تطبيقات ذكيةتكنولوجيا

خمسة طرق من أجل استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

شارك هذا الموضوع:

خمسة طرق من أجل استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

توفر شركة أبل العديد من الحلول التي يمكنك من خلالها استرجاع الصور المحذوفة  من الايفون او تجنب فقدان أي صور من الأساس وهذا ما سوف يقدمه لكم موقع هاشتاج عربي في هذا المقال حيث سوف نتطلع سوية على أربعة طرق تمكن مستخدمين الايفون من تجنب فقدان الصور او استرجاع الصور عند فقدانها بمنتهي السهولة.

والجدير بالذكر أن الطرق التي سيتم ذكرها في هذه المقالة هي طرق بسيطة وسهلة ويمكن لجميع مستخدمي الايفون تطبيقها فهي لا تتطلب أي نوع من الخبرة او المهارات الخاصة بل هي مجرد اعدادات بسيطة يمكننا من خلالها تفادي حدوث مشكلة فقدان الصور التي يعاني منها الكثيرين.

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون عن طريق فولدر المحذوفة مؤخرا

اول طريقة يمكنك استخدامها من أجل استرجاع الصور المحذوفة من الايفون هي البحث في فولدر الوسائط المحذوفة مؤخرا حيث أنه حينما يقوم مستخدم الايفون بحذف اي صورة او فيديو فانه يتم نقله تلقائية إلى فولد المحذوف مؤخرا ومنه يكون الخيار للمستخدم اما باسترجاع الصورة أو التأكيد على حذفها بشكل نهائي.

وهذا يعد عامل أمان حيث أنه من الوارد أن يقوم أحد المستخدمين بحذف مجموعة من الصور او مقاطع الفيديو دون قصد وقد يحدث ذلك في حالة عبث احد الاطفال بالهاتف ولذلك فإن هذه الخاصية تحد بشكل كبير من فقدان الصور لمستخدمي الايفون.
خطوات استعادة الصور والفيديو من فولدر المحذوف مؤخرا تبدأ بالدخول الى الفولدر ثم تحديد الصور او مقاطع الفيديو المراد استعادتها ثم القيام الضغط علي زر استرداد وعندها تعود الملفات بشكل تلقائي إلى المكان الذي حذفت منه في الأساس والجدير بالذكر أن هذا الفولدر يحتفظ بالملفات به لمدة شهر واحد فقط وبعد مرور شهر على وجود الملفات بها يتم الحذف بشكل نهائي ولا يمكن استرجاعها حينها .

وهذه الطريقة تعد أبسط الطرق التي يمكن من خلالها استرجاع الصور المحذوفة من الايفون ولذلك ينصح بأن تكون هذه الطريقة هي اول خيارات مستخدم الايفون في حال شكه في فقدان بعض الصور او ما شابه فإن أول ما يجب عليه فعله هو اتباع الخطوات السابقة.

اقرا ايضا : كاميرا الهاتف الذكي ليست للتصوير فقط..إليك 6 استخدامات أخرى

التحقق من مزامنة ملفات الآيفون إلى Icloud

تعد ثاني الطرق لاسترجاع الصور المحذوفة على الايفون هي التحقق من الملفات التي تمت مزامنتها على Icloud حيث أن الايكلاود هو شبيه جوجل درايف بالنسبة لهواتف الايفون حيث يتم تسجيل الدخول إليه من خلال حساب معين وعندما تقوم بتسجيل الدخول من هذا الحساب في أي هاتف آخر يصبح بإمكانك أن تقوم مزامنة كل بياناتك على هذا الجهاز الجديد وبالتأكيد من ضمن هذه الصور ومقاطع الفيديو.

وفي حالة فقد المستخدم لاي صور أو مقاطع فيديو فإنه يمكن استرجاعها عن طريق الاي كلاود بمنتهي السلاسة ودون أن يكون هناك بعض التعقيدات التي تتطلب خبرة في التعامل مع الايفون وخلافه بل إن كل ما عليك فعله هو القيام بالدخول على الايكلاود من هاتفك الايفون ثم الضغط على تبويب الصور والتحقق من الصور الموجودة به فقط يجد المستخدم الصور التي ظن أنها محذوفة في هذا المكان.

كما أن طريقة مراجعة الايكلاود تعد وسيلة أمان حيث أنه يمكن لمستخدمي الهواتف الايفون أنا يقوموا بتفعيل هذه الخاصية من أجل تجنب حدوث حذف بالخطأ لأي ملفات مهمة سواء صور كانت أو غيرها فإن ذلك يعد عامل امان أنه حتى في حالة فقدان بعض الملفات فإنه يمكن دائما لمستخدمي الأيفون أن يسترجع هذه الملفات من خلال الايكلاود.

التحقق من كون الايكلاود المفعل على الهاتف الايفون هو الايكلاود الصحيح

وثالث الطرق لاسترجاع الملفات المحذوفة على هواتف الايفون هو التحقق من ايميل الايكلاود حيث أنه وفي بعض الحالات قد لا تكون الصور التي يبحث عنها مستخدم الايفون محذوفة بل قد تكون تمت مزامنتها على ايميل اي كلاود آخر ولهذا ظن المستخدم أنه هذه الصور تم حذفها بالخطأ مثلا.

ويمكنك التأكد من ذلك من خلال التأكد من الرقم التعريفي الخاص الخاص بهاتف الايفون الخاص بك ويمكنك فعل ذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات والتأكد من وجود الاسم وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وان عنوان البريد الإلكتروني هو نفسه في جميع الأجهزة الخاصة بك وكذلك التأكد من جميع الملفات تمت مزامنتها على هاتف الآيفون الخاص بك.

التأكد من عدم وجود الصور المراد استرجاعها من ضمن الملفات المخفية

الطريقة الرابعة التي سوف يقوم موقع هاشتاج عربي بتقديمها لكم في هذا المقال هي أنه يجب على المستخدم لهاتف الايفون التحقق من تفعيله خيار ظهور الملفات المخفية وذلك لان الصور ومقاطع الفيديو المخفية لا تظهر في أي مكان في هاتف الايفون حتي يتم تفعيل خيار ظهور الملفات المخفية.

وهذه الطريقة كثيرا ما تكون فعالة لإسترجاع الصور المحذوفة في الايفون حيث أنه يتضح في كثير من الأحيان أن الصور ليست محذوفة أو مفقودة بل هي موجودة على الهاتف الخاص بالمستخدم ولكنه لم يستطع العثور عليها نظرا لكونها مخفية.

برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

وان لم تفلح معك اي طريقة من الطرق السابقة من أجل استرجاع الصور الخاصة بك فإن الطريقة التالية سوف تكون الملاذ الأخير بالنسبة لك حيث أنه أصبح هناك العديد من البرامج المتخصصة في استعادة الصور المحذوفه حتى بعد حذفها بشكل نهائي من فولدر المحذوف مؤخرا فيمكنك محاولة استعادة الصور من خلال هذه البرامج وقد يحالفك الحظ في استعادة الصور المحذوفه التي تبحث عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى