تكنولوجيا

تحميل ويندوز 10 برابط مباشر 2021 بالتعريفات والبرامج iso

شارك هذا الموضوع:

تحميل ويندوز 10 ايزو برابط مباشر

يبحث العيد من الاشخاص عن تحميل ويندوز 10 برابط مباشر حيث اصبح الكثير من مستخدمين الويندوز مؤخرا يستعملون نسخة ويندوز 10 بشكل اساسي لانها تعتبر أفضل ابداعات شركة مايكروسوفت حتى الآن والعديد من الناس يرون أن ويندوز 10 اصدار يختلف بشكل كلي وجزئي عن كل الإصدارات السابقة وسوف يقدم لكم موقع هاشتاج عربي في هذه المقالة كيفية تحميل وتنصيب نسخة ويندوز 10 بصيغة الايزو وبمنتهي السهولة واليسر.

إن ما اكسب ويندوز 10 هذه القيمة العالية هو كون هذا الاصدار من الويندوز قام بحل معظم المشاكل التي كانت تواجه المستخدمين بالنسبة للإصدارات السابقة وخصوصا ويندوز 8 و ويندوز 8.1 حيث إنه هذان الإصداران لم يلاقوا رواج ما بين المستعملين بسبب المشاكل والعيوب التي كانت بهذان الإصداران وبذلك عليك تحميل ويندوز 10 برابط مباشر حتى لا تحتار.

ويمكنك الانتقال من نظام تشغيلك الحالي الي ويندوز 10 باكثر من طريقة حيث أن ذلك يتوقف علي عدة عوامل ومنها نظام التشغيل الحالي بالنسبة لجهازك ورغبتك الشخصية في اختيار الطريقة التي ستنتقل بها إلى نظام تشغيل ويندوز 10.

حيث انه هناك اكثر من خيار عند الانتقال فيمكنك حرق نسخة ملف ايزو من ويندوز 10 على اسطوانة مدمجة بنظام الدي في دي او على فلاش ميموري و الطريقتين سيان ولكن هناك بعض الناس من لا يمتلكون سي دي روم جيد وهناك من لا يملك فلاش ميموري ولهذا يجب الاختيار على حسب ظروف كل شخص.

اقرأ ايضًا : طريقة الحصول على “ويندوز 11” مجانًا

المميزات التي قدمتها شركة مايكروسوفت في نظام التشغيل الجديد ويندوز 10

بعد تحميل ويندوز 10 برابط مباشر تجد انه يوفر عدد من الأدوات الموجودة التي تقدم لك المساعدة على التعامل ببساطة مع النسخة والدخول عبر ايقونات المزايا المختلفة ببساطة مثل:

  • الذهاب للخيارات الإضافية لإدارة إشعارات التطبيقات .
  • اختصارات تحرير التقويم وضبط إعدادات الجرافيك .
  • إمكانية تغيير خلفيات واجهة المستخدم والايقونات وغيرها.
  • تمهيد الطريق للتكامل مع الجهات الخارجية للمساعدة على تطبيق نظام الذكاء الاصطناعي AI.
  •  يعمل بصورة رائعة على نظام التشغيل ويندوز 10 الخاص ب ال 64 و 32 بت.
  • يقوم بتوفير الإصدار المطلوب الذي يتماشى مع جهازك اللوحي.
  •  توفير ضمان ضبط جميع أدوات التشغيل الرئيسية.

اقرا ايضًا : تحميل برنامج pdf للكمبيوتر ويندوز 7

في حالة امتلاكك لويندوز 10 بالفعل على جهازك الحالي

في حالة كونك تمتلك بالفعل اصدار قديم من ويندوز 10 فإن الخطوات التي ستقوم بها ستكون مختلفة للغاية عن الخطوات التي ستقوم بها في حالة امتلاكك لويندوز 10 بالفعل على جهازك الحالي وفي هذه الحالة يجب عليك ان تقوم في البداية بالتوجه الى موقع شركة مايكروسوفت والانتقال الى تبويب التحميلات .

وبعد ذلك ستقوم باختيار احدث نسخة من ويندوز 10 وتقوم بتأكيد عملية التنزيل ولكن قبل ذلك سوف تجد نافذة ستظهر للقيام بالتحديد من أجل اختيار اللغة التي سوف تقوم باستعمال الويندوز بها فيمكنك الاختيار بين عديد اللغات مثل اللغة العربية واللغة الانجليزية وكل لغات العالم وايضا يجب عليك ان تقوم بالاختيار ما بين نسخ الـ 64 بت والـ 32 بت.

اقرأ ايضًا : تفاصيل أكثر عن “مايكروسوفت ويندوز 11”

وبعد الانتهاء من اختيار اللغة سوف تقوم بالضغط علي زر تأكيد التحميل والانتظار حتى ينتهي التحميل وقد يختلف الزمن المستغرق في هذه العملية ما بين خمسة عشر دقيقة و ثلاثون دقيقة وذلك يتوقف على سرعة الانترنت الخاصة بك.

وبعد أن تنتهي عملية التحميل يجب عليك البحث عن الملف التي تم تحميله في مجلد التحميلات وفتح الملف بصلاحيات المسؤول كاملة وعندها ستظهر لك نافذة بها اختيار ترقية نظامك الحالي أو استخراج ملف الايزو من أجل تنزيل النسخة على اي جهاز اخر بمنتهى الحرية وسهولة.

اقرا ايضا : هل يمكن أن تستغني “آبل” عن “غوغل” وتبني محرك بحث خاص بها؟

في حالة عدم امتلاكك لويندوز 10 بالفعل على جهازك الحالي

أما في حالة امتلاكك أي نظام تشغيل آخر على جهاز الحاسوب الخاص بك مثل أنظمة التشغيل الوهمية وانظمة الويندوز التي تم رفع الدعم عنها مثل ويندوز 7 وويندوز اكس بي وغيرها من النسخ الأقدم فهذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها مع مراعاة أنه يجب عليك التأكد من امكانيات جهازك وأنها لن يكون بها اي مشاكل في الأداء عند تنصيب نظام تشغيل ويندوز 10 عليه حيث ان هذا النظام يتطلب  وجود بعض الامكانيات العالية بشكل أكثر من الاصدارات الاخرى التي تم رفع الدعم عنها .

وبعد ذلك يجب ايضا ان تتأكد من وجود أداة حرق ملفات تنسيق الايزو على الفلاش ميموري ووجود فلاش ميموري غير مستعملة من أجل استعمال بغرض تنصيب الويندوز 10 على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك وايضا يجب ان تتأكد من وجود برنامج يقوم بقراءة ملفات الايزو لان الملف التي ستقوم بتنزيله من صفحة ميكروسوفت بعد اختيارك خيار التنزيل على اي جهاز اخر سوف يكون بتنسيق الايزو وهناك عدة برامج متخصصة في هذا المجال ومن افضلها هو برنامج الترا ايزو.

اقرأ ايضًا : مشكلة تقنية..”مايكروسوفت” تطرح أول تحديث لـ”ويندوز 11″

الترا ايزو هو برنامج يقوم بقراءة وانشاء ملفات الايزو بالاضافة الي امكانية استخراج مابها وحرق الملفات العادية على الاسطوانات المدمجة ولذلك لا غني عنه في عملية تنصيب نظام تشغيل ويندوز جديد يجب عليك ان تتاكد من توافره أو توافر اي برنامج اخر يقوم بنفس الوظيفة من أجل عملية تنصيب ويندوز 10 على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك.

أول الخطوات التي سوف تقوم بها هو انك سوف تقوم بإيصال الفلاش ميموري الخاص بك بالجهاز ثم ستقوم بفتح اداة حرق الملفات ذات تنسيق الايزو و ستقوم باختيار ملف الايزو  التي ترغب بحرقة و في هذه الحالة ستختار الملف الذي قمت بتنزيله من خلال موقع مايكروسوفت وستختار الوجهة الذي سوف يتم الحرق بها الى الفلاش ميموري الذي سبق لك توصيلها بالحاسب الآلي الخاص بك.

اقرأ ايضًا : كيف تستخدم ميزة الكتابة الصوتية في “ويندوز 11″؟

ومن المعروف أن هذه العملية تستغرق بعض الوقت ويجب عليك تجنب انقطاع الكهرباء او نزع قابس الجهاز أثناء هذه العملية حتى لا تضطر الى اعادتها مرة اخري من البداية وكذلك لتجنب حدوث اي مشاكل بالجهاز نتيجة الانقطاع المفاجئ لمصدر الطاقة.

وبعد الانتهاء من هذه الخطوة تقوم بإغلاق الحاسوب الخاص بك وتوصيل الفلاش ميموري بعد ذلك ومن اعدادات البوت اختيار أن يتم البوت من خلال ذاكرة الفلاش ميموري وعندها تبدأ عملية تنصيب الويندوز وعليك متابعة التعليمات الظاهرة على الشاشة الخاصة بك حتى النهاية وفي النهاية سوف تكون قد قمت بتنصيب ويندوز 10 على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك دون أي مشاكل و يمكنك بعد ذلك تخصيص نسخة الويندوز بمنتهي السهولة بعد الانتهاء من عملية التنصيب بنجاح.

اقرا ايضًا : عيب تقني في “ويندوز 11” يبطئ أجهزة الكمبيوتر

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى