيء كخدمة”.
أيضًا حافظة معززة من الحافة إلى السحابة، والبرمجيات، ومنصة جديدة للذكاء الاصطناعي، والابتكار الصديق للبيئة والمسؤول، ومجموعة واسعة من أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة من “يوغا” و”كروم بوك”، والأجهزة اللوحية والشاشات وغيرها.
ريسيرتش تراينجل بارك، كارولينا الشمالية – (بزنيس واير): خلال الحدث العالمي السنوي السابع للتكنولوجيا، “تيك وورلد”، كشفت “لينوفو” اليوم عن موجة من الابتكارات الجديدة – من نموذج عمل “كل شيء كخدمة” الموسع بشكل كبير مع “لينوفو ترو سكايل”، إلى سلسلة من البنية التحتية الجديدة من الحافة إلى السحابة ومنتجات مراكز البيانات، وصولاً إلى مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والشاشات وأجهزة حوسبة الحافة والملحقات المصممة لمساعدة الشركات والمستهلكين على خوض غمار ما تعتبره الشركة “الواقع التالي”.

وإلى جانب الإعلان عن عدد من المنتجات والخدمات الجديدة، ألقى يوانكينج يانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “لينوفو”، كلمة رئيسية، تحدث فيها عن الاتجاهات الرئيسية – بما في ذلك استمرار الحلول الهجينة بين العمل والحياة، والطلب على خدمات البنية التحتية الأكثر تطوراً، وآفاق الذكاء الاصطناعي وقوته للمساعدة في صياغة طريقة عيش العالم وتعلمه وعمله واتصاله في السنوات المقبلة. انضم إلى يانغ قادة أعمال “لينوفو” وكبار الرؤساء التنفيذيين العالميين من الشركات الرائدة في هذا القطاع مثل “مايكروسوفت” و”إنتل” و”ديلويت” و”إس إيه بيه” و “في إم وير” و”نوتانيكس”. كما شارك العملاء العالميون بما في ذلك “دبليو بيه بيه” “ودوكاتي” قصصاً عن الابتكار والتكنولوجيا، مما مكن الشركات من الازدهار حتى في المشهد العالمي الصعب الذي نواجهه اليوم. وسجل أكثر من 70,000 شخصاً أسماءهم لمشاهدة الحدث التكنولوجي العالمي والتحدث عما ينتظر هذا القطاع.

وقال يوانكينج يانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “لينوفو” في هذا السياق: “الواقع التالي أصبح هنا، ويملك كل من الأفراد والشركات احتياجات واستخدامات مختلفة للتكنولوجيا الأكثر ذكاء”. وأضاف: “تولي ’لينوفو‘ اهتماماً خاصاً وتستعدّ لتقديم حلولنا المطروحة للواقع التالي. بدءاً من حلول العمل والحياة الهجينة، وحافظة الحافة إلى السحابة، ونموذج أعمال جديد لكل شيء كخدمة من ’لينوفو ترو سكايل‘، وصولاً إلى ’لينوفو برين‘ وتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتزامنا بالابتكار الصديق للبيئة والمسؤول – تلتزم ’لينوفو‘ بالابتكار المستمر لتمكين عملائنا والعالم في التحول الرقمي والذكي”.

التحول إلى كل شيء كخدمة من خلال توسيع نطاق “لينوفو ترو سكايل”ومن خلال توسيع علامتها التجارية “ترو سكايل” إلى ما هو أبعد من خدمات البنية التحتية، تجمع “لينوفو” جميع العروض كخدمة الخاصة بها تحت مظلة واحدة لتوفير حل عالمي بالفعل يجعل كل شيء، من الجيب إلى السحابة، متاحاً من خلال إطار عقد واحد. وتقدم “لينوفو ترو سكايل” الآن للشركات من جميع الأحجام المرونة التي تحتاجها للحفاظ على قدرتها التنافسية مع نموذج استهلاك قابل للتطوير شبيه بالسحابة وخيارات دفع يمكن التنبؤ بها لإدراج الأجهزة والخدمات. هذا الانتقال إلى استراتيجية متكاملة تماماً كخدمة يعيد إلى الحياة رؤية الشركة لجمع أجهزتها الذكية والبنية التحتية الذكية وشركات الحلول الذكية معاً بطريقة جديدة للعملاء – معالجة تحديات الأعمال المشتركة وتزويد قادة تكنولوجيا المعلومات بالأداء والمرونة للدفع عند النمو. مع “لينوفو ترو سكايل”، تدار حلول البنية التحتية لقادة تكنولوجيا المعلومات بشكل كامل، مما يمنح العملاء مزايا بيئة سحابية داخلية بالإضافة إلى راحة البال حول إدارة البيانات في بيئة هجينة.

“لينوفو برين”: تمكين التحول الذكي في الواقع التاليخلال الكلمة الرئيسية، قدم الدكتور يونغ روي، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا ونائب الرئيس الأول لشركة “لينوفو”، التقنيات الأساسية في “لينوفو برين”، منصة الذكاء الاصطناعي الداخلية المتطورة من “لينوفو” والموجهة نحو التحول الصناعي للمساعدة في حل شكاوى العملاء في مختلف القطاعات مثل التصنيع والرعاية الصحية والتعليم. انطلقت “لينوفو برين” لأول مرة كمنصة الذكاء الاصطناعي لتمكين التحول الذكي الخاص بـ “لينوفو”؛ بدءاً من تمكين التفاعل الطبيعي لأجهزة “لينوفو” مع المستخدمين وتمكين البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لعمليات تكنولوجيا المعلومات، وصولاً إلى تمكين مصانع “لينوفو” الذكية. كما أعلن يونغ عن مزيد من التطوير لمنصة “لينوفو برين” لتمكين القطاعات الأخرى من خلال بناء حل الذكاء الاصطناعي ونشره ودعمه.

ابتكار جديد للحوسبة الطرفية المرنةتركز “لينوفو” على بناء حلول بنية تحتية أكثر ذكاء، والتي أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى في العالم الجديد للعمل الهجين، حيث تم تسريع الحاجة إلى الحلول من السحابة إلى الحافة. أعلنت “لينوفو” أنها ستكون الأولى في السوق التي تمتلك حل برمجية “في إم وير” الطرفية التي تعمل على الخادم الطرفي” ثينك سيستيم إس إي 350″ المرن. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت “لينوفو” أيضاً عن تعزيز برنامج إدارة أتمتة السحابة المفتوحة من “لينوفو” لأتمتة التخطيط والنشر والإدارة المستمرة لعمليات نشر سحابة مركز البيانات وصولاً إلى المواقع الطرفية. يمكن للمؤسسات الآن تخطيط حلول البنية التحتية للسحابة الطرفية لمركز البيانات باستخدام نفس برمجية الإدارة.

جعل الحافة أكثر ذكاءًتتزايد تطبيقات الحوسبة الطرفية للذكاء الاصطناعي بسرعة حيث تقوم الشركات بالتحول بذكاء إلى العمليات والخدمات من خلال إمكانات التحليلات والأتمتة التي تزداد قوة. تعتبر”ثينك إيدج إس إي 70″ منصة طرفية قوية ومرنة للذكاء الاصطناعي للشركات، والمصممة لتلبية احتياجات التحول الذكي الآخذة بالتوسع من الخدمات اللوجستية والنقل والمدن الذكية، وصولاً إلى تجارة التجزئة والرعاية الصحية والتصنيع. يتم إنشاء حل “لينوفو” الطرفي الجديد بالتعاون مع “أمازون ويب سيرفيسيز” (“إيه دبليو إس”) بالاستفادة من “إيه دبليو إس بانوراما” ويتم تشغيلها من قبل منصة “إنفيديا جيتسون كزافييه إن إكس”.

طرح “ويندوز 11” على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدةكشفت شركة “لينوفو” النقاب عن أجهزة كمبيوتر محمولة متميزة جديدة، مما يوفر حوسبة سريعة ومستجيبة مثالية للوضع الطبيعي التالي. وقدمت الكمبيوتر المحمول بشاشة “أو إل إي دي” الأخف وزناً في العالم مقاس 14 بوصة للحصول على إمكانية نقل استثنائية، بحيث يعد “لينوفو يوغا سليم 7 كربون” و”لينوفو يوغا سليم 7 برو” الجديد فائق النحافة مقاس 16 بوصة من بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأولى التي تقدم للمستهلكين نظام التشغيل “ويندوز 11” القوي من الجيل التالي براحة أكبر وتجارب سلسة. للتنوع أثناء التنقل، فإن الكمبيوتر المحمول الأنيق “آيديا باد دويت 5 كرومبوك” (13 بوصة، الجيل السادس)، 2 في 1 القابل للفصل جاهز دائماً للتنقل، ويتضمن نظام التشغيل “كروم” من “جوجل” لتشغيل المميزات الإبداعية والإنتاجية عبر التطبيقات المفضلة للمستخدمين مع تزويدها بتجارب الترفيه المذهلة.

أكثر سعادة معاًتتصور “لينوفو” عالماً يكون فيه الاتصال والتعاون سلسين والبرمجيات التي تعمل على تشغيل هذه الأجهزة هي المفتاح لعالم ذو قيمة مخفية. مثال على ذلك هو إطار الاتصال اللاسلكي الجديد من “لينوفو” يطلق عليه اسم وحدة المشروع (“بروجكت يونيتي”). انطلق تطبيق وحدة المشروع في البداية بالتزامن مع “لينوفو تاب بيه 12 برو”، وهو يقوم بتحويل الجهاز بشكل فعال إلى رفيق ذكي لحاسوب “ليونوفو” يعمل بنظام تشغيل “ويندوز 10” أو “ويندوز 11”. تتيح هذه التجربة اللاسلكية تماماً للمستخدمين إمكانية إقران الجهازين بسهولة من خلال إدخال دبوس صغير وتوسيع سطح المكتب بسهولة إلى الجهاز اللوحي للحصول على مساحة عرض إضافية أو عكسها عند الحاجة. يتضمن هذا الجهاز اللوحي قلم لينوفو “بريسيجين بين 3” الجديد بالكامل وحزمة لوحة المفاتيح الإضافية كاملة الحجم من أجل إنتاجية خفيفة.

شاشات عالية الأداءكانت الشاشة الجديدة المتميزة والمهنية، “ثينك فيجين بيه 27 يو-2” واحدة من ثلاث شاشات كشف عنها لأول مرة في “تيك وورلد” لعام 2021. توفر هذه الشاشة سلسلة ألوان مزدوجة واسعة (99.1 في المائة بألوان “دي سي آي-بيه 3″، 599. في المائة من الفضاء اللوني “أدوبي آر جي بي”) مع دقة ألوان معايرة من المصنع. تم تصميم الشاشة لمنشئي محتوى التصوير والفيديو والرسومات الذين يبحثون عن شاشة عالية الأداء لتوسيع مساحة الشاشة لتعدد المهام الفعال للتطبيق، كما تضيف الشاشة أيضاً الراحة التي توفرها إمكانية عرض الإرساء “إنتل ثاندر بولت4”. تقدم شاشة “ثينك فيجين بيه 27 يو-20 ” المتوافقة مع “إينيرجي ستار 8.0” وضوحاً مفصلاً على شاشة “آي بيه إس” فائقة الوضوح مع شاشة عرض (3840×2160) مقاس 27 بوصة بدعم “ديسبلاي إتش دي آر” للضوء والظلام الواقعي.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت “لينوفو” مجموعة جديدة من شاشات الألعاب الاستهلاكية من سلسلة “جي” المصممة لألعاب الكمبيوتر الشخصية الغامرة والعمل أو التعلم من المكتب المنزلي للمستخدم، شاشة “لينوفو جي 27 إي-20” وشاشة “لينوفو جي24 إي-20”. وهي مثالية لطلاب الجامعات واللاعبين والمهنيين الشباب الذين لا يزالون يريدون أداء عالياً من أجهزة الكمبيوتر عالية الجودة بسعر تنافسي. من خلال تقنية “إيه إم دي فري سينك بريميوم” للحصول على تجربة غامرة من دون تقطيع الشاشة وبدون أي تأخير، فإن الشاشتين قادرتان على تحقيق جزء من الثانية كوقت استجابة الصورة المتحركة (“إم بيه آر تي”) لتقليل الضبابية الملحوظة، مما يجعل الكائنات المتحركة على شاشات العرض تبدو أكثر وضوحاً وصفاء.

الترفيه بأفضل طريقةيمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة وسائط متعددة متميزة مع “لينوفو تاب بيه 12 برو” المبتكرة التي تحتوي على جميع الأجراس والصفارات الذكية التي يتوقعونها من الجهاز اللوحي العامل بنظام “أندرويد” الرائد من “لينوفو”. يتضمن شاشة ذات تقنية “أموليد” الرائعة والصوت الغامر والبطارية طويلة الأمد والقلم الرقمي الجديد بالكامل مع ملحق مغناطيسي للشحن اللاسلكي والتنبيه المضاد لفقدان الاتصال، بالإضافة إلى سرعة طباعة ديناميكية عبر لوحة المفاتيح القابلة للفصل. يقدم هذا الجهاز في طرازين، شبكة الجيل الخامس أو الواي فاي، ويوفر ترفيها مذهلاً، وصوتاً سينمائياً غامراً، وميزات من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى الإنتاجية أثناء التنقل. لتحويل هذا المسرح المنزلي الشخصي إلى قوة إنتاجية في لمح البصر، ما عليك سوى إرفاق لوحة المفاتيح النحيفة مع دبوس البوجو من أربع نقاط في حركة واحدة وإضافة الجهاز اللوحي على حامل الأوراق الاختياري. للقيام بذلك على الفور، ما عليك إلا فصل قلم “لينوفو بريسيجين بين 3” الذي يقترن بالكمبيوتر اللوحي لإطلاق تطبيق المذكرة الفورية المصممة بطريقة خاصة والتي تحول الحبر إلى نص لتسهيل أخذ الملاحظات في أي مكان على الشاشة.

مع سماعات الأذن اللاسلكية الذكية المريحة من “لينوفو”، يمكنك إقران جهاز عامل بنظام تشغيل “أندرويد” أو “ويندوز” بنقرة واحدة بفضل تقنية “لينوفو” للاقتران الذكي، ما عليك سوى فتح علبة الشحن المدمجة في سماعات الأذن لإتاحة البلوتوث على الفور.

الابتكار المستدامتلتزم شركة “لينوفو” بتقديم التكنولوجيا الأكثر ذكاءً لجميع الرؤى وضمان استمرار الابتكار في حل بعض أكبر التحديات التي تواجه البشرية ومضاعفة الاستثمار في الأبحاث والتطوير خلال السنوات الثلاث المقبلة للقيام بذلك. من خلال التركيز على الابتكار الصديق للبيئة والشامل والمسؤول عبر حافظتها بالكامل، تعتقد الشركة أن التكنولوجيا يمكن أن تجعل الحياة أفضل، والمجتمع أكثر شمولاً وإنصافاً، والبيئة أكثر استدامة. نشرت المجموعة مؤخراً تقريرها السنوي حول الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة الذي تضمن أهدافاً جديدة في مجالات التخفيف من حدة تغير المناخ والاقتصاد الدائري والمواد المستدامة. بالإضافة إلى ذلك، يستمر التركيز الخيري للشركة، عبر مؤسسة “لينوفو”، في تمكين المجتمعات ذات التمثيل المنخفض من خلال الوصول إلى التكنولوجيا وتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بهدف جديد للتأثير على 15 مليون شخص بحلول عام 2025/26 من خلال البرامج والشراكات الخيرية. كما ناقشت “لينوفو” أهمية الابتكار الصديق للبيئة والمستدام والهادف في هذا الحدث. وأصدرت الشركة مؤخراً تقريرها السنوي حول الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة. لمزيد من المعلومات حول التقدم والإنجازات ورؤية المستقبل، يرجى قراءة التقرير هنا.

تم إطلاق جميع المنتجات التي تم الإعلان عنها لعرض قدرات “لينوفو” الفريدة، مع تلبية احتياجات المستخدمين من المنتجات المبتكرة التي يسهل الوصول إليها. في عالم مختلط، تدرك “لينوفو” أهمية الاتصال عبر أجهزة المستخدمين. يرجى زيارة صفحة “لينوفو تيك وورلد” الرئيسية للحصول على المواصفات الكاملة والصور ومزيد من المعلومات:

• شركة “لينوفو” تطلق الإستراتيجية العالمية لكل شيء كخدمة• ابتكار جديد للحوسبة الطرفية المرنة• شركة “لينوفو” تتصدر في إطلاق “ويندوز 11” على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة “يوغا”• عمل ولعب بأداء لا حدود له لشاشة العرض

• شركة “لينوفو” تكشف النقاب عن مستقبل أكثر إشراقًا للتكنولوجيا الهجينة مع الأجهزة اللوحية المتميزة المزودة بتقنية شبكة الجيل الخامس والجيل التالي من الإضافات• شركة “لينوفو” تقدم منصة “ثينك إيدج إس إي 70” القوية والمرنة القائمة على الذكاء الاصطناعي .

يُمكنكم الاطلاع على أبرز مواضيع أحداث “تيك وورلد” السابقة:”تيك وورلد” 2015 في بكين، و”تيك وورلد” 2016 في سان فرانسيسكو، و”تيك وورلد” 2017 في شنجهاي، و”تيك وورلد” 2018 في بكين، و”تيك وورلد” 2019 في بكين، و”تيك وورلد” 2020 بصيغته الافتراضية.

لمحة عن “لينوفو”تُعدّ “لينوفو” (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرمز: ADR: LNVGY) شركة تبلغ قيمتها 60 مليار دولار أمريكي مصنّفة ضمن قائمة “فورتشن جلوبال” لأكبر 500 شركة في العالم، وتقدّم خدماتها إلى العملاء في 180 سوقاً حول العالم. وعبر التركيز على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، نعمل على تطوير تقنيات تغير وجه العالم وتدعم (من خلال الأجهزة والبنى التحتية) وتمكّن (من خلال الحلول، والخدمات، والبرمجيات) ملايين العملاء كلّ يوم، وتخلق معاً مجتمعاً رقمياً أكثر شمولاً وموثوقيةً واستدامة للجميع في كلّ مكان. لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.lenovo.com، وقراءة أحدث الأخبار عبر “ستوري هاب”.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210908005273/en/إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى