الرئيسيةعملات إلكترونية

السلفادور تثبت 200 صرافًا آليًا مخصصًا للبتكوين

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تداولت الأخبار والمواقع الخطوة التي قامت بها السلفادور في عالم العملات المشفرة، حيث أنه بدأت في تثبيت أجهزة الصراف الآلي المخصصة للبتكوين، وهي التي ستتيح لمواطنيها إمكانية تحويل العملة المشفرة إلى دولارات أمريكية وسحبها نقدًا كجزء من دعم الحكومة للعملات الرقمية.
وفي هذا الصدد، قال الرئيس نيب بوكيلي على تويتر إن الحكومة ستثبت 200 من أجهزة الصراف الآلي لمرافقة محفظتها الرقمية “تشيفو” (Chivo)، وهو مصطلح عام محلي يعني “رائع”. حيث قال إن المعاملات ستكون بدون عمولة، مضيفاً أنه سيكون هناك أيضاً 50 فرعاً مالياً في جميع أنحاء البلاد لسحب الأموال أو إيداعها.
400 مليون دولار
أوضح بوكيلي أن اعتماد “بتكوين” سيوفر على السلفادوريين 400 مليون دولار سنوياً من رسوم استلام التحويلات الواردة من الخارج.
من جانبه، قال وزير المالية، أليخاندرو زيلايا، في مقابلة تلفزيونية محلية أجراها يوم الإثنين، إن قانون “بتكوين” في السلفادور سيدخل حيز التنفيذ في 7 سبتمبر، وسيتمكن السلفادوريون من تنزيل محفظة “تشيفو” الرقمية الحكومية، وإدخال رقم هويتهم، وتلقي “بتكوين” بما يوازي قيمة 30 دولاراً. كما أشار إلى أن الحكومة أنشأت صندوقاً بقيمة 150 مليون دولار لدعم تحويلات “بتكوين” إلى الدولار الأمريكي.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى