تكنولوجياغير مصنفمقالات

افضل 11 برنامج البحث بالصور 2022

شارك هذا الموضوع:

برنامج البحث بالصور يعد برنامج البحث عن الصور المتشابهة على الإنترنت من البرامج التي يطلبها الكثير من المستخدمين بشدة  بالرغم من أن أبسط تعريف لهذا النوع من البرامج هو البحث العكسي بالصور والذي من خلاله يمكن للمستخدم استخدام إحدى الصور للبحث عن صور مشابهة على الإنترنت  وهي ميزة متوفرة في معظم محركات البحث وأشهرها جوجل سوف نطرح كافة التفاصيل من خلال هذة المقالة عبر موقعنا هاشتاق.

برنامج البحث بالصور

 برنامج TinEye

برنامج البحث بالصور TinEye

هو برنامج البحث بالصور كنت تعتقد أننا سنذكر Google أولاً  أليس كذلك لكن الحقيقة ليست  قبل أن تخرج Google بخدمة البحث العكسي عن الصور كانت هناك TinEye  ويمكن اعتبار هذه الخدمة كأقدم وأشهر محرك بحث عكسي للصور على الويب  لدرجة أنك قد لا تجدها في بعض الأحيان نفس الصورة على Google ولكن يمكنك العثور عليها على TinEye.

لإجراء بحث عكسي عن الصور  يمكنك استخدام الصورة نفسها أو عنوان URL الخاص بها  وهناك امتداد للخدمة على المتصفحات الحديثة  مثل Google Chrome و Firefox و Opera و Safari.

البحث عن الصور العكسي على جوجل

البحث عن الصور العكسي على جوجل

بدلاً من استخدام برنامج بحث صور مشابه على الإنترنت  يمكنك إجراء بحث عكسي عن الصور من خلال صور Google أو صور Google  مما يوفر لك نسخًا عبر الإنترنت من نفس الصورة ويبحث عن صور مماثلة لك أيضًا.

ما يميز Google هو أنه يمكنك تقييد البحث في الصور المرخصة للاستخدام المجاني بدلا من برنامج البحث بالصور.

لإجراء بحث عكسي عن الصور على Google على الأجهزة المحمولة  استخدم متصفح Chrome  وانقر مع الاستمرار فوق إحدى الصور وحدد خيار البحث في Google عن هذه الصورة لبدء محرك بحث Google نيابة عنك.

برنامج Yandex

برنامج Yandex

هو فضل برنامج البحث بالصور إذا لم تكن لديك هذه المعلومات  فإن Yandex هو محرك البحث الأكثر شهرة في روسيا  ويعتبر بديلًا لـ Google هناك والبعض يعتبره أيضًا ثاني أفضل محرك بحث بعد Google  بل إنه أفضل من Bing.

يعد البحث العكسي عن الصور في Yandex مثيرًا للإعجاب بصراحة  فلا تقلق  فلن يبحث فقط عن صور لك داخل روسيا  ولكن من جميع أنحاء الويب  وهذا هو السبب في أنه يمكن اعتباره خيارًا أبسط من البحث عن الصور المماثل على الإنترنت .

برنامج RevImg

برنامج RevImg

هو افضل برنامج البحث بالصور ما زلنا مع البدائل المتاحة لأي برنامج مشابه للبحث عن الصور عبر الإنترنت وهذه المرة لدينا RevImg وهو محرك بحث مثير للاهتمام للصور يحتوي على ميزات فريدة مثل البحث حسب الفئات.

اق إمكانية تصنيف الصور حسب حقوق الاستخدام في البحث عن صور Google بطريقة أسهل باستخدام هذه الخدمة  يمكنك اختيار  لإجراء بحث عن الصور  واستخدام صورة أو عنوان URL للبحث عن نفس الصورة على الإنترنت  و،يمكنك أيضًا اختيار تجاهل اختيار لوان عند البحث RevImg عن الصور

برنامج البحث بالصور للاندرويد

كما نعلم ان محرك بحث جوجل للاجهزة الاندرويد لا يدعم البحث بالصور وقد نشرنا سابقا تطبيق للبحث بالصور عن اجهزة اندرويد نقدم لكم اليوم ايضا تطبيق رائع يؤدي نفس الغرض ولكن مع المزيد من المميزات.

برنامج البحث بالصور للاندرويد

باستخدام هذا التطبيق  يمكنك البحث عن صور مشابهة لصورة معينة باستخدام البحث العكسي عن الصور في محرك بحث Google أو محرك بحث Tainai الشهير.

 مميزات تطبيق 

  • القدرة على البحث بالصور من خلال جهاز Android الخاص بك
  •  سريع وموثوق.
  •  القدرة على التقاط صورة بالكاميرا.
  • إمكانية تعديل الصورة قبل البحث عنها.
  •  دعم لمحركات البحث Google و Tineye.
  •  إمكانية استقبال الصور التي يتم مشاركتها من تطبيقات أخرى مثل Facebook و WhatsApp و Twitter وغيرها دون الحاجة إلى حفظها في الجهاز.
  •  عرض صور مماثلة.
  • إظهار الصورة القريبة من الصورة من حيث الشكل أو المحتوى.
  •  خيار البحث الآمن لتجنب الصور البذيئة.

 كيفية استخدام التطبيق :

  •  البحث عن صور مماثلة.
  • اكتشف ما إذا كانت الصورة معدلة أم حقيقية.
  • اكتشف ما إذا كانت الصورة مزيفة.
  • اكتشف ما إذا كانت الصورة قديمة أم حديثة.
  • ابحث عن جزء من الصورة في الصور المركبة من عدة صور حول برنامج البحث بالصور

برنامج البحث بالصور بدل النص

برنامج البحث بالصور بدل النص

إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات أو إجابة لسؤال ما  فستنتقل تلقائيًا إلى محرك بحث Google  حيث أن محرك بحث Google هو أفضل محرك بحث في العالم اليوم.

يعتمد عليه أكثر من 90٪ من مستخدمي الإنترنت في عمليات بحثهم المتنوعة عن الأخبار والمعلومات والصور وغيرها. سنتعلم اليوم كيفية البحث بالصور على محرك بحث Google في الهواتف المحمولة.

توفر ميزة البحث عن الصور بدلاً من النص صورًا بدقة أكبر وتمكنك من تتبع الصور وخاصة تلك المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي  حيث يمكنك معرفة مصدر الصور وصحة ما يتم تداوله عن هذه الصور

تطبيق Google Image

تطبيق Google Image

برنامج البحث بالصور تم تصميمه من قبل أحد مطوري تطبيقات الأندرويد ويتميز التطبيق المسمى google Image Search  بسرعته وبساطته  حيث يوفر لمستخدميه إمكانية البحث عن الصور على Android في محرك بحث Google والحصول على معلومات حول الصور وكذلك الحصول على صور مشابهة لها اتبع الخطوات التالية للبحث عن الصور عبر تطبيق البحث عن الصور:

  • قم بتنزيل التطبيق من متجر Google Play من الرابط أدناه وقم بتثبيته على هاتفك.
  • افتح التطبيق وقم بتعديل الخيارات الافتراضية حسب الدقة ونوع البحث والإعدادات الأخرى التي تناسبك.
  • من بين الخيارات ، هناك خيار لعرض نتائج البحث. اختر المتصفح الذي تريد ظهور النتائج عليه.
  • انتقل إلى المعرض أو المعرض على هاتفك واختر الصور التي ستبحث عنها.
  • انقر فوق زر المشاركة  وستظهر العديد من الخيارات  مثل Bluetooth و Wi-Fi و WhatsApp  بما في ذلك برنامج البحث بالصور
  • اختر المنشور عبر البحث عن الصور وانقر على بدء التحميل.
  • بعد تحميل الصورة  ستظهر النتائج في المتصفح الذي اخترته أعلاه.

برنامج البحث عن الصور في الإنترنت

برنامج CamFind

برنامج CamFind
هو افضل برنامج البحث بالصور  CamFind هي أداة أساسية للبحث العكسي عن الصور  كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق والتقاط الصورة  وبمجرد تحميلها  يبدأ التطبيق في مطابقتها مع الصور الأخرى على الإنترنت لتحديد العناصر الموجودة فيه.

من النتائج  يمكنك البحث عن الصور ذات الصلة  أو شراء العنصر الذي تراه  إذا كان منتجًا  عبر الإنترنت  أو مشاهدة مقاطع الفيديو ذات الصلة.

برنامج Google Lens

برنامج Google Lens

برنامج البحث بالصور على Android  يتوفر التطبيق بشكل مستقل  بينما يمكن لمستخدمي iPhone الوصول إليه من داخل تطبيق صور Google  وبعد التقاط صورة والضغط على أيقونة العدسة  يقوم محرك بحث الصور من Google بتحليلها  وعرض نتائج مماثلة.

البحث بالصور للايفون

البحث بالصور للايفون

برنامج البحث بالصور  للايفون سهلة وبسيطة جدا  اتبع الخطوات التالية

  • من جهاز iPhone الخاص بك  افتح المتصفح أو متصفح Chrome واستخدام الرابط التالي images.google.com
  • إذا كنت تستخدم متصفح Chrome فاتبع الخطوات التي ذكرناها ولنفترض أننا نستخدم متصفح iPhone الرئيسي Safari
  • بعد فتح الرابط معك من زر مشترك على Safari  انقر فوق طلب موقع سطح المكتب بعد النقر فوق طلب موقع سطح المكتب  سترى أيقونة الكاميرا بجوار أيقونة البحث  والتي من خلالها يمكنك تحميل الصور
  • انقر فوق أيقونة الكاميرا هذه ثم انقر فوق خيار تحميل صورة ثم انقر فوق اختيار ملف
  • سيظهر لك مربع يمكنك من خلاله اختيار أي صورة مخزنة على هاتفك أو في أي من التطبيقات الموجودة على الهاتف
  • يعد البحث عن صورة مماثلة خطوة يذهب إليها مستخدمو محرك بحث Google لعدة أسباب  مثل معرفة ما إذا كان شخص ما قد سرق حقوق الطبع والنشر للصورة المختارة.

أو حتى تحميل صورة مشابهة أو معرفة مصدر الصورة وكذلك الصور المعدلة  لذا فإن موضوع البحث بالصور بدلاً من النص للهواتف في Google Drive له أهمية كبيرة للباحثين خاصة في مجال الصور.

في نهاية المقال تحدثنا عن كل مايخص برنامج البحث بالصور ومميزاتة واكثر من برامج تساعدك في طريقة البحث ونأمل ان نكون هذة نأل اعجابكم

قد يهمك ايضا:

خبير تقني يحذر من تطبيق يحول الصور الشخصية إلى كرتونية

تطبيق لاستخراج الصور من مقاطع الفيديو

3 طرق لحذف جميع الصور في هاتف آيفون

غوغل تطرح أدوات جديدة لنقل الملفات والصور

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى