الرئيسيةريادة

اختيار المشاركين في “تحدي التفكير التصميمي” الممول من الاتحاد الأوروبي

في إطار مشروع "ابتكار الأردن"

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلن برنامج “الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل” (ابتكار الأردن) الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي يمتد لثلاث سنوات بالشراكة أورنج الأردن وسام للهندسة وانديفر الأردن، عن الفرق المختارة للمشاركة في “تحدي التفكير التصميمي” الذي أطلقه مؤخراً، وقد تم اختيار 190 شخصاً للمشاركة بالتحدي في فئاته المختلفة.

ويشكّل “تحدي التفكير التصميمي” إحدى مبادرات المشروع التي تهدف إلى تشجيع الشباب على الابتكار وتزويدهم بأهم مهارات التفكير التصميمي في ثلاثة مجالات رئيسية وهي النمو، الرقمنة والثورة الصناعية الرابعة، والبرمجة أو المهارات القائمة على التقنيات، لتمكنهم من التعامل بكفاءة مع إدارة التغيير وحل المشكلات والتخطيط والتطوير.

وسيقام برنامج “تحدي التفكير التصميمي” على مدار خمسة أسابيع لتدريب المنضمين وتأهيلهم لإيجاد حلول للتحديات وذلك في خمسة محاور تساعدهم على تعزيز مهاراتهم، وهي: التعاطف، التعريف، بناء الأفكار، صنع النماذج الأولية والاختبار. ستتنافس الفرق المؤهلة ليتم اختيار فائز واحد في كل من المجالات الثلاث خلال العام الأول للفوز بجوائز منها 7,500 دينار مقدّمة من أورنج الأردن والاتحاد الأوروبي.

ويسعى الاتحاد الأوروبي، بالشراكة مع أورنج الأردن وسام للهندسة وانديفر الأردن، إلى تدريب ألف مشارك من مختلف مناطق المملكة على نظريات وتطبيقات التفكير التصميمي العملية خلال مدة تنفيذ المشروع. ويأتي تحدي التفكير التصميمي ضمن رؤية شمولية تركّز على المهارات والمتطلبات المتوافقة مع الثورة الصناعية الرابعة والتغيرات الرقمية المتسارعة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى