اتصالاتتكنولوجيا

إريكسون وزين تعلنان عن استكمالهما بنجاح أولى اختبارات إثبات المفهوم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
شهدت فعاليات اليوم الأول من مؤتمر زين للتكنولوجيا في البحرين إعلان إريكسون وزين عن استكمالهما بنجاح أولى اختبارات إثبات المفهوم من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، وذلك للجمع بين تقنية الحزم الأساسية المتطورة الافتراضية (vEPC) ونظم الوسائط المتعددة الفرعية الافتراضية (vIMS) بهدف تقديم تجربة أفضل للمشتركين.
ويتمثل الهدف من اختبارات إثبات المفهوم في إثبات صحة فرضيات حالات استخدام السحابة، والتي تتيح لشركة زين طرح الخدمات الجديدة في الأسواق في غضون وقت أسرع وتوفير العديد من خدمات تكنولوجيا المعلومات بسهولة، مثل الصوت عبر شبكات الجيل الرابع (VoLTE) والاتصال من آلة إلى آلة (M2M) وخدمات الاتصال الغني (RCS) والحلول المؤسسية.
وقال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة زين هشام علام: “نحرص على ريادة الطريق مستوى المنطقة في مجال الحلول الافتراضية، حيث أنها تمهد الطريق لتنبي تقنيات جديدة في مختلف الأسواق التي نعمل بها. ويضمن لنا التعاون مع إريكسون إحراز أهدافنا في مجال تعزيز الكفاءة التشغيلية وتطوير تجربة مشتركينا”.
من جانبها، قالت رئيسة شركة إريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا رافية إبراهيم: “ساهمت اختبارات إثبات المفهوم الناجحة هذه في تسليط الأضواء أمام شركات الاتصال على إمكانات الاستفادة من تقنيات لتخطيط وظائف الشبكة افتراضياً على نطاق أوسع. وبفضل استخدام هذه التكنولوجيا، بوسع شركات الاتصالات، مثل زين، ترسيخ دعائم شبكات مرنة تواكب المعايير العالمية وتسريع عمليات إطلاق خدماتها الجديدة”.
وتستند حلول إريكسون لتنفيذ النظم السحابية (Cloud Execution Environment) وإدارة النظم السحابية (Cloud Manager) على معايير مفتوحة المصدر (OPNFV, ETSI MANO)، الأمر الذي يسمح لشركات الاتصال توفير الأجهزة والبرمجيات الافتراضية التي تطورها إريكسون أو الشركات الأخرى. كما يساعدها هذا الأمر أيضاً على تخصيص موارد شبكات الاتصال الخاصة بها على نحو أكثر مرونة، وتبسيط الإعدادات الشبكية، وضمان تحقيق خفض في النفقات التشغيلية والرأسمالية.
وأضافت إبراهيم: “سيساهم المجتمع الشبكي في تمكين عملية التطوير، ويحدث تغييرات جذرية على مستوى كافة القطاعات والمجتمعات. ويوضح هذا التعاون مع شركة زين لتبني أولى التقنيات الافتراضية في مجال الحزم المتطور الافتراضية الأساسية ونظم الوسائط المتعددة الفرعية الافتراضية المسار الذي يسمح لشركات الاتصال الإقليمية بتحقيق رؤية إريكسون للمجتمع الشبكي”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى