الرئيسيةريادة

اليرموك و”اورنج” توقعان اتفاقية تجديد رعاية مختبر “اورنج اليرموك الإبداعي”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام مساد، والرئيس التنفيذي لاورنج الأردن تيري ماريني، اتفاقية تجديد رعاية مختبر اورانج اليرموك الإبداعي.
ونصت الاتفاقية على مواصلة دعم ورعاية أورانج الأردن لمختبر اورنج اليرموك الإبداعي (OYIL) في مركز الريادة والابتكار بكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الذي تم إنشاؤه في العام 2015 ليكون منصة تدريبية لطلبة الجامعة في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأكد مساد خلال اللقاء على أهمية توطيد التعاون بين اليرموك و “اورنج” الأردن التي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات، حيث يسهم مختبر اورنج اليرموك الابداعي في خلق بيئة تعليمية متميزة للطلبة من خلال تزويدهم بمختلف المهارات والمعارف التي تمكنهم من دخول سوق العمل الأردني والعربي بكفاءة واقتدار، لافتا إلى الاهتمام الذي توليه إدارة الجامعة بطلبتها وتمكينهم في مجال تخصصهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع وقادرين على تقلد المناصب في مختلف المجالات.
بدوره أكد ماريني أهمية الشراكة الاستراتيجية بين “اورانج” الأردن والمؤسسات التعليمية، بما فيها شراكتها الممتدة مع جامعة اليرموك، لافتا أن التعليم العالي محور رئيسي في استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية التي تسعى لتأهيل الخريجين والطلبة لدخول سوق العمل أو إنشاء مشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والمجتمعية.
وخلال حفل توقيع الاتفاقية، قدم مدير مركز الريادة والابتكار في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور هشام المساعيد إيجازا عن مختبر أورنج اليرموك الإبداعي (OYIL) الذي يستقبل الطلبة في عامهم الدراسي الأخير، ليساعدهم على إتمام تدريبهم العملي على مدار ستة أشهر والذي يعد متطلباً جامعياً للتخرج، وقد وصل عدد المستفيدين منه حتى الآن إلى 145 خريجاً.
وبدورها أشارت مشرفة المختبر المهندسة هبة الهيلات إلى أنه يستفيد طلبة المختبر من تدريب متكامل على المهارات المهنية المطلوبة مثل الكتابة الفنية، ومقابلات العمل، وريادة الأعمال، وأخلاقيات العمل، ومهارات التقديم والاتصال الفعّال، بالاضافة الى التدريب الفني الذي يركز على مهارات تطوير تطبيقات الخلوي عبر المنصات وتصميم وتطوير المواقع الإلكترونية.
وفي نهاية حفل توقيع الاتفاقية، قام مساد وماريني بتقديم الشهادات للطالبتين الاء الخليل ولجين عناب اللتان قامتا بتطبيق مشاريع تخرجهن في المختبر، فضلاً عن تكريم المشروعين الحاصلين على أعلى تقييم.
وحضر حفل التوقيع نائبا رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، والدكتور رياض المومني، وعدد من المدراء التنفيذيين في أورنج الأردن

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى