اقتصادالرئيسية

السعودية تشتري حصة من شركة السيارات الإيطالية الفارهة “باغاني”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلن الصندوق السيادي السعودي عن شرائه حصة في شركة صناعة السيارات الإيطالية الفاخرة “هوراسيو باغاني”، ويأتي ذلك ضمن اهتمام السعودية بشكل متزايد بصناعة السيارات وفقًا لما ذكر موقع “بلومبيرغ”.
والاستثمار من قبل الصندوق السيادي السعودي يعد جزء من شراكة إستراتيجية طويلة الأمد مع الشركة الإيطالية الوثيقة، ولكن عائلة باغاني سوف تحتفظ بالسيطرة الكاملة على الشركة، وذلك رغم انضمام الصندوق إلى مساهمي الأقلية الإيطاليين نيكولا فولبي وإيميليو بتروني، وفقًا لبيان.
وسيحصل صندوق الاستثمارات العامة على 30 بالمئة من أسهم هوراسيو باغاني، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر، طلب عدم الكشف عن هويته.
وباغاني، التي يقع مقرها بالقرب من مودينا في شمال إيطاليا، أسسها رجل الأعمال الإيطالي الأرجنتيني هوراسيو باغني في العام 1992.
ووصف الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي بأنه “الشريك المثالي” لمواصلة وضع “علامة تجارية مميزة في قطاع سيارات الهجينة ودعم استراتيجية توسعها “.
وكانت وكالة بلومبيرغ قد ذكرت في أبريل أن الصندوق السيادي السعودي قد عين مستشارين بما في ذلك مجموعة بوسطن الاستشارية لاستكشاف إنشاء شركة محلية لصناعة السيارات الكهربائية.
وكان الصندوق نشطًا في مجال السيارات الكهربائية منذ عدة سنوات، حيث استحوذ على حصة صغيرة في شركة تيسلا، وذلك قبل ان يستثمر في العام 2018 في سركة Lucid Group Inc.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى