اتصالات

شركات اتصالات تؤكد جاهزيتها لعملية التعداد السكاني غدا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
اكدت شركة الاتصالات الاردنية ( اورانج الاردن ) جاهزية شبكتها للتعامل مع عملية التعداد العام للسكان والمساكن التي ستبدأ في مختلف مناطق المملكة يوم غد الاثنين .
وقال نائب الرئيس التنفيذي لاورانج الاردن رسلان ديرانية، ان الشركة عملت على توجيه رسائل نصية لجميع زبائنها تدعوهم للتعاون مع الباحثين لإنجاح عملية التعداد وتقديم جميع خدمات الاتصال سواء الخلوية او الخطوط الثابتة او الفايبر والميكرويف .
واضاف ديرانية ان الشركة قدمت خطوط اتصالات ثابتة للاستخدام في عملية التعداد في مختلف مناطق المملكة كما قامت وبالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بتخصيص الرقم المجاني ( 117110 ) لغاية استفسار المواطنين خلال عملية التعداد .
وبين ان اورانج الاردن عملت على تزويد الباحثين بما مجموعه 240 الف بطاقة خط لاستخدامها في جهاز التابلت الموجود مع الباحث بهدف نقل البيانات التي تخص التعداد بهدف تسهيل عملية التعداد .
و قال الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن احمد الهناندة ان التعداد العام للسكان واجب وطني يتحتم على كل مواطن ومواطنة المشاركة به والمساهمة في انجاحه لما يوفره من قاعدة بيانات تفيد المملكة في تقييم الوضع السكاني في الدولة خلال الفترة الفاصلة بين التعدادات إضافة إلى رصد التغيرات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية التي طرأت على السكان في مختلف قطاعات الدولة ، ولا سيما توفير قاعدة من البيانات اللازمة لدراسة بعض الظواهر الاجتماعية، تسهم في المساعدة على وضع ومتابعة وتقييم خطط الدولة المتعلقة بتوفير الخدمات التي يحتاج إليها المجتمع بكافة أطيافه.
واشار الى ان عملية التعداد السكاني ستجري بطريقة الكترونية عبر استخدام الأجهزة اللوحية الذكية ما سيعزز ويؤكد حرص الحكومة على التوجه نحو تطبيق الحكومة الالكترونية.
وبين الهناندة ان الشركة ارسلت رسائل نصية لزبائنها انطلاقا من ايمانها بتضافر مختلف الجهود لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني .
المصدر: بترا

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى