الرئيسيةتطبيقات ذكية

خبير تقني يحذر من تطبيق يحول الصور الشخصية إلى كرتونية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

من الواضح أن الأمر أخطر من مجرد ترفيه وتحويل للصور، حيث حذر إحدى الخبراء التقنيين من تطبيق حديث يعمل على تحويل الصور الشخصية إلى كرتونية.
وأوضح المهندس المصري تامر محمد، خلال مداخلة هاتفية أمس مع قناة «دي إم سي»، أن مثل هذه التطبيقات تعدت مرحلة الخطر، لأنها تخترق البيانات الشخصية أكثر من البيانات المتاحة من قِبل المستخدم.
وقال محمد إن خطورة هذا التطبيق تبدأ من تحميلها على الهاتف المحمول والسماح بفتح «المايك» أو «الكاميرا» أو الصور أو جهات الاتصال، وهذا ليس له علاقة من الأساس بفكرة التطبيق.
وأضاف أن هذه التطبيقات مجانية، ولكن أرباحها عائدة من اختراق البيانات الشخصية، فهي من الممكن أن تُستخدم في أغراض تسويقية، وهو أكثر الاستخدامات، وممكن أن تستخدم في التجسس على الناس ومعرفة أحوالهم الشخصية.
وتابع أن مثل تلك التطبيقات تعود ملكيتها إلى جهات مجهولة، مؤكداً أن قلة الوعي لدى الكثيرين تفتح باباً واسعاً لانتشارها.
ونصح بالتقليل من استخدام التطبيقات التي ليس لها ضرورة ومراجعتها كل فترة، وتقليص حجم المعلومات الشخصية الموجودة على الهاتف دائماً، مثل الصور الشخصية وغيرها.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى