تكنولوجيا

المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها

شارك هذا الموضوع:

من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها

إن خدمة مواقع التخزين السحابي أصبحت خدمة يعتمد عليها الكثير من الناس وبالتالي طبقا لنظرية العرض والطلب وبالتالي فقد تزايدت المواقع و البرامج التي تقوم بتقديم هذه الخدمة وسوف يقدم لكم موقع هاشتاج عربي مجموعة من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها وطريقة استخدامها ومميزاتها وعيوبها.

ما هي المواقع التي من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها؟

أصبح الجميع يعلمون الان ان زمان استعمال الفلاش ميموري والاسطوانات المدمجة قد انتهي منذ وقت طويل فإن ظهور مواقع التخزين السحابي ساهم في ذلك أيضا.

فإن مواقع التخزين السحابي عبارة عن خدمة تمكنك من القيام بعملية رفع البيانات بمختلف أنواعها وتنسيقاتها حيث لا تقتصر علي نوع معين من البيانات ومن خلال عملية رفع هذه البيانات يمكنك القيام بالعديد من الأشياء.

علي سبيل المثال من خلال رفعك للبيانات يمكن أن تقوم وبضغطة زر ارسال رابط لاي شخص تريد أن تشارك معه الملفات حول العالم وتجعله يستطيع أن يصل إلى الملفات الخاصة بك التي قمت برفعها وهذه تعد ميزة كبيرة.

حيث أنه في السابق لفعل ذلك كان يجب علي الشخص أن يقوم بمقابلة الشخص فعليا من أجل إعطاؤه فلاش ميموري او اسطوانة مدمجه عليها البيانات التي يريد أن يشاركها معه أو أن يقوم بإرسالها عن طريق البريد او اي خدمة من خدمات التوصيل.

أما الآن فيمكنه بكل بساطة من خلال مواقع التخزين السحابي المتعددة والمتوفرة الان ان يختصر كل هذا في مجرد ضغطة زر دون عناء التعب والسفر أو التكاليف المالية من أجل ارسال الفلاش ميموري او اسطوانة مدمجه خلال البريد او اي خدمة توصيل.

اقرا ايضا : برنامج تحميل فيديو من أي موقع للجوال

ما هي المميزات من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها؟

إن الشعبية التي تتمتع بها المواقع التي تقدم خدمة التخزين السحابي ليست من فراغ بل بالتأكيد بسبب العديد من المميزات والفوائد التي تقوم بتقديمها لعملاؤها.

واحدي هذه المميزات هو كونها مجانيه وبالتأكيد ذلك أمر رائع لانه وكما سبق وذكرنا يوفر تكاليف كبيرة فهو بذلك يجعل الأمر يقتصر على انك تحتاج إلي خدمة انترنت وجهاز كمبيوتر لا اكثر ولا اقل.

ولكن يجب التنويه أن معظم المواقع المقدمة لهذه الخدمة ليست مجانيه بشكل كامل فمعظمها يقوم بتقديم مساحة معينة لك لتقوم برفع بياناتك عليها ولكن علي سبيل المثال إذا أردت مساحة زائدة عن المساحة المجانية فإن ذلك بالتأكيد لن يكون مجانيا.

كما أن كله موقع له ميزاته الخاصه فعندما تستعمل الموقع بشكل مجاني ربما تتمتع بمميزات محدودة ولكن عن الانتقال الي النسخه الفي اي بي من الموقع سوف تجد إمكانيات أكثر بكثير.

وميزة أخري هي اختصار المسافات حيث أنه كما سبق وذكرنا أنه يمكنك بضغطة بسيطة أن تقوم بمشاركة اي ملف قمت برفع مع أي شخص حول العالم دون أي موانع أو مشاكل وبمنتهى السهولة واليسر وهذه الميزة تعد مفيدة للغاية.

خصوصا لمن يستخدمها في العمل حيث أن هناك بعض مجالات العمل الحر مثل تصميم الجرافيك أو مونتاج مقاطع الفيديو تحتاج هذه الخدمة بشكل كبير ومستمر حيث أن صاحب العمل الحر قد يقوم عميل يعيش في النصف الآخر من العالم بطلب خدمة منه.

وبالتأكيد لن يقوم صاحب العمل بالسفر من أجل تسليم الخدمة الخاصة بالعميل  وهذا ما يجعل خدمات مواقع التخزين السحابي ذات فائدة كبيرة بالنسبة له.

كما أن معظم مواقع التخزين السحابي المشهورة توفر أمانا وخصوصية كبيرة بالنسبة لمستخدمي هذه المواقع حيث أنهم نادرا وشبه من المستحيل أن يحدث عملية اختراق للبيانات الخاصة بعملاؤهم كما أن البيانات المرفوعة علي الموقع تتمتع بالخصوصية.

حيث لا يتدخل الموقع بالملفات المرفوعة ولا يقوم بالاطلاع عليها دون إذن صاحبها الاصلي وذلك يكون فقط لدواعي الصيانه أو حل مشكلة ما واجهت العميل لكن في أي حالة أخري نجد أن ذلك من المستحيل حصوله .

ما هي العيوب من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها؟

كما نعلم جميعا فإن كل ما له مميزات له عيوب وهذا ليس مختلفا فيما يخص مواقع التخزين السحابي فهناك بعض العيوب التي يمكن ان تعاني منها في حال استخدامك لموقع من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها.

من احدي العيوب التي يمكن ان تواجهك في حالة استخدام موقع من من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها هو ان المساحة المجانية المخصصة قد لا تكون كافية مما يدفعك الي دفع مبلغ من المال بغرض الحصول علي مساحة اضافية بالموقع وهو ما قد يكون غير متاح للعديد من الناس,

كما انه وبهدف رفع الملفات علي الموقع يجب ان تتمتع بانترنت بسرعة جيدة في حالة وجود ملفات بحجم كبير وهذا ايضا ليس متاح لعدد كبير من الناس وخاصا في الدول العربية.

افضل اثنان من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها

الموقع الاول وهو الاشهر عالميا لانه ياتي مع جميع الهواتف الذكية ويكون ضمن حزمة جوجل الاساسية للهواتف الاندرويد وهو موقع جوجل درايف ويتميز هذا الموقع بانه من المواقع السلسة في الاستخدام وله واجهة بسيطة للغاية ولذلك يكون من السهل علي كل الناس استخدامه كما انه يوفر لمستخدمينه مساحة تصل الي خمسة عشر جيجا بايت مجانا.

والموقع ثاني هو الموقع الغني عن التعريف ميجا ويتميز ميجا بجودة سيرفراته بجودة عالية للغاية ولهذا هو نادر التعطل او البطئ كما انه يوفر مساحة معقولة للغاية بالنسبة للمستخدمين الجدد ويتميز بانه يوفر اقصي سرعة ممكنة لرفع البيانات.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى