أخبار الشركاتالرئيسية

مستقبل “فيرجين غالاكتيك” على المحك بسبب الحادث الأخير

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

على ما يبدو أن المركبة الفضائية لشركة “غيرجين غالاكتيك” لن تكون قادرة على الطيران مجددًا، وذلك حتى ظهور نتائج التحقيق في الحادث الذي وقع خلال رحلة حملت مؤسسها الملياردير ريتشارد برانسون إلى الفضاء لبضع دقائق.
وفي بيان، نقلته فرانس برس، قالت الوكالة: “لن تتمكن فيرجن غالاكتيك مجددا من استخدام سفينة سبيس شيب تو الفضائية قبل موافقة وكالة الطيران الأميركية على تقرير التحقيق النهائي، أو اتخاذ قرار بأن المشاكل المتعلقة بالحادثة لا تؤثر على السلامة العامة”.
ويتعلق التحقيق بانحراف المسار خلال هذه الرحلة، التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة، والتي كان من المفترض أن تسجل دخول الشركة عصر السياحة الفضائية.
وكانت وكالة الطيران الأميركية أكدت في وقت سابق أنها تحقق في رحلة يوليو.
وقالت في بيان إن “سبيس شيب تو انحرفت عن تصريح التحكم في حركة الملاحة الجوية من خلال العودة إلى سبايس سبورت أميركا”، وهي القاعدة الفضائية التي تستخدمها الشركة في صحراء ولاية نيو مكسيكو.
يأتي هذا التطور بعد نشر صحيفة “نيو يوركر” مقالا، الأربعاء، كشف عن تشغيل إنذارات سلامة تلقائيا في قمرة القيادة الخاصة بالمركبة أثناء الرحلة، مما يعني وجود مشكلة خطيرة كان من الممكن أن تؤدي إلى حادثة مميتة.
وتهدد مشكلة المسار بتعريض مرحلة العودة إلى الأرض للخطر، حين تكون المركبة الفضائية تحلق حتى تهبط على مدرج، وفقا للصحيفة.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى