أخبار الشركات

“مؤتة” تمنح اولى شهاداتها الفخرية لـ طلال ابو غزالة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
منحت جامعة مؤتة ولأول مرة الدكتوراه الفخرية لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله في إدارة الأعمال تقديرا لمسيرته المهنية والخدمية التي خصص جزءا كبيرا منها في خدمة مختلف الفئات والجهات في المجتمع الأردني، لتكون جامعة مؤتة أول جامعة أردنية تمنح الدكتوراه الفخرية لأبوغزاله.
والجامعة تم إنشاؤها بقرار ملكي في عام 1981 وهي الوحيدة في المملكة التي تجمع بين الشقين المدني والعسكري، ويقدمان التدريس بعدة مجالات وخاصة الطب والتمريض، وباشر الجناح العسكري أعماله في عام 1984، في الموقع الدائم للجامعة في بلدة مؤتة. وفي عام 1986 قرر مجلس التعليم العالي إنشاء الجناح المدني.
وخلال الحفل الذي أقيم بحضور مجلس أمناء الجامعة، والعمداء والإداريين، وعدد من الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة من الفرعين المدني والعسكري، أعرب الدكتور أبوغزاله عن شكره وامتنانه للجامعة، وقال: “أنه لشرف عظيم أن تكرمني هذه الجامعة بهذا التكريم العظيم، وأن تختارني كأول جامعة أردنية لمنحي شهادة الدكتوراه الفخرية، ولأكون الأول في منحها لهذه الشهادة التي ستكون يوما تاريخيا بالنسبة لي، وخاصة من هذه الجامعة المتميزة والوحيدة التي تجمع بين الجانبين المدني والعسكري، والتي تحاول العديد من الدول أن تحذو حذوها بالتدريس في الجانبين، وأن تصل على مستوى نجاحها وتقدمها”.
وشدد على أهمية جامعة مؤتة وبفضل إدارتها الحكيمة بشقيها المدني والعسكري وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله أن أمدت مختلف المؤسسات في المملكة بأفضل الخبرات والكفاءات، على الصعيدين المدني والعسكري، الذين هم فخر للوطن.
وأكد على ضرورة مواكبة التطورات في المجال التعليمي مبديا استعداده من خلال مؤسساته التعليمية المختلفة والمهنية ان يسهم في شتى المجالات الممكنة، مشيرا إلى أهمية التعليم أساس كل شيء في الحياة لا يجب أن نقصر فيه، وخاصة في محافظة الكرك التي أعطت الوطن الكثير من القيادات الذين خدموا البلاد في مختلف القطاعات، والتي هي مصنع للقيادات.
من جانبه أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يوسف القسوس أنه من الشرف العظيم أن يتم منح الدكتوراه الأولى من الجامعة لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله كتعبير بسيط عن الشكر والتقدير لفكره المتميز والمتقدم والسباق دائما، مشيرا إلى أن منحه الدكتوراه الفخرية الأولى من الجامعة هو مصدر الفخر لنا والتميز، حيث أنه من الأشخاص المتميزين الذين يستحقون التكريم، الذي أيضا لا تراه الجامعة كافيا.
وبين رئيس الجامعة الدكتور رضا الخوالدة ان الجامعة اختارت الدكتور طلال أبوغزاله لمنحه أول دكتوراه فخرية نظرا لكونه قامة من قامات الاقتصاد والاستثمار والاعمال ومن الشخصيات الوطنية التي لها اسهامات متنوعة على كافة الأصعدة، كما أنه شخصية مكانتها العليا في صياغة الفكر والابداع والتميز.
وتلا الدكتور الخوالدة قرار منح أبوغزاله شهادة الدكتوراه الفخرية في إدارة الأعمال وهو قرار رقم 614/ 2015 الذي جاء استنادا الى نص المادة 5/ب من نظام منح الدرجات والشهادات العلمية العليا في جامعة مؤتة وبناء على تنسيب رئيس الجامعة وحيث أن الدكتور أبوغزاله قد تميز على المستوى العربي والعالمي في مجالات الاعمال الريادية وتطويرها، وعد من اكثر الشخصيات الاقتصادية العربية تأثيرا في مجالات الإدارة والاعمال والاستثمار، وأنشأ العديد من المؤسسات المتعددة والمتميزة في الاستشارات والدراسات والأبحاث في مجالات متعددة.
وعلى هامش الحفل تم توقيع اتفاقية ما بين جامعة مؤتة وشركة مركز بوابة العلم الثقافي/ مركز طلال أبوغزاله للمعرفة بهدف تقديم مجموعة من الخدمات المهنية للجامعة والتي توفرها مجموعة طلال أبوغزاله.
وتنص المذكرة على أن يقوم مركز طلال أبوغزاله للمعرفة/ بوابة العلم الثقافي بتحديث موقع الجامعة الإلكتروني واستخدام السحابة الالكترونية لعمل خطة للحماية من الكوارث وزيادة الحماية على الموقع الالكتروني، كما سيتم العمل على أرشفة معلومات الجامعة الكترونيا ومن خلال إصدار نظام أرشفة الكتروني خاص، وتحديث النظام المالي الالكتروني للجامعة وربط جميع أنظمة الجامعة في نظام واحد، بالإضافة إلى طرح دورات في تكنولوجيا المعلومات لتأهيل موظفي الجامعة نظام الالكتروني الذي سيتم إنشاؤه.
والدكتور طلال أبوغزاله رئيس مجموعة طلال أبوغزاله التي تعتبر أكبر مجموعة عالمية من شركات الخدمات المهنية التي تعمل في حقول المحاسبة والاستشارات الإدارية والتدريب والملكية الفكرية والخدمات القانونية وتقنية المعلومات وبناء القدرات ومعلومات الائتمان والترجمة القانونية، وهي تابعة لسجل البنك الدولي للمحاسبين والمدققين (واشنطن) وفي مركز الأمم المتحدة للشركات متعددة الجنسيات (نيويورك). وتعمل المجموعة من خلال مكاتبها التي تجاوز عددها الـ80 مكتبا، و150 مكتب تمثيل حول العالم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى