اقتصادالرئيسية

أسعار الغاز في الاتحاد الأوروبي تشهد ارتفاعًا قياسيًا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

لا تزال أسعار الغاز في الاتحاد الأوروبي مستمرة في الارتفاع، وهو ما جعلها تسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في ظل النقص غير المسبوق للمعروض في الأسواق في مثل هذا الوقت من عالم، وهو ما يزيد الخوف بشأن نقص الإمدادات في فصل الشتاء المقبل.
وأدى استمرار أعمال الصيانة لحقول الغاز في النرويج والغموض المحيط بالإمدادات القادمة من روسيا، بجانب المخاوف من اضطراب إمدادات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة نتيجة الإعصار إيدا في خليج المكسيك، إلى ارتفاع الأسعار، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.
وارتفع سعر العقود الآجلة للغاز في بريطانيا أمس الثلاثاء بنسبة 4ر5% إلى 20ر129 بنس لكل مليون وحدة حرارية في تعاملات بورصة آي.سي.إي للسلع، مع استئناف التعاملات في البورصة بعد العطلة الرسمية أول أمس. وانتهت التعاملات أمس عند سعر 71ر127 بنس لكل مليون وحدة حرارية.
وارتفع سعر الغاز الهولندي؛ وهو الغاز القياسي للسوق الأوروبية، بنسبة 5ر2% إلى 92ر50 يورو لكل ميجاوات/ساعة من الكهرباء خلال التعاملات قبل أن يستقر السعر عند مستوى 338ر50 يورو لكل ميجاوات/ساعة في ختام التعاملات.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى