اقتصادالرئيسية

الإمارات تضع خطة لجلب استثمارات أجنبية بقيمة 150 مليار دولار

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشف وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق أن الإمارات بصدد إطلاق 50 مشروعًا جديدًا، وذلك ضمن نطاق تعزيز القدرة على المنافسة الاقتصادية، إلى جانب جلب الاستثمارات الأجنبية بقيمة تعادل 550 مليار درهم على مدى السنوات التسع المقبلة.
وقال الوزير في إفادة إعلامية اليوم الأحد، إن الإمارات تستهدف أن تكون من بين أكبر 10 وجهات استثمارية عالمية بحلول عام 2030، بالتركيز على جذب الاستثمارات الأجنبية من دول مثل روسيا وأستراليا والصين والمملكة المتحدة.
ستعمل الإمارات العربية المتحدة على إقامة شراكات اقتصادية مع ثماني دول لتعزيز التجارة حيث أنها تعد نفسها كمركز عالمي للأعمال.
قال مسؤولون، إن الإمارات تخطط لتوسيع علاقاتها الاقتصادية مع دول من بينها كوريا الجنوبية وإندونيسيا وكينيا وإثيوبيا وتركيا.
واستحدثت دولة الإمارات العديد من الإجراءات الاقتصادية في العام الماضي لجذب الاستثمار ومساعدة الاقتصاد على التعافي من تداعيات جائحة “كوفيد-19”.
محمد بن راشد: 70% من اقتصاد الإمارات غير نفطي
قال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة سلطان الجابر في مؤتمر صحفي اليوم، إن الإمارات ومصرف الإمارات للتنمية سوف يستثمران ضمن المشروعات 5 مليارات درهم في التكنولوجيا الرقمية.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى