أخبار الشركاتالرئيسية

“أمازون” تعلن عن 40 ألف وظيفة في أمريكا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت عملاقة البيع بالتجزئة شركة “أمازون” عن نيتها لتعيين أكثر من 40 ألف موظف جديد في أمريكا، ضمن أكبر عملية توظيف وتدريب بالنسبة لها على الإطلاق.
وقالت أكبر شركة تجارة إلكترونية وخدمات حوسبة سحابية في العالم في بيان إنها تعتزم إقامة معرض للتوظيف يوم 15 سبتمبر الحالي، استمرارا لنمطها في التوظيف خلال السنوات الأخيرة، حيث تدعو الباحثين عن الوظائف للمشاركة في تجمع ضخم للتعرف على الوظائف المتاحة لديها.
وأشارت بلومبرج إلى أن أمازون لم تحدد الأماكن التي ستكون فيها الوظائف الجديدة لكن موقع التوظيف الخاص بالشركة أشار إلى مدن سياتل وأرلينجتون وفيرجينيا ونيويورك وواشنطن وبيليفو وصنفيل باعتبارها أماكن فيها عدد كبير من الوظائف الجديدة لدى الشركة.
يذكر أن إجمالي عدد العاملين لدى أمازون بنهاية يونيو الماضي وصل إلى 950 ألف موظف في الولايات المتحدة، من بين 1.3 مليون عامل لديها على مستوى العالم.
وكانت سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية وول مارت قد أعلنت مساء أمس اعتزامها توظيف 20 ألف عامل جديد في سلاسل التوريد بهدف دعم النمو القوي لأنشطتها.
وقالت السلسلة في بيان إن العمال الجدد سيتم توظيفهم في مراكز توزيع وول مارت وسامز كلوب التابعة لها ومراكز تنفيذ الطلبيات ومكاتب النقل والبالغ عددها أكثر من 250 مركزا. ويبلغ متوسط الأجر لهؤلاء العمال 20.37 دولار شهريا.
ومن المنتظر أن تنظم أكبر سلسلة متاجر تجزئة في العالم ملتقيات خاصة للتوظيف يومي 8 و9 سبتمبر الحالي لمقابلة المرشحين للوظائف، التي ستكون وظائف دائمة مع إمكانية العمل فيها لدوام كامل أو لجزء من الوقت.
كانت وول مارت قد أعلنت في الأسبوع الماضي تحقيق مبيعات قوية خلال الربع الثاني من العام الحالي وقالت إن الابتكار في مختلف مجالات عملها كان له تأثير قوي على هذا النمو.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى