الرئيسيةتكنولوجيا

الإمارات: 5 مليارات للاستثمار في مجال الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلن اليوم الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا الإماراتي عن خطط لاستثمار أكثر من 5 مليارات درهم في مجال الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا المتقدمة والثورة الصناعية الرابعة.
وقال عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في الإمارات، إن بلاده لديها حاليا 3 آلاف شركة تعمل في مجال الاقتصاد الرقمي، مضيفا “هذا العدد يعد الأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ونطمح أن نضاعفه من خلال هذه المبادرة لأكثر من 5 آلاف شركة خلال السنوات القادمة.
وأشار العلماء، في تصريحات لقناة الشرق للأخبار، إلى أن الإمارات تسعى لدفع الاقتصاد الرقمي باعتباره أحد أهم أركان اقتصاد الدولة، لذلك تم اليوم الإعلان عن مشاريع مهمة لتنمية الاقتصاد الرقمي، مضيفا “الإمارات تعد وادي السيليكون للمنطقة، وطموحنا أن نكون أحد وديان السيليكون في العالم، وأن نكون محطة شركات التقنية في العالم”.
بخصوص قانون الإمارات للبيانات الذي تم الإعلان عنه اليوم، قال الوزير، تم العمل على هذا القانون بالتعاون مع كبرى الشركات الرقمية في العالم، بحيث يضمن خصوصية الفرد ويضمن النمو والازدهار للشركات الخاصة، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل القانون في الأسابيع القادمة وسيكون نقطة تغيير في الاقتصاد الرقمي في الإمارات.
تعمل الإمارات حالياً على استقطاب أهم مؤتمر للبرمجة في العالم لدولة الإمارات خلال الربع الثاني من 2022، هو مؤتمر (تايكون) والذي يضم أقوي وأكبر عدد من المبرمجين ليأتون لدولة الإمارات لتبادل الخبرة والمعرفة في مجال البرمجة.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى