الرئيسيةريادة

هل يمكن استثمار 100 دولار لتصبح مليون دولار؟

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

في الواقع، يمكن لمعظم الناس ان يجد طريقة لتوفير مبلغ 100 دولار، ولكن المهمة الصعبة هي إيجاد طريقة لاستخدام هذه الأموال لتعزيز الموارد المالية.
وفقًا لـ 9 مستثمرين ناجحين والذين يُعتبرون من أصحاب الملايين العصاميين، ويعملون مُستشارين أيضًا لصالح شركة Oracle، أشاروا إلى بعض الأفكار التي تُساعد في تعزيز الموارد المالية والتي قد تحول 100 دولار إلى مليون دولار.
1- استثمر في نفسك لتطور
قد يكون هناك أشخاص استثمروا 100 دولار في العملة الرقمية البتكوين في عام 2010، وكان هذا الاستثمار بمثابة تحول كبير في حياتهم بسبب الثروة الكبيرة التي حققوها من ارتفاع البتكوين، ولكن مثل هذه الأمور تُشبه لعب اليانصيب.
يرى جرانت كاردون خبير المبيعات أن من أفضل الطرق لاستخدام 100 دولار هو استثمارها في الحصول على دورة تعليمية أو شراء كتاب أو إيجاد مُرشد يُساعدك على تطوير نفسك.
بمجرد أن تستثمر 100 دولار في تطوير المهارات التي تجعلك خبيرًا في مجال ما، فيمكنك زيادة هذا الاستثمار إلى عشرات الآلاف من الدولارات، لتجاوز علامة المليون دولار إذا كنت جيدًا في ما تفعله.
2- تعلم مهارة عالية الدخل
إذا لم يكن لديك المال لبدء عمل تجاري، غير تفكيرك وبدلاً من ذلك أنفق 100 دولار على الكتب والتدريب لتعلم مهارة تجعلك تصل إلى 10 آلاف دولار شهريًا أو أكثر.
فاختيار مهارة عالية الدخل تساعد المؤسسات على تحقيق إيرادات مثل كتابة الإعلانات أو التسويق أو المبيعات، ويمكنك تعلمها بسرعة نسبيًا ويمكن استخدام هذه المهارة في العديد من الصناعات.
وبمجرد أن تجني ما يكفي من المال، يمكنك توسيع نطاق أرباحك والبدء في عمل مشروع تجاري.
هذه هي الطريقة التي تبني بها ثروة حقيقية، فإذا كنت مثابرًا وجيدًا في ما تفعله، فستصل إلى ما تريده، لكن تذكر هذا لن يحدث بين عشية وضحاها، لذا اتخذ خطوات صغيرة وكن صبورًا لتصل إلى هدفك.
3- شراء شركة بملايين الدولارات ولكن بأموال الآخرون
إذا كنت لا تملك سوى 100 دولار ولكن تتمتع بخبرة في مجالك، إذا نظرت حولك ستجد أن هناك العديد من أصحاب الملايين يبحثون عن شخص لتولي أعمال شركاتهم والتي تُقدر بملايين الدولارات حتى يتمكنوا من التقاعد، عندئذ يمكنك شراء نسبة قد تصل إلى 30% من الشركة، لكن سيصبح السؤال كيف ادفع الثمن وأنا لا أملك المال الكاف لإتمام عملية الشراء؟
ستقوم المؤسسات المالية المتخصصة في عمليات الاستحواذ بإقراضك الأموال اللازمة لعملية الشراء، بغض النظر عن الائتمان الخاص بك لأنها يمكن أن تستخدم الأصول الحالية كضمان، ففي ظل وجود كيان سيصبح من السهل عليك الحصول على المال اللازم بضمان هذا الكيان.
يرى المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Acquisitions.com موران بابور أن استخدام هذا النهج من العمل يساعد في تخطي الصعوبات التي تؤدي إلى فشل 90% من الشركات الناشئة.
4- بناء علامة تجارية شخصية
أصبحت ريادة الأعمال من الأشياء الذي يريد الجميع المشاركة فيها اليوم، حيث يمكنك جني الملايين من خلال بناء علامتك التجارية الخاصة كمؤثر أو عمل تجاري.
ومع قيام العديد من العلامات التجارية بدفع الأموال عبر الإنترنت، أصبح من الصعب بناء علامة جديرة بالثقة، لذلك إذا رغبت في بناء علامة تجارية شخصية يجب أن يكون لك بيان واضح تُحدد فيه مهمتك وكيف تُساعد الآخرين.
لن يتابعك الناس إلا إذا فهموا سبب قيامك بما تفعله، يمكنك تصوير مقطع فيديو يشرح ما تفعله، ثم استثمر 100 دولار في إعلانات عبر منصات التواصل الإجتماعي مثل Facebook لعرضها أمام الناس من أجل الوصول لأكبر عدد منهم.
5- استثمر في شيء تحبه
إذا كنت ترغب في الحصول على ثروة ضخمة، عليك إما الإدخار بجد، أو جني الكثير من المال من خلال صفقة تجارية أو أن يكون لديك استثمار ناجح، وتتطلب أي من هذه الطرق مجهود كبير وصبر.
لذا عندما تستثمر، ابحث عن شيئًا تحبه واستثمر فيه، ويجب أن يكون لديك رؤية لذلك الاستثمار، فلا تستثمر في شيء لا تعرفه بل استثمر في ما تعرفه.
عندما تستثمر في شيء تحبه سيهون عليك مشقة المجهود المبذول لتنمية الاستثمار.

المصدر: CNBC Arabia

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى