منوعات

دراسة تكشف عن الفوائد الخفية لرحلات العمل

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

بحسب الدراسات والبحوث ووفقًا لبيانات شركة إدارة السفر “CWT”، فإن السفر لغايات العمل من شأنه أن يعزز إبداع الموظف وإنتاجيته، وفي الواقع فإن البحث أظهر أن ستة من كل عشرة مسافرين يشعرون بمزيد من الإبداع والإنتاجية عند الذهاب في رحلات خاصة بالعمل.
وجاء في البحث آراء ووجهات نظر من أجيال مختلفة، ففي قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية، قال 77% من جيل الألفية أنهم شعروا بمزيد من الإبداع والإنتاجية خلال الرحلات المخصصة للعمل، وكان الحال مشابهًا لنفس الجيل في كل من منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة وصلت إلى 75%.
وقال نيكلاس أندرين ، نائب الرئيس التنفيذي وكبير مسؤولي تجربة المسافرين في CWT: “نحن فخورون بأننا في عمل يساعد على تحقيق الأفضل في الناس، هذه النتائج ليست مفاجأة، فالسفر ينشط الناس، ويعزز التفكير الجديد، ويخلق صلات، ولا شيء يفوق اللقاءات مع الأشخاص خلال عملك خاصة عندما تكون وجهًا لوجه”.
من ناحية أخرى، فإنه بالنسبة للعديد من الأشخاص في عالم الأعمال، يعد السفر جزءًا كبيرًا من العمل، أما بالنسبة للآخرين فهو مسؤولية كبيرة، وفيما يلي بعض فوائد رحلات العمل.
1- الشبكات
عند السفر للعمل يمكنك الالتقاء والتفاعل مع أشخاص جدد في مجال الأعمال، وهذا مهم جدًا في بناء الشبكات والاتصالات التي يمكن أن تكون مفيدة للغاية في تحريك الأعمال إلى الأمام خاصة عندما تكون هذه الاتصالات مع رجال الأعمال.
2- التعرف على أماكن جديدة
في معظم الحالات، خلال رحلة عملك، جزء من ميزانية الرحلة سيكون مخصصًا لإنفاقه على أنشطتك خارج أوقات العمل، مثل تجربة المعالم السياحية وتذوق الأطعمة المشهورة في المكان الذي تسافر إليه، وهذا من شأنه أن يبعدك عن الملل خلال رحلة عملك، إلى جانب فرصتك الكبيرة في تعلم ثقافة الناس الذين يعيشون هناك.
3- بناء الثقة
إن السفر والاختلاط مع ثقافات مختلفة يساعدك على الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك، فمثلًا أحيانًا بعض ثقافات الأماكن التي تسافر إليها تحتم عليك التصرف بطريقة أنت لست معتاد أن تتصرف بها في مكان إقامتك، وأحيانا من الممكن أن تقوم بأشياء تخافها، وكل ما سبق وغيره الكثير من التحديات يساعد دومًا على بناء ثقة المرء بنفسه بشكل كبير.
4- زيادة الإبداع
كما ذكرنا سابقًا، زيارة بلد جديد يعزز الإبداع لدى الشخص، وهذا ما أظهرته البحوث والدراسات على كثير من الناس، حيث أن الشخص الذي يسافر لرحلة عمل، دائمًا ما يكون في أفضل مستويات الإبداع والإبتكار.
5- تعزيز القدرة على التعامل مع الأمور الصعبة وغير المتوقعة
أن السفر يعزز قدرة الفرد على التعامل مع المواقف غير المريحة وغير المتوقعة، لأنه خلال أي رحلة سواء أكانت عمل أو سياحة، ستواجه دائمًا مواقف جديدة، وعند تخطيها سيكسبك ذلك مهارات جديدة ستقوم بتطبيقها لتجاوز أي موقف يصادفك خلال عملك اليومي عند عودتك إلى مكان إقامتك.

هاشتاق عربي - خاص

أطلق “موقع هاشتاق عربي” خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2014 ، ليكون أول موقع متخصص في الاخبار التقنية والاقتصادية وفي مجالات المسؤولية الاجتماعية وريادة الأعمال بمحتوى عربي خالص في الأردن ، بهدف المساهمة في معالجة النقص الذي يعانيه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من قلة المواقع الإلكترونية والمنصات المتخصصة التي تغطي أخباره بمهنية ومتابعة مستمرة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى