تكنولوجيا

كيفية تنزيل اليوتيوب على سطح المكتب بالخطوات

شارك هذا الموضوع:

كيفية تنزيل اليوتيوب على سطح المكتب بالخطوات

العديد من الناس يبحثون عن طريقة استعمال اليوتيوب كتطبيق سطح مكتب لانه ذلك يعد اسهل بكثير من استعماله من الموقع حيث لفعل ذلك يضطر المستخدم الي تسجيل الدخول في كل مرة ولكن اما ان كان تطبيق سطح مكتب فلن يضطر لفعل ذلك وسوف تصبح تجربته اسهل بكثير وسوف يقدم لكم موقع هاشتاج عربي دليل لتنزيل اليوتيوب علي سطح المكتب وعن اليوتيوب ومميزاته وعيوبه بشكل عام.

نبذة تعريفية عن موقع اليوتيوب

ان موقع اليوتيوب هو من المواقع التابعة لشركة جوجل المعروفة فهو يعد موقع من المواقع الرائعة الكثيرة التي عودتنا عليها شركة جوجل وقدمتها لنا على مدار السنوات السابقة وهو عبارة عن موقع لمشاهدة ورفع مقاطع الفيديو المختلفة وهو له نسخة مجانية ونسخة مدفوعة تم إطلاقها مؤخرا فقط وقبل ذلك كانت هناك النسخة المجانية فقط.

وما يجعل يوتيوب مميزا للغاية وخاصة بين الشباب هو كونه يتمتع بتنوع مقاطع الفيديو المتواجدة به فمهما كان غرضك لدخولك اليوتيوب فسوف تجده بكل تاكيد حيث يوجد به الفيديوهات التعليمية والكورسات التي تجعل العديد من الناس يتعلمون مهارات جديدة مختلفة وتمنحهم الفرصة لتطوير انفسهم.

وهناك كذلك الفيديوهات الترفيهية التي تساهم في الترفيه عن المستخدمين في اوقات الفراغ وهناك كذلك الفيديوهات الموسيقية حيث ان معظم فنانين العالم يعتمدون علي منصة يوتيوب لاطلاق اغانيهم وهذا ما دفع شركة يوتيوب الي اطلاق موقع وتطبيق يوتيوب ميوزك مؤخرا من اجل تلبية رغبات مستخدمين الموقع.

لماذا لا يوجد نسخة رسمية لتطبيق سطح مكتب لليوتيوب مقدمة من جوجل ؟

اما بالعودة الي موضوعنا فان من المعروف انه لا توجد نسخة رسمية لتطبيق سطح مكتب مخصصة لليوتيوب من قبل مطوري الموقع الذي هو شركة جوجل كما سبق وذكرنا وهذا علي الرغم من وجود تطبيقات للعديد من المنصات الاخري مثل الاندرويد و الايفون.

ولكن شركة مايكروسوفت قامت بتوفير نسخة سطح مكتب من اليوتيوب وذلك من خلال المتجر المخصص لتطبيقات شركة مايكروسوفت ويتوفر هذا المتجر في نسخ ويندوز 10 ويوفر هذا المتجر العديد من التطبيقات المتميزة الاخر غير نسخة سطح المكتب من اليوتيوب.

اقرا ايضا : كيف تحصل على أول ألف مشترك لقناتك الجديدة في اليوتيوب

كيفية تنزيل نسخة سطح المكتب لليوتيوب من متجر مايكروسوفت؟

كما سبق وذكرنا ان نسخة سطح المكتب من اليوتيوب متواجدة علي متجر مايكروسوفت ولذلك من اجل تنزليها يجب ان يقوم المستخدم بانشاء حساب مايكروسوفت في حالة عدم امتلاكه لحساب بالفعل واما ان كان المستخدم يملك حسابا بالفعل فيجب عليه تسجيل الدخول من اجل فتح متجر مايكروسوفت.

ويجيب التنويه ان هذه العملية تحتاج الي توافر الاتصال بشبكة الانترنت من اجل التنزيل والخطوات تبدا اولا بفتح متجر مايكروسوفت من خلال قائمة ابدا المتواجدة في اسفل يسار الشاشة وعندما يفتح البرنامج سوف تجد مربعا خاصا بالبحث ثم عليك تكتب فيه كلمة Youtube ثم اضغط علي علامة العدسة المكبرة من اجل البحث.

وعندها سوف ياتي لك في بداية نتائج البحث تطبيق سطح المكتب لليوتيوب المقدم من شركة مايكروسوفت وعليك ان تضغط علي زر التنزيل وعندها سيتم تحميل وتثبيت البرنامج علي جهاز الحاسب الخاص بك كل ما عليك فعله هو الانتظار بضع دقائق حتي تنتهي هذه العملية وبعد ذلك سوف تجد ايقونة البرنامج متواجدة علي سطح المكتب الخاص بك.

اهم المميزات التي سوف تفيدك في حالة تنزيلك لنسخة سطح المكتب من اليوتيوب

في البداية ان الميزة الاكبر في هذا البرنامج هو كونه مجاني بنسبة 100% حيث انه كل ما تحتاجة لتنزيله هو حساب مايكروسوفت لا اكثر ولا اقل و هناك العديد من المميزات الاخري التي جعلت تقريبا معظم مستخدمين اليوتيوب من علي سطح المكتب يقومون بتحميل هذا البرنامج.

يتميز بانه متوافق مع جميع اصدارات ويندوز 10 وما بعدها ويتميز بانه يوفر لك تجربة متطورة من تجربة استعمال موقع اليوتيوب حيث انه يسمح لك بمشاهدة مقاطع الفيديو المتصدرة للتريند ورفع مقاطع الفيديو الخاصة بك في حالة امتلاكك لقناة وقد تجد ان سرعة الرفع زادت لان البرنامج وكما سبق وذكرنا يوفر تجربة مطورة للغاية من استعمال موقع اليوتيوب.

كما انه يدعم مشاهدة مقاطع الفيديو بكل الجودات حتي الجودات العالية التي تطلب اداء جهاز جيد كما انه يدعم اختصارات لوحة المفاتيح مثل التنقل بين المقاطع من خلال استخدام ازرار الاسهم الموجودة بلوحة المفاتيح وايضا تقديم وتاخير والتحكم بمستوي الصوت باستعمال نفس الاسهم ايضا متاح.

ومن ما جعل هذا التطبيق مفضلا للغاية وشائع بين مستعملي اجهزة الحاسوب المحمول او ما يعرف باللاب توب هو ان هذا التطبيق يساعد في الحفاظ علي عمر البطارية الخاصة باللاب توب وبقائها لاطول فترة ممكنة لان استعمال التطبيق بدلا من استعمال المتصفح لفتح اليوتيوب يجعل استهلاك ذاكرة الوصول العشوائية اقل.

وهذا يعد ميزة هائلة لان العديد من المتصفحات تعد مستهلكا كبيرة لذاكرة الوصول العشوائية ومثال واضح ومعروف وشائع ما بين مستعملين اجهزة الحاسوب الشخصي هو متصفح جوجل كروم حيث انه يستهلك ذاكرة الوصول العشوائي بشكل مبالغ فيه مما يسبب ثقلا شديدا في استعمال الحاسوب .

ولذلك فان برنامج اليوتيوب لسطح المكتب يعد خيار مثالي فمما سبق وذكرنا في هذه المقالة فان هذا البرنامج مجاني ويوفر للمستخدم تجربة تشابه تجربة استخدام الموقع نفسه ولكن بشكل افضل كما انه سهل التنزيل والاستعمال حيث انه لا يحتاج الي خبير في الحاسوب من اجل ذلك وكل هذه العوامل بالاضافة الي العوامل التي تم ذكرها بالتفصيل هي ما جعلت العديد من الناس يطالبون بوجود تطبيق سطح مكتب بالنسبة لليوتيوب وهي ما جعلت المستخدمين يتوافدون عليها بعد إطلاقها. 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى