أجهزة ذكية

كيفية استرجاع الواتس القديم بدون كود بالخطوات

شارك هذا الموضوع:

كيفية استرجاع الواتس القديم بدون كود بالخطوات

قد يحتاج الاشخاص الي انتقال رسائل الواتس اب من هاتف الى اخر لعدة أسباب فقد يحدث ذلك نتيجة شراء هاتف جديد علي سبيل المثال وقد يحدث ذلك في حالة حدوث عطل في الهاتف القديم والجدير بالذكر انه هناك العديد من المشاكل التي تواجه المستخدمين في أثناء هذه العملية ويؤدي ذلك إلى فقدانهم الرسائل المهمة التي أرادوا الحفاظ عليها ونقلها ولهذا فان استرجاع الواتس القديم بدون كود مشكلة سيقوم موقع هاشتاج عربي بتوفير حل لها في هذا المقال.

ستجد في هذا المقال الطرق الصحيحة والفعالة التي يمكنك من خلالها استرجاع الواتس القديم بدون كود دون ان تفقد اي رسائل وبمنتهي السهولة فسوف تجد في الفقرات القادمة أكثر من طريقة لفعل ذلك وكلها طرق فعالة وتم اختبارها وكل الطرق الموجودة خطوات تنفيذها سيتم ذكرها بالتفاصيل المملة حتى تتمكن من تطبيق الشرح و استرجاع الواتس القديم بدون كود بلا اي مشاكل او صعوبات.

والعامل المشترك بين كل طرق التي سوف يتم ذكرها هنا في هذا المقال هو كونها جميعا طرق ناجحة دون استعمال الكود وتلك الطرق تكون من خلال بعض البرامج التي سوف نستعملها من أجل استرجاع الواتس القديم بدون كود وسنبدأ ببرنامج ES لاستعراض الملفات.

استرجاع الواتس القديم بدون كود من خلال برنامج ES لاستعراض الملفات

من بين عديد البرامج التي يمكن أن نستخدمها من أجل استرجاع رسائل الواتس اب يظل برنامج ES لاستعراض الملفات خيار مميز لفعل ذلك دون الحاجة الى كود و بمنتهي السلاسة ولفعل ذلك يجب اتباع الخطوات التالية.

اولا يجب ان تقوم بتنزيل برنامج ES لاستعراض الملفات من خلال متجر جوجل بلاي وذلك عن طريق كتابة اسم البرنامج في مربع البحث ثم الضغط على علامة العدسة المكبرة فيظهر لك البرنامج في اول نتائج البحث ثم اضغط علي اسم البرنامج ثم تقوم بالنقر على زر التثبيت ليتم تثبيت البرنامج.

ثانيا بعد الانتهاء من الخطوة السابقة وانتهاء تثبيت البرنامج بنجاح سوف نقوم بفتح برنامج ES لاستعراض الملفات وإعطاء البرنامج الاذن في تصفح الملفات بالضغط علي كلمة متابعة.

ثم عليك ان تذهب الى المجلد المتواجد بالمسار التالي Sdcard / WhatsApp / Databases وهذا من اجل الوصول الى النسخة المحلية من النسخ الاحتياطي لرسائل الواتس اب علي هاتفك.

وسوف تقوم بالبحث في هذا الفولدر عن ملف باسم msgstore وسوف تقوم بتعديل اسم هذا الملف عن طريق إضافة كلمة backup قبل اسم الملف وبعد ذلك سوف نقوم بنقل هذا الملف إلى الهاتف المراد استعادة الملف عليه.
ونقوم بتنزيل الواتس اب لأول مرة وفي حالة وجوده يجب علينا الذهاب الى مدير التطبيقات واختيار الواتس اب ومحو كل البيانات.

وعند فتحه سيقوم الواتس اب باستعادة البيانات تلقائيا باعتباره الملف الذي قمنا بنقله هو ملف النسخ الاحتياطي المحلي مما يؤدي الي وجود كل الرسائل القديمة على الهاتف الجديد.

اقرا ايضا : ما السر وراء اختيار القراصنة أيام الجمعة لتنفيذ الهجمات؟

استرجاع الواتس القديم بدون كود من خلال برنامج Android Data Recovery

وهذا البرنامج حاله كحال برنامج ES لاستعراض الملفات حيث خيار مميز لـ استرجاع الواتس القديم بدون كود وبكل سهولة وبمنتهي الفعالية وسوف نتناول كيفية استخدام هذا البرنامج بالخطوات والتفاصيل.

الخطوة الأولى لاستعمال هذا البرنامج استرجاع الواتس القديم بدون كود من خلال البحث باسم البرنامج علي موقع جوجل والوصول الى الموقع الخاص بالبرنامج وتنزيله على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك ثم تنصيب البرنامج بعد الانتهاء من عملية التحميل.

الخطوة الثانية يجب ان يتم التاكد من ان تفعيل ما يسمى خيارات المطور على هاتفك وعادة ما تكون الطريقة هي نفسها في جميع الهواتف الاندرويد ويتم ذلك عن طريق الذهاب الى اعدادات الهاتف والانتقال على تبويب حول والذهاب الى خيار رقم الموديل الخاص بالهاتف والضغط عليه سبع مرات متتالية حتي يظهر لك اشعار يخبرك بأنه تم تفعيل خيارات المطور بنجاح.

ثم تعود الى اعدادات الهاتف وسوف تجد بها أن هناك تبويب خاص بإعدادات المطور قد تم اضافته في الاعدادات سوف تدخل إلى هذه الخيارات وتفعل خيار اسمه USB debugging.

ثم ستقوم بتوصيل الهاتف بجهاز الحاسب الآلي عن طريق وصلة اليو اس بي ثم فتح البرنامج وبدء عملية الاستعادة من أجل استعادة كل المحادثات والبيانات الخاصة بهاتفك الذكي.

استرجاع الواتس القديم بدون كود من خلال تفعيل خيار النسخ الاحتياطي  

وإحدى الطرق الفعالة بشكل كبير هو أن يقوم المستخدم من خلال الهاتف المتواجدة عليه رسائل الواتس اب وذلك من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة التي ستمكنك من استرجاع الواتس القديم بدون كود على هاتفك الجديد دون اي مشاكل وبمنتهي السهولة واليسر.
وذلك من خلال الذهاب الى اعدادات الواتس اب في هاتفك الذكي عن طريقة الضغط على الثلاث نقاط الموجودين اعلى يسار او يمين هاتفك على حسب اللغة الخاصة بهاتفك واختيار منه الإعدادات.

اختيار تبويب الدردشات من قائمة الخيارات الموجودة أمامك ثم اختيار نسخ احتياطي للدردشات والتأكد من تفعيل مزامنة النسخة الاحتياطي إلى جوجل درايف ويمكن كذلك الاختيار ما بين رفع الوسائط مثل الصور والفيديو كذلك أو لا ويفضل عدم تفعيل هذا الخيار في حالة كون الوسائط ليست ذات أهمية.

ويفضل القيام بهذه العملية من خلال شبكة انترنت جيدة وسريعة لأن رفع البيانات يستهلك الكثير من الإنترنت وبعد تفعيل الخيار يتم اختيار البريد الإلكتروني التي سوف يتم مزامنة النسخ الاحتياطي عليه.

وهذه العملية سوف تقوم بنقل كل الدردشات الخاصة بالواتس اب الي الهاتف الجديد بمجرد تنزيل الواتس اب والتسجيل البريد الإلكتروني التي تمت المزامنة عليه مسبقا.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى