الرئيسيةتكنولوجيا

نفقات حماية الأمن السيبراني تتجاوز الـ150 مليار دولار في 2021

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

زاد الإنفاق المالي على الأدوات والتقنيات اللازمة للحفاظ على الأمن السيبراني، وذلك بعد شهدت جميع مناطق العالم تزايدًا في الهجمات الإلكترونية.
وبحسب تقرير لشركة جارتنر للتقنية نشر أخيرا توقعت أن يقفز الإنفاق العالمي على الأمن السيبراني وخدمات إدارة المخاطر التقنية إلى 150.4 مليار دولار خلال 2021 بزيادة قدرها 12.4 في المائة عن العالم الماضي وذلك بسبب العمل عن بعد وكثرة الاعتماد على الخدمات السحابية.
وربطت جارتنر النمو في الإنفاق عبر جميع مجالات الأمان، بما في ذلك التطبيقات والسحابة والبيانات وإدارة الوصول إلى الهوية وحماية البنية التحتية والإدارة المتكاملة للمخاطر ومعدات أمان الشبكة وخدمات الأمان وبرامج أمان المستهلك. لكن المستفيد الأكبر سيكون الخدمات الأمنية حيث سيبلغ الإنفاق على دعم الأجهزة والتنفيذ والخدمات الخارجية ما يقرب من 72.5 مليار دولار هذا العام بزيادة قدرها 11.4 في المائة عن العام الماضي.
كما سيكون الإنفاق مرتفعا أيضا في 2021 على حماية البنية التحتية عند 24 مليار دولار، ومعدات أمان الشبكات عند 17 مليار دولار، وإدارة الوصول إلى الهوية عند 14 مليار دولار.
وبين التقرير أن أحد المجالات التي سيكون الإنفاق فيها صغيرا ولكن يتزايد بسرعة هو أمان الخدمات السحابية. ففي 2020، بلغ الإنفاق عليها 595 مليون دولار، لكن هذا العام سيرتفع إلى 841 مليون دولار، بزيادة قدرها 41 في المائة.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى